أفضل طريقة لاستعادة بيانات الهاتف المحذوفة

أفضل طريقة لاستعادة بيانات الهاتف المحذوفة

من الأمور المتوقعة لكل من يستخدم الجوال فقدان بعض البيانات أو الصور لأي ظرف؛ فربما يتعطل النظام؛ أو تُحذف الصور والملفات عن طريق الخطأ؛ أو تصل بضع قطرات من المياه إلى الجوال وينتهي كل شيء؛ ناهيك عن نسيان رمز قفل الشاشة وغيرها من الأمور التي قد تفقدك كل ملفاتك في لحظة. وفي هذه الحالة يكون الأمر كارثياً للغاية؛ ففي وقتنا الحالي؛ تُعد البيانات هي المحرك لكل شيء؛ ففقدان صور أو بيانات من الهاتف؛ ربما يضر عملنا، أو دراستنا؛ أو حتى يعرضنا لفقدان بعض الأمور ذات القيم المعنوية لدينا مثل صور الذكريات والحفلات مع الأصدقاء والمقربين؛ وهذا شعور لا يقل في أثره السلبي على الضرر الذي يلحق بالعمل أو الدراسة. وفي حالة فقدان البيانات تسأل نفسك السؤال الأهم وهو هل يوجد برنامج استرجاع الصور المحذوفة، وتبدأ في رحلة بحث لتصل إلى هذا الحل؛ وفي هذا المقال نعرض لك أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الجوال وهو Dr.Fone.

وظائف برنامج Dr.Fone

وظائف برنامج Dr.Fone

يُعد Dr.Fone برنامج متكامل؛ إذ إنه ينفذ مجموعة من المهام لا غنى عنها. حيث يمكنكم الاعتماد عليه إذا كنتم تبحثون عن استرجاع الصور القديمة المحذوفة من الهاتف أو استعادة الصور المحذوفة للاندرويد بشكلٍ خاص وكذلك استعادة الملفات المحذوفة من الجوال بمختلف أنظمته. ففي حالة فقدان أي ملفات من أي فئة أو صيغة؛ فإن الخيار الأفضل لكم في هذه الحالة هو برنامج Dr.Fone؛ إذ إنه يدعم مختلف أنظمة الحاسوب؛ مما يضمن لكم عمله بجودةٍ عالية على نظام ويندوز أو ماك؛ بدون أي مشكلاتٍ تُذكر. كما أنه لا يحتاج إلى خبرةٍ تقنيةٍ عالية؛ لفهم كيفية الاستخدام؛ ويمكن استخدامه من المرة الأولى بدون أي عقبات.

بالنسبة للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد؛ فإن البرنامج يخصص طرق معينة للاسترداد؛ ويعمل بكفاءة عالية؛ ولم يُسجل عليه مشكلات بهذا الصدد؛ كما أنه صمم أيضًا للتعامل مع جميع فئات الهواتف التي تعمل بنظام الـ IOS مع ميزة التحديثات الدورية؛ التي تضمن لكم تهيأة البرنامج بشكل دائم؛ لجميع الإصدارات. فمسألة استرجاع الملفات المحذوفة من الهاتف لن تأخذ منكم الكثير من المجهود مع هذا البرنامج الفعّال. البرنامج يتوفر بنسخة تجريبية لاختباره قبل الشراء؛ وهذه من المميزات التي جعلته موثوق لدى الكثير من المستخدمين؛ كما أنه يضمن لكم نتائج مثالية وفي وقتٍ مثالي؛ مع الحفاظ على الخصوصية بشكلٍ دقيق. لهذا نرشحه لكم بقوة لما يحمله من مميزات.

بالإضافة إلى استرجاع الصور المحذوفة من الأندرويد والأيفون، فإن برنامج Dr.Fone يقدم وظائف أخرى؛ منها إلغاء قفل الشاشة للهاتف لأي سبب؛ وهذه من الأسباب المباشرة في فقدان البيانات؛ فمعظم الطرق المتاحة لإلغاء رموز القفل وإعادة فتح الشاشة سواء في الهواتف الأندرويد أو الأيفون قد تسبب بعض الخسائر في الملفات؛ ومعظمها يمحو كل الملفات؛ لكن برنامج Dr.Fone صُمم خصيصًا من أجل حل هذه المشكلة مع الحفاظ على البيانات؛ وبذلك يجمع أكثر من وظيفة في إطار واحد. ونتيجة للأسباب السابقة رشحنا البرنامج، وذكرنا أنه أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الجوال. وسنذكر طرق التحميل والاستخدام خلال المقال.

مميزات برنامج Dr.Fone

مميزات برنامج Dr.Fone

يضم برنامج Dr.Fone مميزات متعددة؛ مما جعله الخيار الأمثل لتأدية أكثر من وظيفة تقنية؛ منها استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف ويمكن أن نوجز المميزات في النقاط التالية:

  • يدعم الأنظمة المختلفة للحاسوب مثل ماك وويندوز لضمان تجربة مميز.
  • يدعم مختلف أنظمة الهواتف مثل الأندرويد والـ IOS ويُحدث لكل إصدار.
  • يدعم اللغة العربية، ولا يحتاج إلى خبرة تقنية كبيرة مسبقة للتعامل معه.
  • واجهة مستخدم بسيطة وتصميم سهل غير معقد يمكن للجميع استخدامه.
  • يؤدي أكثر من وظيفة مختلفة مثل استعادة البيانات المحذوفة وإلغاء القفل.
  • القدرة على التعامل مع مختلف صيغ وفئات البيانات والصور واستعادتها.
  • وجود نسخة مجانية للتجربة قبل الاشتراك والتأكد من مميزات البرنامج.

كيفية استخدام البرنامج

كيفية استخدام البرنامج

يُعد برنامج Dr.Fone هو الإجابة المثالية إذا كنت تسأل: هل يوجد برنامج استرجاع الصور المحذوفة؟ إذ إنه يعمل على ذلك بدقةٍ عالية، وبخطواتٍ بسيطة للغاية. فالخطوة الأولى هي تحميل البرنامج؛ وسنرفق رابط التحميل في نهاية المقال؛ ثم بعد ذلك اتباع الخطوات التقليدية في عملية التنصيب؛ واختيار اللغة المناسبة للاستخدام. بعد ذلك عليك توصيل الهاتف بجهاز الحاسوب؛ وابدأ في تشغيل البرنامج؛ ستظهر لك واجهة المستخدم؛ والتي تستعرض الملفات الداخلية للهاتف الخاص بك. اختر الملفات التي تريد استعادتها وحددها بدقة؛ وسيبدأ البرنامج بعدها في عملية الاستعادة. يعد البرنامج الخيار المثالي في استعادة الصور المحذوفة للأندرويد أو استعادة الملفات المحذوفة من الجوال بجميع الصيغ ومختلف الأنظمة.

تجربتي الشخصية مع برنامج Dr.Fone

 تجربتي لن تختلف عن الكثيرين الذين فقدوا ملفات خاصة على الهاتف؛ لكن عندما يتعلق الأمر بصور الاستعداد للزفاف؛ فإن الأمر سيكون مؤثراً للغاية؛ وبعد الصدمة تبدأ عملية البحث المطولة؛ للوصول إلى طريقة استرجاع الملفات المحذوفة من الهاتف؛ وخلال هذه العملية وجدت العديد من الحلول والبدائل؛ لكن مع قراءة متأنية لمراجعات هذه البرامج المختلفة؛ وقع الاختيار على Dr.Fone كما أن وجود نسخة للتجربة المجانية من الأمور التي جعلتني متحمساً للتجربة؛ على الرغم من أن شعوري حينها كان أكبر من التفكير في أي شيء؛ وكنت سأدفع أي مقابل لإعادة الصور؛ لكن الأمر جعل ثقتي تزداد؛ ومما أعجبني أيضًا أن البرنامج سهل للغاية، ولا يحتاج إلى خبرة كبيرة.

لماذا Dr.Fone هو الخيار الأمثل؟!

 عند البحث عن استرجاع الصور المحذوفة من الأندرويد أو الملفات ستجد أمامك العديد من الخيارات والبرامج المختلفة؛ منها على سبيل المثال لا الحصر DiskDigger Photo Recovery لكن المشكلة فيه أنه مقيد بفئات معينة من البيانات وهي الصور وعلى عكس برنامج Dr.Fone الذي يوفر لك الخيارات المتعددة لاستعادة مختلف أنواع البيانات؛ كما أنه يتوفر بميزة أخرى وهي إلغاء قفل الشاشة؛ مع الحفاظ على البيانات دون حذف؛ من الأمور التي تجعله الأفضل من وجهة نظري أيضًا أنه يدعم اللغة العربية؛ ويتمتع بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة؛ ولا تحتاج إلى معرفة مسبقة؛ ويمكن للمستخدم العادي العمل على البرنامج بمجرد التحميل والتنصيب على الحاسوب نظرًا لسهولته؛ كما أن فكرة دعمه لمختلف الأنظمة تجعل منه الأفضل بلا منازع.