أعشاب تنزل الضغط .. تعرف على أهم الأعشاب لخفض الضغط

كتابة كتّاب محتويات - تاريخ الكتابة: 26 نوفمبر 2019 , 22:11 - آخر تحديث : 7 فبراير 2020 , 15:02
أعشاب تنزل الضغط .. تعرف على أهم الأعشاب لخفض الضغط

تُعد مشكلة ارتفاع ضغط الدم من المشاكل الخطيرة التي تواجه البعض، الأمر الذي يحتم على الشخص اللجوء إلى البحث عن أعشاب تنزل الضغط أو طبيب متخصص من أجل ضبط الضغط والتخلص من مشاكله، كما يوجد العديد من الأعشاب التي تُساعد في حل المشكلة وتم اللجوء إليها، وهي من الوصفات القديمة والتي اعتاد عليها البشر في القِدم وحتى اليوم، تلك الأعشاب الطبيعية لديها القدرة على تخفيض وضبط ضغط الدم في المستوى الطبيعي الخاص للمحافظة على حياة الإنسان.

أعشاب تنزل الضغط 

يتعرض الشخص الطبيعي إلى ارتفاع في ضغط الدم نتيجة الكثير من العادات الصحيّة الخاطئة والتي من بينها التدخين، إدمان الكحوليات، وتناول المزيد من الوجبات الغير صحية. ومن الممكن أن يكون نتيجة وراثة في العائلة ويتعرض له الأشخاص دون سبب واضح، وعن أفضل أعشاب تنزل الضغط فهي على النحو التالي:

الحلبة

تعد عشبة الحلبة من الأعشاب المفيدة للإنسان بوجه عام، وفي حالة أن أعتاد الشخص على تناولها فسوف تؤدي إلى تخفيض ضغط الدم ورجوعه إلى مستوياته الطبيعية. وأفضل طريقة لتناول الحلبة للتخلص من ضغط الدم المرتفع، هو غلي 2 ملعقة من حبوب الحلبة على أن يتم التخلص من المياه وطحن الحبوب ومن ثم تناولها على الريق صباحًا وقبل النوم.

الزعفران

تحتوي عشبة الزعفران على مواد كيميائية طبيعية من شأنها ضبط مستوى ضغط الدم، ومن السهل استخدام الزعفران في الطعام مثل التوابل أو من خلال تناول مشروب الزعفران.

القرفة

تعد القرفة -أيضًا- من الأعشاب التي لا غنى عنها في المنازل، فهي تُستخدم كتوابل لفائدتها الكبيرة للجسم، بالإضافة إلى قدرتها على التخلص من ضغط الدم المرتفع. ومن الأفضل استخدام القرفة في نظامك اليومي من خلال وضعها على الطعام أو على المشروبات الخاصة بك.

الزنجبيل

يعد هو الآخر من بين التوابل المستخدمة من قبل قاعدة كبيرة من الأشخاص لما يوجد به من فوائد كثيرة تعود على الجسم، ومن بين أهم الفوائد التي توجد به هو خفض مستوى ضغط الدم المرتفع، ومن السهل تناول الزنجبيل في أي من المشروبات والمأكولات الخاصة به سواء طازج أو بودر للحصول على فوائده.

اللافندر الفرنسي

تحتوي الخزامي أو اللافندر الفرنسي على الكثير من الفوائد الصحية والتي من بينها تحسين الدورة الدموية وضبط مستوى ضغط الدم، ومن السهل وضعها في تحضير المخبوزات للحصول على رائحتها المميزة وفوائدها في نفس الوقت.

الحرمل

تعد عشبة الحرمل من بين الأعشاب التي أثبتت فاعليتها في التخلص من مشاكل الضغط المرتفع، ومن السهل تحضيره من خلال نقع ملعقة طعام منه في كوب من الماء ويتم تناوله في الصباح والمساء لضبط الضغط.

طرق طبيعية للتخلص من ضغط الدم المرتفع

بجانب تناول أعشاب تنزل الضغط ، يوجد بعض الطرق الأخرى منها:

  • تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم والتي تساعد الجسم في التخلص من الصوديوم المتراكم به ومن ثم ضبط مستوى الضغط.
  • تناول المزيد من الوجبات الصحية والتي تتمثل في الخضروات الورقية وجميع منتجات الحليب، على أن يكون خاليًا من الدسم بالإضافة إلى الفواكه والحبوب الكاملة.
  • ممارسة المزيد من التمارين الرياضية، حيث يمكنكم الاعتماد على أبسط التمارين الرياضية والتي من بينها السباحة أو المشي من أجل تنشيط الدورة الدموية والمحافظة على ضغط الدم في مستوياته الطبيعية.
  • تنزيل الوزن من خلال اتباع حمية غذائية سليمة، حتى تتمكن من التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم والتي تعد من المسببات الرئيسية لارتفاع الضغط في الجسم.
5805 مشاهدة