أفضل مبيد للقضاء على النمل

أفضل مبيد للقضاء على النمل

أفضل مبيد للقضاء على النمل ما هو ؟، تعاني الكثير من السيدات من ظهور العديد من الحشرات بمختلف أنواعها، وخاصةً النمل التي تعتبر من الحشرات المزعجة، والتي تتمكن من خلال حجمها الوصول إلى كافة الأطعمة والمشروبات والشقوق والأثاث في المنزل، ومن المؤسف أنها لا تظهر لوحدها بل تكون على هيئة مجموعات كبيرة لا يُحصى عددها، مما يسبب خطرًا كبيرًا على أصحاب المنازل، خاصةً عند وجود الأطفال الصغار، وتسعى ربة المنزل لمعرفة أفضل مبيد حشري يمكن استخدامه للقضاء على هذا النمل، نظرًا لصعوبة اختيار أفضل المبيدات التي تتعدد أنواعها في السوق، لذا سنقدم في هذا المقال أفضل مبيد حشري يمكنكِ استخدامه عزيزتي للتخلص من النمل بشكل نهائي من المنزل.

أفضل مبيد للقضاء على النمل

يعتبر النمل من أكثر الآفات المنزلية شيوعًا، والتي يشتكي منها الكثير من الأشخاص، ويُعد النمل من أطول الحشرات عمرًا في العالم، إذ يوجد هناك ما يقارب 12000 نوعًا معروفًا من النمل، ويعتبر النمل الحفار ونمل الرصيف والنمل المنزلي من أكثر الآفات المنزلية شيوعًا، ولكن النمل الأسود والنمل الناري والنمل الرطب منتشر أيضًا في أجزاء كثيرة من البلاد، ونجد الكثير يتسائلون ما هو أفضل مبيد حشري للقضاء على النمل؟، سنُجيب على هذا السؤال من خلال فقرتنا الآتية، إذ إخترنا لكم من موقع محتويات أفضل المبيدات الفعالة في التخلص من النمل، والتي تتمثل بما يأتي:[1]

مادة الدلتامثرين الكيميائية

تعتبر من المكونات الفعالة التي تقوم بالقضاء على النمل خلال عدة ثواني، فهي توضع في طعام النمل، مما تقوم النملة بحمل هذا الطعام إلى مكان تواجد النمل الآخر، وعند تناولهم لهذا الطعام سرعان ما تصل مادة الدلتامثرين إلى الجهاز العصبي، مما يؤدي إلى اختناق النمل وموته على الفور.

السموم

إن استخدام أحد أنواع السموم القاتلة يعمل على القضاء على النمل في غضون يومان، فإن الوقت التي تستغرقه لتموت يعتمد على كيفية توزيع السموم على جميع أنحاء عش النمل، ويُنصح باختيار السموم التي تظهر نتائجها على النمل متأخرة، وذلك حتى لا يتوقف النمل الآخر عن تناول الطعام المسموم.

مادة تيترابورات الصوديوم ديكاهيدراتي

تساهم هذه المادة الفعالة في القضاء على النمل، وما يميز هذه المادة أنها تحتوي على مادة الفبرونيل الذي يؤخر ظهور النتيجة، مما يسمح للنمل بنقل الطُعم إلى مكان تواجده وتوزيعه على النمل الآخر.

استخدام البخاخ السام

يمكن شراء البخاخ السام من أحد المتاجر، إذ يمكن توجيه هذا البخاخ بشكل مباشر إلى النمل، أو وضعه على السطح ليلامس جلد النمل، ثم تقوم النمله بامتصاصه، وبالتالي يؤدي إلى قتلها على الفور.

غبار النمل

يتم استخدام هذا المسحوق الفعال لقتل النمل، عن طريق ابتلاعه أو تلاصق النمل به، يمكن للشخص وضعه حول جوانب المنزل أو لسد الفجوات والشقوق التي تتواجد في الغرف والقرب من النوافذ، كما يمكن وضعه على أماكن دخول النمل.

الطعوم السائلة

يتم استخدام هذا المطعوم للقضاء على النمل، وذلك من خلال وضعه على أماكن وصول النمل إلى المنزل مثل الدرج، كما يمكن وضعه على شقوق المنزل، مما يجعل جميع النمل الذي يمر من خلال هذه الثقوب يتناول هذا السم القاتل، وأيضًا يمكن إضافة السم إلى طعام النمل.

شاهد أيضًا: علاج النمل الاسود .. 15 طريقة لعلاج النمل الاسود نهائيًا

أفضل المبيدات المنزلية الطبيعية للقضاء على النمل

أصبح النمل مشكلة يعاني منها الكثيرين خاصةً خلال أشهر الصيف الأولى، والتي تقوم بمداهمة المنزل على شكل أسراب تحمل أعداد كبيرة من النمل من أجل الحصول على طعامها، وتخزينه استعدادًا لموسم الشتاء، ويشكو البعض من عدم إثبات فعالية بعض المبيدات الحشرية إذ فشلت في القضاء على النمل، لذا اخترنا لكم في هذه الفقرة أفضل المبيدات المنزلية التي يمكن تحضيرها بمكونات طبيعية بكل سهولة، للقضاء على النمل نهائيًا، وتتمثل هذه المبيدات بما يأتي: [2]

استخدام الخل

قم بخلط نسب متساوية من الخل الأبيض والماء في زجاجة رش، ثم رشه بشكل مباشر على النمل للقضاء عليه، سيؤدي ذلك إلى قتل النملة على الفور، وما عليك سوا التخلص منها بعد موتها بإخراجها من المنزل، كما يمكن استخدام الخل والماء للحد من وصول النمل إلى المنزل، وذلك من خلال قيامك برشه على النوافذ والأماكن التي يدخل النمل منها.

استخدام النعناع

يعتبر النعناع من طارد طبيعي للنمل، إذ يمكن استخدام زيت النعناع للقضاء على النمل وذلك من خلال سكبه على أماكن تواجد النمل، أو وضعه على فوطة ومسح المناطق المشتبه بها، وأيضًا يمكن زرع أشتال النعناع حول المنزل وذلك لأن النمل لا يستطيع مقاومة رائحة النعناع، عدا على أن النعناع يُعطي رائحة طيبة لحديقة المنزل.

استخدام القرفة

من المعروف بأن النمل لا يستطيع مقاومة رائحة القرفة، فإذا قام بشمها سرعان ما يؤدي إلى موتها، يمكن الإستفادة من مسحوق القرفة بطرق عدة لقتل النمل فمثلًا يمكنك استخدام زيت القرفة للحد من وصول النمل للمنزل وذلك من خلال مزجه مع الماء ورشه على النوافذ والأبواب والثقوب، كما يمكنك استخدام القرفة المطحونة وسكبها على مسار النمل وعلى عشه.

استخدام عصير الليمون

يمكن استخدام عصير الليمون الحامض لقتل النمل والتخلص منه في المنزل، فهو يمتلك رائحة مدمرة للنمل، يمكنك مزج عصير الليمون مع الماء ووضعه في زجاجة رذاذ، ورشه حول المنزل وجوانب النوافذ وعلى عتبات المنزل.

استخدام الفلفل الحار

يمكن استخدام الفلفل الحار أو الفلفل الأسود للتخلص من النمل، وذلك من خلال رش مسحوق الفلفل على المنطقة التي تتواجد بها النمل، كما يمكنك استخدامه لمنع النمل من الوصول إلى البيت من خلال مزج الفلفل مع الماء حول المنزل.

استخدام تراب الدياتومي

إن تراب الدياتومي يوصى به عندما يتصاعد أعداد النمل بشكل ملحوظ وتصبح خطيرة وتؤثر على صحة الشخص، وعند وضعه في البيت يجب تنظيف المنزل جيدًا، ونفضها عن السجاد قبل تنظيفها بالمكنسة الكهربائية، قم بمزج تراب الدياتومي في محلول من الماء وزيت الأوريجانو، ثم ضع هذا المحلول على أماكن تجمع النمل، ليقوم بدوره بقتل النمل.

شاهد أيضًا: لماذا يعد النمل المقاتل نمل أعمى تقريبًا

كيفية التخلص من النمل

يُعد النمل من أكثر أنواع الحشرات المنتشرة في المنازل، إذ يمكن أن يعيش داخل المنزل وفي الحديقة، هذا بالإضافة إلى إمكانية تواجده في التربة وبالأخص في الأماكن الرطبة، إذ يهاجم النمل المنزل بشكل أكبر في الصيف، مما يسبب الإزعاج والقلق لجميع أفراد الأسرة وبالأخص لربات البيوت، ونظرًا لكونه أمرًا مزعجًا، سنتحدث في هذا المقال عن طرق التخلص من النمل الصغير في المنزل سواء كان داخل أو خارج المنزل، وتتمثل الطرق بما يلي: [3]

  • يجب الحرص على تنظيف المنزل من بقايا الأطعمة والمشروبات بشكل مستمر، وإغلاق جميع الخزائن التي تحتوي على المؤن.
  • يجب عدم ترك ما تبقى من الأطعمة في الخارج لمدة طويلة، ووضعها مباشرة داخل ثلاجة المنزل.
  • يجب الحرص على فحص أوعية النفايات من وجود أي ثقوب أو تسريبات بها، والعمل على إغلاقها باستمرار، ويُنصح بوضع تراب الدياتومي والأوريجانو على الغطاء.
  • الحرص على التأكد من إغلاق النوافذ والأبواب جيدًا، وإغلاق جميع الثقوب الصغيرة، وخاصةً تحت الأبواب وإطارات النوافذ، لتجنب دخول النمل.
  • الحرص على تفقد مواسير المياه والصبورة والمصارف، وأحواض الحمام والمطبخ من وجود أي تلف بها، وإصلاحها على الفور.
  • يجب تنظيف المنزل جيدًا، وتهويته يوميًا.

شاهد أيضًا: النمل في صراع دائم مع البشر لأنه

ختامًا نكن قد أنهينا بعد أن تعرفنا على أفضل مبيد للقضاء على النمل والتخلص منه، كما قدمنا في هذا المقال أفضل المبيدات المنزلية الطبيعية للقضاء على النمل، وفي ختام المقال تحدثنا عن كيفية التخلص من النمل بخطوات بسيطة.

المراجع

  1. ^ bobvila.com , أفضل مبيد للقضاء على النمل , 14/10/2021
  2. ^ lasvegas.rentokil.com , أفضل المبيدات المنزلية الطبيعية للقضاء على النمل , 14/10/2021
  3. ^ mymove.com , كيفية التخلص من النمل , 14/10/2021
74 مشاهدة