أبشر تصريح تنقل الامن العام .. طلب تصريح تنقل الامن العام بالخطوات

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 20 مايو 2020 , 23:05
أبشر تصريح تنقل الامن العام .. طلب تصريح تنقل الامن العام بالخطوات

يريد الكثيرون الحصول إلى رابط أبشر تصريح تنقل الامن العام في السعودية 1441 خلال أوقات الحظر، وذلك بعدما أصبح الحصول على إذن الخروج وتصاريح التنقل بين المدن هو الحل الوحيد للمواطن أو المقيم في المملكة العربية السعودية، في حالة الرغبة بالخروج من المنازل خلال فترة الحظر المنزلي والذي من المتوقع بأن يستمر على مدار الفترة المقبلة لمنع تفشي فيروس كورونا بين المواطنين والمقيمين في كل أنحاء البلاد.

أبشر تصريح تنقل

حرصت الجهات الأمنية على توفير رابط مخصص من أجل إستخراج تصاريح التنقل بين المدن لكافة المواطنين والمقيمين في السعودية خلال أوقات الحظر، وذلك من أجل تسهيل الأمور أمام الأشخاص الراغبين بالخروج من منازلهم والتنقل بين المدن في حالات الضرورة القصوى.

وقالت الجهات الأمنية، بأن المواطن الذي يقوم بكسر حالة حظر التجول ويتم ضبطه وهو يتنقل بين المدن والمناطق دون الحصول على تصريح أمني بذلك، فإنه يعرض نفسه لعقوبات رادعة من قبل السلطات السعودية مثل الحبس وكذلك غرامة مالية تصل لنحو 10 الآف ريال سعودي.

شاهد أيضًا: اسعفني وزارة الصحة تصريح تجول .. رابط تصريح اسفعني الهلال الاحمر السعودي

طلب تصريح تنقل الامن العام بالخطوات

قررت وزارة الداخلية السعودية أن يتم توفير أكثر من طريقة أمام المواطن والمقيم لاستخراج إذن الخروج من خلال أبشر تصريح تنقل في هذه الفترة، الطريقة الأولى وهي من خلال تطبيق توكلنا، وكذلك يمكم الحصول على التصريح الأمني للخروج من المنازل في أوقات الحظر من خلال موقع الأمن العام في المملكة العربية السعودية.

وقد جاءت خطوات استخراج تصريح التنقل من خلال موقع الامن العام 1441 على هذا النحو التالي:

  • ادخل على موقع الامن العام 1441 في السعودية، وذلك من خلال الرابط التالي: https://tanaqul.ecloud.sa/login
  • اضغط على قسم استخراج التصاريح الأمنية وتصريح التنقل بين المدن والمناطق
  • اكتب كل المعلومات الشخصية المطلوبة مثل الاسم ورقم والهوية والعنوان
  • بعد الانتهاء من تسجيل كل البيانات والمعلومات الشخصية المطلوبة للحصول على التصريح الأمني، يجب الضغط على “إرسال الطلب”.
  • سيكون على المواطن أو المقيم بعد ذلك الانتظار لمدة دقائق لحين وصول الرد الرسمي من قبل الجهات الأمنية.
  • في حالة موافقة الجهات الأمنية على الطلب، فإنه سيتم إرسال رسالة تأكيدية للشخص عبر هاتفه المحمول.
  • احتفظ بالرسالة التأكيدية على الهاتف المحمول، وذلك حتى يتم إبرازها لرجال الأمن المتواجدين في الشوارع في حالة تم طلب ذلك.

شاهد أيضًا: تطبيقات توصيل وقت الحظر (التطبيقات المصرح لها بالتوصيل)

رابط أبشر تصريح تنقل الامن العام

حرصت الجهات الأمنية في المملكة العربية السعودية عن توفير رابط موقع إلكتروني من أجل استخراج تصاريح التنقل بين المناطق والمدن في مختلف أرجاء المملكة العربية السعودية في هذه الفترة، وذلك من أجل التسهيل على المواطن والمقيم الذي يرغب بالخروج من المنازل في أوقات الحظر.

ويمكن لأي مواطن الآن زيارة موقع الامن العام في السعودية وطلب الحصول على تصريح تنقل بين المناطق المختلفة، وذلك عن طريق الرابط التالي: https://tanaqul.ecloud.sa/login

وبذلك نصل إلى ختام هذا التقرير من موقع “محتويات” والذي تحدثنا خلاله عن خطوات الحصول على تصاريح الخروج وهذا عن طريق رابط أبشر تصريح تنقل في المملكة العربية السعودية، كما تطرقنا إلى طرق الحصول على التصاريح الأمنية في أوقات الحظر داخل السعودية.

158 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!