أسعار حقن الدهون الذاتية في الرياض

كتابة مفيدة محمد -
أسعار حقن الدهون الذاتية في الرياض

أسعار حقن الدهون الذاتية في الرياض، كم تبلغ؟ حيث تعتبر عمليات حقن الدهون الذاتية من أكثر عمليات التجميل انتشارًا في كافة أنحاء العالم، ولهذه العملية العديد من الفوائد الهامة في تغيير شكل الجسم نحو الأفضل سواء تم الحقن في الوجه أو في مناطق من الجسم، وفي موقع محتويات سيتم التعرف إلى عملية حقن الدهون الذاتية في الجسم.

حقن الدهون الذاتية

عملية حقن الدهون الذاتية هي عبارة عن إعادة تشكيل لتوضع الدهون في الجسم، حيث يتم سحب كميات من الدهون من أجزاء الجسم حيث تكون كمياتها كبيرة، ومن ثم يتم وضعها في مكان آخر من الجسم، وتسمى عملية حقن دهون ذاتية؛ لأنه يتم أخذ الدهون من شخص وحقنها في جسم نفس الجسم، وغالبًا ما تسبق هذه العملية عملية أخرى هي عملية شفط وتكسير للدهون الموجودة في البطن وفي الأرداف والأفخاذ، حيث يتم وضع الدهون التي تم الحصول عليها في مناطق أخرى مثل الوجه، وفي الثديين وفي المؤخرة، وتتميز بما يلي:[1]

  • تعتبر هذه العملية من أفضل التقنيات والتي تعد بديلًا أكثر أمانًا لعمليات النفخ والبوتوكس والفيلر.
  • تعد عملية حقن الدهون في الجسم إجراءً آمنًا وطبيعيًا وغير مسبب للحساسية مصمم لإعادة تنظيم الجسم وتقديم تصحيح لشكل للوركين والخصر والذراعين والساقين والأرداف.
  • تساعد هذه العملية في إمداد الجسم بالدهون الكافية للحفاظ على نضارة الجلد وحيويته مما يساعد في التخلص من التجاعيد والترهلات في الوجه والساعدين.
  • يعد حقن الدهون إجراء دائم حيث تبلغ مدة بقاء الحقن الذاتي من عام إلى ثلاثة أعوام، مع أنها يمكن أن تكون أكثر من ذلك في بعض الحالات، ويعتمد ذلك على سرعة تكسر وتحلل الدهون في الجلد.

شاهد أيضًا: تصغير الأنف بدون جراحة

أسعار حقن الدهون الذاتية في الرياض

تختلف أسعار عمليات حقن الدهون في المملكة العربية السعودية باختلاف المركز الذي سوف تجرى فيه، بالإضافة إلى اختلاف أجرة الطبيب الذي سوف يقوم بإجرائها، ويمكن أن تتراوح تكاليف إجراء عملية حقن الدهون الذاتية من 1500 إلى 3000 دولار أمريكي، أي ما يعادل 5500 ريال سعودي إلى 10500 ريال سعودي في بعض المراكز، بينما تسعر المراكز الأخرى أسعارها ابتداءً من 3 آلاف دولار وحتى 4500 دولار أي ما يعادل تقريبًا من 11 ألف ريال سعودي وحتى 16 ألف ريال سعودي.

أفضل أطباء حقن الدهون في الرياض

هنالك نخبة من الأطباء الذين يقدمون خدمات حقن الدهون الذاتية ومن أشهرهم هو الطبيب أمير مراد جراح تجميلي، والذي يمكن التواصل معه من خلال:

  • الموقع الرسمي لعيادة الطبيب “من هنا
  • التواصل مع الطبيب عبر الواتساب من خلال الرقم المخصص للرياض وهو 00966552902111.
  • الاتصال بالطبيب عبر الهاتف:00966552902111.
  • التواصل عبر الإيميل [email protected]
  • حجز موعد بشكل مباشر من خلال الرابط التالي “من هنا“.

شاهد أيضًا: الطرق التجميلية المستخدمة في نحت الجسم للحصول على قوام مثالي

أفضل عيادات حقن الدهون في الرياض

هنالك العديد من المراكز التجميلية في المملكة العربية السعودية والتي تقدم أفضل طرق التخلص من الدهون وتكسيرها وشحنها في مناطق جديدة من الجسم، ومن تلك المراكز:

  • عيادة رينوفا: وهي من أفضل العيادات التجميلية في المملكة العربية السعودية، تقدم خدمات رائعة جدًا للعملاء والحصول على أفضل النتائج.
  • عيادة ميد آرت: وهي أيضًا من أفضل العبادات التي تقدم خدمات حقن الدهون الذاتية في الجسم بواسطة أفضل الأدوات والتقنيات الحديثة وأفضل الأطباء.
  • عيادة ذا كلنكس: وهي من العيادات الحديثة والتي تقدم أدوات حديثة أيضًا في العلاج، وقد نالت الكثير من الشهرة في عالم التجميل.
  • مشفى الجلدية والجراحة التجميلية: وهي من العيادات القديمة في المملكة العربية السعودية فقط تم تأسيسها منذ قرابة ثلاثين عامًا، لكنها لحد اليوم تقد خدمات التجميل والعناية بالجلد والبشر وخدمات نحت الجلد.
  • مشفى ومركز أدمة: وهي من المراكز الحديثة أيضًا والتي ذاع سيطها في المملكة العربية السعودية، على الرغم من حداثتها، لكنها تقد أفضل الخدمات التجميلية والعلاج.

تجربتي مع حقن الدهون الذاتية في الوجه

تقول إحدى السيدات أنها كانت تعاني من الكثير من التجاعيد في وجهها وعلى الأخص في منطقة الجبهة وحول العينين وفي المنطقة حول الفم،  كما أن وجهها كان نحيلًا جدًا، وقد قالت إنها قامت بعملية سحب وشفط للدهون المتراكمة في منطقة البطن، بينما قام الطبيب بحقن تلك الدهون حول عينيها وفي منطقة الفم، وقد قام بإجراء تلك العملية تحت التخدير الموضعي، وقد لاحظت بتغيير كبير نحو الأفضل بعد قرابة ثلاثة أشهر من إجراء العملية، فقد شعرت بأنها استعادت جمالها وشبابها.

شاهد أيضًا: تجربتي مع حبوب تكبير الثدي

تجربتي مع حقن الدهون الذاتية في المؤخرة

هنالك العديد من تجارب حقن الدهون في منطقة المؤخرة، حيث تقول إحدى السيدات أنها كانت تعاني من عدم جمال هذه المنطقة لديها، وقد أجرت بعملية حقن دهون ذاتية، وقام الطبيب بشفط دهون البطن لديها، وقد شعرت بنتائج ممتازة وتغير شكل قوامها، كما أنها قالت إن النتائج لم تظهر مباشرة، وأنها عانت من بعض التغييرات والألم والتورم بعد إجرائها بفترة قصيرة، ولكنها حصلت على نتائج رائعة بعد زوال التورم.

المناطق التي يمكن حقن الدهون الذاتية فيها

يوجد العديد من المناطق المتنوعة في الجسم والتي من الممكن أن تطبق فيها تقنيات حقن الدهون الذاتية، والتي أعطت نتائج ممتازة لدى جميع المرضى ومن هذه المناطق:[2][1]

تحت العيون

إن المنطقة الواقعة تحت العيون تعتبر من طبقات الجلد الرقيقة جدًا والحساسة، والتي يمكن أن تتغير ملامحها نتيجة التعب الشديد أو قلة النوم وتقدم العمر، بالإضافة إلى استعمال بعض مستحضرات التجميل التي يمكن أن تؤثر على المدى البعيد على الجلد الواقع تحت العيون، حيث يمكن أن تبدو المنطقة بلون غامق، وتظهر فيها بعض التجاعيد، ويمكن لتقنيات حقن الدهون الذاتية أن تحقق أثرا إيجابيًا في تحسين مظهر تلك المنطقة وفي علاج التجاعيد والهالات الداكنة تحت العيون.

شاهد أيضًا: اسباب السواد تحت العين والهالات وطرق التخلص منها

الوجه

يمكن استخدام تقنيات الحقن الذاتي للدهون في منطقة الوجه لعلاج التجاعيد وترهل الجلد في منطقة الوجنتين، وقد تبين أن تقنية حقن الدهون الذاتية في الوجه تعتبر من أفضل الطرق للتخلص من التجاعيد وارتخاء الجلد، وتغيير شكل الوجه وزيادة حدم الوجنتين، والتخلص من تجاعيد العيون وحول الفم، حيث تساعد هذه الدهون على تكبير حجم الوجنتين، وتخفف أثر الخطوط الناتجة عن تقدم العمر بشكل رائع وغير ملحوظ، بالإضافة لعدم ترك أية آثار أخرى على الجلد.

تكبير الثدي

ويه من أفضل العمليات وأكثرها نجاحًا، حيث تفضل الكثير من السيدات مظهر الصدر الممتلئ مع حجم صغير للخصر، وفي هذه التقنية يتم سحب الدهون من المناطق التي تتراكم فيها في الجسم مثل الخصر والأرداف وفصل المواد الدهنية عن الدم والماء، وإعادة إدخالها إلى منطقة الصدر، وهي من التقنيات الحديثة التي لا تترك أي أثر أو ندبة على الجلد، وتعطي مظهرًا رائع وممتلئ، دون الحاجة إلى الطرق الأخرى مثل الحشوات الاصطناعية والسيليكون الذي يمكن أن يكون له أثر سلبيًا.

شاهد أيضًا: أنواع عملية شد الثدي ونصائح هامة قبل اللجوء لعملية شد الصدر

تجميل الأرداف

تعتبر عمليات نحت الأرداف من أفضل العمليات التي يتم فيها حقن دهون ذاتية تحت الجلد، وفي هذه العملية يتم التخلص من ترهلات المنطقة أو التخلص من التجاعيد الموجودة فيها بشكل نهائي، حيث تعمل هذه التقنيات إلى تشكيل الأرداف والفخذين بشكل طبيعي جدًا مع زيادة حجمها، والعمل على شد الجلد وشد العضلات ورفعها نحو الأعلى لتبدو أكثر جمالًا، وتظهر نتيجة هذه العملية خلال مدة قصيرة لا تتجاوز عدة أشهر.

الساعدان والساقان

وهي من المناطق التي يمكن حقن الدهون الذاتية فيها، وذلك عندما تكون منطقة الساعد أو أعلى القدمين نحيلة بشكل واضح جدًا، ويمكن أن يساعد ذلك في الحصول على مظهر لائق وجميل، لكن يتوجب الانتباه إلى مساواة حجمي القدمين أو اليدين عند حقن الدهون.

مراحل حقن الدهون الذاتية

تأتي مراحل حقن الدهون الذاتية على الشكل التالي:[2]

  • بداية يتم فحص مناطق الجسم المختلفة وعلى الأخص المناطق التي تحتوي على تركيز عال جدًا من الدهون، بالإضافة إلى فحص المنطقة المرغوب إجراء الحقن فيها، والتي تظهر فيها مشكلات الترهل وصغر الحجم.
  • يتم إجراء الفحوصات المطلوبة للمرض قبل البدء بإجراء العملية ومن أهم تلك الفحوصات هي فحوصات الدم الخاصة بمرض السكر أو ارتفاع ضغط الدم للتعرف إلى المشكلات الصحية التي يعاني منها المريض، وعلى الأخص مشكلات المناعة الذاتية والإصابة بفيروس المناعة المكتسبة، أو مشاكل في الجلد وتمركز الدهون فيه، فلن يتم إجراء العملية.
  • يتم بعد ذلك فحص الدهون الموجودة في مناطق مثل البطن والفخذين، وتخدير المريض ثم إزالتها بواسطة أحدث التقنيات والأدوات، كما يتم استعمال أجهزة حديثة لفصل الدم والماء عن الدهون بعد إزالتها، بحيث تكون النتيجة التي تم الحصول عليها من عمليات الشفط هي دهون مثالية للحقن.
  • بعد ذلك يتم وضع الدهون النقية على شكل حقن صغيرة ورفيعة، ويتم حقنها تحت الجلد في المناطق المرغوبة بشكل دقيق جدًا حتى الوصول إلى النتيجة المطلوبة.
  • يمكن أيضًا في بعض الحالات دمج تقنيات حقن الدهون مع تقنيات حقن البلازما الغنية بالصفيحات الدموية، وتبلغ مدة العملية كاملة قرابة 45 دقيقة إلى 90 دقيقة فقط، وتعتبر من العمليات السهلة جدًا والبسيطة.

شاهد أيضًا: اسعار زراعة الشعر في السعودية واهم العيادات والأطباء

نصائح بعد إجراء عملية حقن الدهون الذاتية

يمكن للمريض أن يمارس الحياة الطبيعية بعد مدة زمنية لا تقل عن ثلاثة أيام، ولكن بشرط أن يتقيد بالتعليمات التالية:[2][1]

  • عدم محاولة لمس أو تحسس المنطقة التي تم فيها إجراء الحقن أو إزالة الدهون وذلك خلال ست ساعات بعد العملية وتغطيتها لمنع تلوثها.
  • عدم ممارسة أية تمارين رياضية بعد الحقن لمدة أسبوع على الأقل.
  • إعلام الطبيب عند وجود أية مشكلة، أو حدوث تورم أو تغيير لون المنطقة المحقونة واحمرارها، وتناول المسكنات التي وصفها الطبيب.
  • الابتعاد قدر الإمكان عن مصادر الحرارة وعدم الخروج من المنزل والتعرض لأشعة الشمس لمدة ثلاثة أيام على الأقل بعد إجراء العملية.
  • عدم تكرار العملية إلا في بعض الحالات النادرة بعد استشارة الإخصائيين؛ لأن هذه العملية تعتبر من لعمليات بعيدة الأثر؛ لأنها تستخدم دهوناً طبيعية من الجسم.
  • عدم استعمال أي نوع من أنواع الكمادات سواء البادرة أو الدافئة على مكان الحقن إلا باستشارة طبيب مختص.
  • اتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتينات والفواكه والخضار بعد العملية.

شاهد أيضًا: كم تكلفة الحقن المجهري

وفي الختام تم التعرف إلى أسعار حقن الدهون الذاتية في الرياض، وقد تبين أن هذه العملية تعتبر من العمليات الحديثة نسبيًا التي يتم إجراؤها في العديد من مراكز التجميل في الرياض، كما تم التعرف إلى أهم مناطق الحقن، وأهم النصائح بعد إجراء الحقن الذاتي للدهون.

المراجع

  1. ^ abuzenimd.com , Autologous Fat Transfer (Body) , 31/5/2022
  2. ^ the-clinics.com , أسعار عملية حقن الدهون الذاتية في الرياض , 31/5/2022
78 مشاهدة