أبشر اسقاط المركبات المهملة والتالفة والقديمة 2022

أبشر اسقاط المركبات

أبشر اسقاط المركبات المهملة والتالفة والقديمة 2022 ، أتاحت الإدارة العامة للمرور خدمة إِسقاط المَركبات إلكترونيًا، وذلك من خلال منصة أبشر، حيث يمكن لأصحاب السيارات القيام بالإسقاط من خلال المنصة. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على كيفية إسقاط المركبات عبر أبشر.

خدمة اسقاط السيارات التالفة والقديمة والمهملة 1444 – 2022

أطلقت إدارة المرور السعودية خدمة إسقاط السيارات القديمة في مارس 2022، حيث يمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة إسقاط المركبات التالفة والمهملة بكافة أنواعها، سواء كانت سيارات نقل خصوصي، أو نقل عام وخاص، إضافة للحافلات الصغيرة والعامة، كذلك سيارات الأجرة والأشغال العامة، والدراجات. وقد حددت إدارة المرور مدة انتهاء إسقاط المركبات التالفة والقديمة في 1 مارس 2023 م. وقد أكدت إدارة المرور أن من ينفذ الخدمة خلال تلك المدة، ينقل ملكية السيارة إلى مراكز التشليح ومكابس الحديد المعتمدة، تتكفل الدولة بأعباء الخدمة، وبالتالي تكون مجانية دون رسوم.[1]

اقرأ أيضًا: طريقة نقل ملكية السيارة من الراجحي

أبشر اسقاط المركبات المهملة والتالفة والقديمة 2022

أتاحت إدارة المرور السعودية إمكانية إسقاط السيارات التالفة والقديمة من خلال منصة أبشر الإلكترونية باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية “من هنا“.
  • اختيار إسقاط السيارات القديمة.
  • تحديد المكان التابع لها، لعرض مراكز الإسقاط المعتمدة.
  • التوجه لأقرب مركز.
  • بعد ذلك يتم تسليم المركبة واللوحة، ثم رمز التأكيد من الهاتف.

رابط أبشر اسقاط المركبات المهملة والتالفة والقديمة 2022

أتاحت الإدارة العامة للمرور خدمة إِسقاط المَركبات إلكترونيًا، وذلك من خلال منصة أبشر حيث يمكن لأصحاب السيارات القيام بالإسقاط من خلال المنصة. ويمكن زيارة منصة أبشر والاطلاع على الشروط الواجب توافرها لإسقاط المركبات المهملة عبر الرابط المباشر absher . وتتيح منصة أبشر عدد كبير من الخدمات الإلكترونية الأخرى.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا خلاله على أبشر اسقاط المركبات المهملة والتالفة والقديمة 2022 . كما تحدثنا عن خدمة إسقاط السيارات التالفة والقديمة والمهملة 1444 – 2022.

أسئلة شائعة

  • ما هي شروط إسقاط المركبات القديمة في السعودية

    وجود صاحب السيارة القديمة، أو من ينوب عنه بتفويض رسمي بذلك. سداد كافة المخالفات المرورية المسجلة بحق السيارة القديمة قبل إسقاطها. إحضار لوحات السيارة التي تم تشليحها لإسقاطها. تقديم كافة المستندات والأوراق المطلوبة لإكمال خدمة الإسقاط. تعهد صاحب المنشأة التي تبيع السيارات بالتعهد على تسليم لوحات السيارة المعدنية خلال مدة لا تتجاوز 5 أيام، بحيث تبدأ هذه المهلة من تاريخ استكمال عملية البيع. يُشترط لإسقاط المركبات التالفة في السعوديّة أن تكون استمارة السيارة سارية الصلاحية. يُشترط لإسقاط المركبات التالفة في السعوديّة أن يُقدّم مالك السيارة إسقاط واحد فقط، ولا يُسمح بتقديم أكثر من ذلك. مُلاحظة: لا يمكن الرجوع عن قرار الإسقاط للسيارة القديمة فور الانتهاء من توقيع المعاملات.

  • كيف يمكن الاستعلام عن إسقاط المركبات أبشر

    الدخول إلى بوابة أبشر الإلكترونية. تسجيل الدخول بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور. الضغط على أيقونة "الخدمات". الضغط على خيار "تجديد رخصة السير"، وسوف تظهر نتيجة الإسقاط.

المراجع

  1. ^ absher.sa , ابشر , 06/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *