أفضل المدن الألمانية للدراسة والعمل

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 29 يوليو 2021 , 08:07 - آخر تحديث : 29 يوليو 2021 , 07:07
أفضل المدن الألمانية للدراسة والعمل

أفضل المدن الألمانية للدراسة والعمل من الأسئلة التي يطرحها الكثير من الراغبين في استكمال الدراسة الخاصة بهم في دول الاتحاد الأوروبي، والتي تساعد في الحصول على دراسات متنوعة في مختلف الجامعات العالمية والتخصصات المتاحة، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن أفضل المدن الألمانية للدراسة والعمل مع توضيح كامل لكل منها.

الدراسة والعمل في ألمانيا

ألمانيا تعد من الدول المرموقة على المستوى العالمي، والتي تتميز بجودة الخدمات والمنتجات التي يتم تقديمها إلى كافة دول العالم، مع توفير العديد من مناطق الجذب السياحي الألمانية والتي يعشقها الكثير من راغبي السياحة والسفر في مختلف أنحاء العالم، وتعمل ألمانيا على توفير العديد من فرص الدراسة في العديد من جامعاتها العملاقة التي تحتل مكانة متقدمة بين أفضل الدول في مجال التعليم على المستوى العالمي، ويقصدها الكثير من الراغبي في الاستثمار والدخول في مجال الأعمال بمختلف المجالات.

أفضل المدن الألمانية للدراسة والعمل

أولت الحكومة الألمانية اهتمام كبير بمجال التعليم في مختلف المناطق الألمانية، بهدف توعية المجتمع الألماني وجذب العديد من البعثات الخارجية الراغبين في التعلم والحصول على التعليم بأحدث الوسائل المتعارف عليها على المستوى العالمي، وتتواجد العديد من المدن الألمانية التي عملت على تحقيق مراكز متقدمة بين دول العالم في مجال التعليم وتوفير كل ما يبحث عنه الطالب للحصول على كل ما يرغب به.

برلين

تمتلك العاصة الألمانية برلين خمس جامعات عامة عملاقة منتشرة في مختلف مناطق العاصمة و20 جامعة خاصة ومهنية وتقنية، والتي تقدم لكافة الطلاب والطالبات مجموعة واسعة من برامج الدراسات العليا والدورات المختلفة التي تتناسب مع جميع التخصصات، وتهتم العاصمة برلين بالطالب بشكل جيد للغاية من خلال توفير كافة سبل الراحة لجميع الطلاب الدراسين في الجامعات سواء العامة أو الخاصة.

أما على صعيد العمل، فإن العاصمة الألمانية برلين، تعد من أكبر المناطق على مستوى العالم التي تمتلك الشركات العالمية الكبرى، والتي تسهل على أرباب العمل في العالم الحصول على فرص عمل مناسبة من خلال العديد من المسارات المهنية التي توفرها، حيث يقصدها الكثير من رواد الأعمال من مختلف الدول.

اقرأ أيضا: حوار بين شخصين بالانجليزي عن الدراسة مع الترجمة

فرانكفورت

مدينة فرانكفورت الألمانية، هي أكبر مدينة في ولاية هيسن الألمانية، وتعد من  المراكز المالية العالمية، حيث يتواجد بداخلها البنك المركزي الأوروبي وبنك و Deutsche Bank و Bundesbank، والكثير من الهيئات المالية الكبرى على المستوى الأوروبي والعالمي، وتقدم المدينة الدراسة بمختلف التخصصات المتاحة على المستوى العالمي، نظراً لامتلاكها العديد من الجامعات والكليات العامة والخاصة والتي تمنح الطالب الفرصة في الحصول على التعليم المناسب بشكل مميز.

ميونيخ

مدينة ميونيخ الألمانية، واحدة من اشهر مدن العالم على الإطلاق، حيث إنها توفر تجربة تعليمية لا تقارن من خلال الدراسة في جامعات ميونيخ العملاقة والتي لا مثيل لها في أي مكان آخر في العالم، كما تتواجد على أرض ميونيخ الكثير من الجامعات العالمية التاريخية والتي تصنف ضمن أعرق الجامعات على الإطلاق.

بينما على الصعيد المالي فتعد المدينة مركز اقتصادي وقوة عالمية لا يستهان بها، فهي تضم العديد من الشركات المعروفة في مختلف الصناعات المختلفة مثل صناعات التكنولوجيا الفائقة والإلكترونية والاتصالات، كما يتواجد في المدينة العديد من مصانع السيارات العريقة.

اقرأ أيضاً: طريقة الدراسة عن بعد … كيف ادرس عن طريق الانترنت

مدينة هامبورغ

مدينة هامبورغ هي ثاني أكبر مدينة في ألمانيا من حيث المساحة، وتعد مركز تجاري وطني لا يستهان به على الإطلاق، حيث إنها تمتلك العديد من الموانئ البحرية التي تربط كافة المناطق الألمانية المختلفة، وتمتلك العديد من القطاعات الاقتصادية المختلفة التي تعمل في المدينة، والتي تعد من مراكز الجذب للاستثمارات الخارجية من كافة دول العالم، والتي يقصدها رواد الأعمال.

تمتلك أيضاً مدينة هامبورغ العديد من الجامعات العالمية الهامة والبارزة التي عملت على جذب العديد من الطلاب الراغبين في الدراسة بشكل مميز بداخل تلك الجامعات التي توفر الدراسة في مختلف التخصصات المتاحة.

شاهد أيضاً: تفاصيل الدراسة في كندا للطلاب العرب 2021

ترتيب المدن الألمانية من حيث غلاء المعيشة

عند السفر إلى ألمانيا يجب التعرف على قائمة المدن الألمانية من حيث غلاء المعيشة، كي يتم التعرف على أسعار الإيجارات والسكن وغيرها والتي جاءت كالتالي:

  • تحتل العاصمة الألمانية بافاريا المركز الأول من حيث ارتفاع أسعار الإيجارات.
  • وتأتي مدينة فرنكفورت في المركز الثاني، والتي تعد المركز المالي التجاري في ألمانيا، حيث تبدأ اسعار الشقق من 11.99 يورو لكل متر مربع.
  • تحتل مدينة هامبورغ المركز الثالث بالنسبة للإيجارات والتي تبدأ من 9 يورو للمتر المربع.
  • شتوتغارت تعد من الأماكن المكلفة في المعيشة بألمانيا، حيث تبدأ الأسعار من 9 يورو للمتر مربع.

شاهد أيضاً: الجامعات الإلكترونية التي تسمح بالدراسة عن بعد أو تقديم الدروس التفاعلية

في الختام نكون وصلنا بكم إلى نهاية مقال أفضل المدن الألمانية للدراسة والعمل؛ والذي استعرضنا من خلاله جميع المعلومات حول الدراسة في ألمانيا.

73 مشاهدة