أداة رسم مجانية لإنشاء رسوم وتصاميم حية عبر الإنترنت

كتابة خضر ديوب -
أداة رسم مجانية لإنشاء رسوم وتصاميم حية عبر الإنترنت

أداة رسم مجانية لإنشاء رسوم وتصاميم حية عبر الإنترنت ؟ حيث يحتوي جهاز الحاسوب على الكثير من البرامج والأدوات الخاصة بالرسم وإنشاء التصاميم، كما ساهم وجود الإنترنت بتوفير العديد من الأدوات المجانية التي تتيح إنشاء التصاميم والرسوم على الحاسوب. سنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على هذه الأداة المجانية الخاصة بإنشاء الرسوم والتصاميم، وعلى كيفية الاستفادة منها.

أداة رسم مجانية لإنشاء رسوم وتصاميم حية عبر الإنترنت

أداةُ رسم مجانية لإنشاء الرسوم والتصاميم الحية عبر الإنترنت؟ الإجابة الصحيحة هي: RateMy Drawings، حيث توفر العديد من المنصات والمواقع على شبكة الإنترنت كل ما يحتاجه المستخدم الراغب بإنشاء التصاميم والرسوم الخاصة به، كما تعرض عدة أفكار ونماذج مقترحة، وكل ذلك بشكل مجاني بالكامل، والجدير بالذكر أنه يوجد عدة أدوات مجانية للرسم عبر الإنترنت يمكن الاستفادة منها.

ما هي أداة RateMy Drawings

تعرف أداة RateMyDrawings بأنها منصة خاصة للرسم عبر الإنترنت، حيث توفر الكثير من الأفكار والأدوات والتصاميم المتنوعة التي تسهل عمل المصممين والمستخدمين بشكل كبير، كما تسمح لهم بطرح أعمالهم أمام مجتمع المستخدمين الموجود في المنصة بغرض التعرف على تقييمهم، والمشاركة معهم في نقاشات. تنظم منصة RateMyDrawings أيضًا مسابقات على الإنترنت عن طريق نظام التقييمات، وتقدم دروس رسم للمستخدمين.[1]

شاهد أيضًا: أسس التصميم في الرسم

ما هي منصات الرسم عبر الإنترنت

تقدم الكثير من التطبيقات والمواقع عبر الإنترنت خدمات إنشاء التصاميم والرسوم، وبشكل مجاني أو مدفوع في بعض الأحيان، والجدير بالذكر أن هذه المنصات ليست للهواة فقط، بل تضم شريحة واسعة من المصممين المحترفين الذين يعتمدون عليها كمهنة، وتكمن الميزة الأهم بهذه المنصات في وجود مجتمع يتشارك ذات الهواية، مع إمكانية التواصل لتنمية مهارات الرسم والتصميم.

أفضل أدوات الرسم المجانية عبر الإنترنت

يوجد العديد من المنصات والأدوات الخاصة بالرسم وبشكل مجاني على شبكة الإنترنت، والتي تساهم في تطوير مهارة التصميم والرسم للمبتدئين والمحترفين على حد سواء، وأشهر الأدوات المجانية هي:

  • Pencil.
  • Comics.
  • Quick Draw
  • Drawing Game Maker للأطفال.
  • Sketchpad.

في ختام هذا المقال نكون تعرفنا على أداة رسم مجانية لإنشاء رسوم وتصاميم حية عبر الإنترنت وهي أداة RateMyDrawings، كما تعرفنا على أفضل أدوات الرسم المجانية عبر الإنترنت.

المراجع

  1. ^ ratemydrawings.com , ABOUT RATE MY DRAWINGS , 24/01/2022
219 مشاهدة