أدعية مستجابة لحفظ الجزائر من الحرائق

كتابة شادي خلف -
أدعية مستجابة لحفظ الجزائر من الحرائق

أفضل أدعية مستجابة لحفظ الجزائر من الحرائق هي ما عبّر من خِلاله المُسلمون في كلّ مكان عن تضامنهم ومشاعرهم الإيجابيّة التي تزامنت مع أزمة الحرائق التي اجتاحت غابات الجزائر، حيث عبّروا من خِلال تلك الأدعية عن تضامنهم وتكاتفهم مع الأهل في الجَزائر، بسبب الحرائق الخطيرة التي باتت تُهدّد الكثير من المدنيّين، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على دعاء لأهل الجزائر للنجدة من حرائق الغابات وعلى صيغة دعاء مُستجابة لأهل الجزائر للحفظ من الحَرائق لعام 2022.

أدعية مستجابة لحفظ الجزائر من الحرائق

وهي من الأدعية المُباركة التي يُناجي المُسلم بها رحمه الله تعالى، تعبيرًا عن محبّته وتَضامنه مع الأهل والأحبّة في دولة الجَزائر، وجاءت أفضل أدعية مستجابة للجزائر للحفظ من الحرائق، في الآتي:

الدّعاء الأوّل اللهم يا حي يا قيّوم، يا مُغيث المُسلم إذا دُعى، ويا مُجيب المُضطر إلى رحمته، اللهم نسألك أن تكون سندًا لأهلنا في الجزائر، وان تصدّ عنهم أذى هذه النيران التي اجتاحت غاباتهم.
الدّعاء الثّاني اللهم يا خير من تُرفع الأكفّ له طلبًا بالدّعاء، اللهم أسألك أن تُعين أهلي في الجَزائر، وأن تُنير لهم البصر والبصيرة، وأن لا تضرّهم يا ربّ العرش العظيم، اللهم كُن لهم وأحمهم برحمتك الوَاسعة.
الدّعاء الثّالث اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا غياث المُستغيثين، اللهم أسألك أن تكون لأهلنا في الجزائر، أن تُبارك لهم وتحميهم من تلك الحَرائق الخَطيرة، اللهم كُن لهم السّند والمُعين، والحافظ الرّحيم.
الدّعاء الرّابع يا ربّنا القَادر الذي لا يُعجزه شيء في السّموات ولا في الأرض، نسألك بقوّتك التي قَدرت بها على كلّ شيء، أن تحفظ أهلنا في الجَزائر، وأن تُعينهم على ما هم فيه من المُصاب، اللهم اجعل النَّار بردًا وسلامًا عليهم وعلى ممتلكاتهم.

شاهد أيضًا: هل تم اطفاء حرائق الجزائر

أجمل أدعية لحفظ الجزائر من الحرائق مكتوبة 

إنّ الدّعاء هو أحد الأسلحة العظيمة التي يمتلكها الإنسان المُسلم، ويُعبّر من خِلالها عن انتماءه وعبوديته لله تعالى، لأنّه القادر على كلّ أمر، وفي ذلك نطرح لكم أجمل دعاء مكتوب لحفظ الجزائر من الحرائق:

  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، اللهم يا غياث المُستغيثين، اللهم يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم أسألك أن تحفظ الأهل والأحباب في الجزائر، وأن تُعينهم على ما هُم فيه، اللهم اعصمهم من النّار.
  • اللهم يا خالقي الكريم، اللهم قد أدمعت تلك الحَرائق عيوننا جميعًا، وأوجعت قُلوب المُسلمين، نسألك أن تحفظ الجزائر من الحرائق، وأن تكتب لهم السَّلامة في كلّ أمر، وأن تطفئها بقوّتك وجبروتك، يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم أنتَ مولانا ومولى الأشياء كُلّها، نسألك بضعفنا وقلَّة حيلتنا أن تكون عوناً للجزائر الطّيبة على تلك الحرائق، اللهم اطفئها بقوّتك، وآمن خوف أهلها واحمهم واحمي أرزاقهم يا ربّنا الكريم.
  • يا ربّنا الكَريم، يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم انتَ ربّنا القادر، أنتَ إلهنا العظيم، وأنتَ القادر على أن تنقلنا وأهل الجزائر من هذا الخوف إلى برد الطمأنينة، اللهم احفظهم بحفظك، واكتب لهم السّلامة والنّجاة.

أدعية مستجابة لحفظ الجزائر من الحرائق تويتر 

وعبر نافذة تويتر على عالم التّواصل الاجتماعي، عبّر كثير من النّاشطين عن تَفاعلهم الإيجابي مع تلك الحَرائق التي تُهدّد سَلامة الجَميع في الجزائر، بأطيب الأدعية، وأجمل أدعية مُستجابة للجَزائر:

أدعية مستجابة لحفظ الجزائر من الحرائق تويتر 
  • يا ربّنا ويا ربّ المُسلمين أجمعين، نسألك أن تُعين أهلنا في دولة الجَزائر على حرائق الغابات التي داهمت أمانهم، اللهم أعدها كما كانت، واصرف شرَّها عن أهلنا وأبنائهم، ومُمتلكاتهم اجمعين.
  • اللّهم يا خالقنا الكَريم، كُن لأهلنا في الجزائر، ومعهم، ولا تُعذّبهم فأنّك عليهم قادر، اللهم ارحمهم برحمتك التي وسعت كلّ شيء، وبارك لهم في الدّين والدّنيا، واصرف عنهم تلك النيرات التي تأتمر بأمرك.
  • يا ربّنا القادر، يا إلهنا العظيم، ندعوك بكلّ ما هو لكَ من أسماء الرّحمة، أن تُعين الجزائر، وأن تجعل نارها بردا وسلاما كما كانت نار سيّدنا إبراهيم الخليل -عليه السّلام- آمن خوفهم، واحفظهم يا كريم.
  • اللهم أنتَ وليّنا ومولانا، لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، إليك نبرء من شُرور أنفسنا وسيّئات أعمالنا، اللهم اصرف النّار التي تبتلع الغابات عن أهلنا في الجَزائر، واكتب لهم التيسير والنّجاة من كلّ ألم.

شاهد أيضًا: هل تم اطفاء حرائق الجزائر

دعاء اللهم اجعلها بردا وسلاما لحفظ الجزائر من الحرائق

وهو من صيغ الدّعاء المُباركة التي وردت في كتاب الله تعالى، والتي كانت لسان حال واحدة من قصص النّجاة العظيمة التي منَّ الله بها على عبده ونبيذه إبراهيم، وجاءت في الآتي:

  • اللهم أغث الإسلام، وأغث الأهل في الجزائر، اللهم قل لتلك النّار، يا نار كوني بردًا وسلامًا على أهل الجَزائر، اللهم احفظهم عن اليمين وعن الشّمال، وكُن لهم ومعهم في كلّ أمر يا خالقنا الكَريم.
  • اللهم اكتب النّجاة والسّلامة لأهلنا في الجزائر، وضاعف لهم من الاجر على هذا الصّبر، وتلك المشاعر المؤلمة التي سَيطرت عليهم، اللهم أطفئ لهيب النّيران، واحفظهم بنعمة القرآن.
  • يا ربّنا الكَريم، يا خالقنا العظيم، اللهم كما نجّيت عبدك ونبيّك إبراهيم من النّار، نسألك أن تُنجّي أهلنا في الجزائر من النّار، اللهم آمن خوفهم واصرف عنهم كلّ شر، واكتب لهم التوفيق والصّلاح.
  • يا ربّ العرش العظيم، يا واهب الأشياء، ويا مُجيب الدّعاء، ويا رافع البلاء، نسألك أن تجعل هذه النّار بردًا وسلامًا على أهلنا في الجزائر، وأن تصرف عنهم شرّها وشرَّ ما أتت به، كُن لهم ومعهم في كلّ أمر.

عبارات مؤثرة عن حرائق الجزائر 

وهي من العِبارات التي جرى تناولها عبر منصّات التّواصل الاجتماعي تعبيرًا عن تفاعل المُسلمين الإيجابي في كلّ مكان، وجاءت أبرز تغريدات عن حرائق الجزائر في الآتي:

الدّعاء الأوّل إنّ النّار هي إحدى جُنود الله التي لا تخرج عن الطّاعة، فاللهم نسألك أن تأمرها بالعودة، أن تجعلها بردًا وسلامًا كما جعلت نار النمرود من قبل على أهلنا في الجزائر، من عبادك المُسلمين.
الدّعاء الثّاني من المؤسف أن نرى تلك الحرائق تشتعل في غابات الاهل والاحبّة في الجزائر الشقيقة، فاللهم نستودعك ما أنتَ به أعلم، أن تحفظهم وأن تعوّضهم من خيرات الدّنيا والآخرة.
الدّعاء الثّالث في حرائق الغابات الأخيرة في الجزائر، نشعر بالأسف والحُزن على تلك الصّور القادمة، والتي يشتعل القلب معها ألمًا وحُزنًا، فنحمد الله على أقداره، ونسأله أن يتغمّد الأهل في الجزائر باللطف والسّلامة.
الدّعاء الرّابع مع اشتداد الحرائق في غابات الجزائر، نسأل الله السَّلامة لجميع المُسلمين في تلك البلاد الطّيبة، التي طالما كانت الملاذ الآمن لجميع الأخوة والأشقاء من العرب والمُسلمين.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تحدّثنا فيه حولَ أدعية مستجابة لحفظ الجزائر من الحرائق وانتقلنا مع فقرات المقال في طرح أجمل أدعية للجزائر في حريق الغابات وأدعية مُباركة للجزائر بسبب حرائق الغابات لنختم مع تغريدات عن حرائق الغابات في الجزائر.

139 مشاهدة