أفضل معطر للجسم من الصيدلية

كتابة مفيدة محمد -
أفضل معطر للجسم من الصيدلية

أفضل معطر للجسم من الصيدلية، يدوم طويلًا على الجسم، من أكثر المواضيع أهمية لدى جميع السيدات، وذلك مع بداية فصل الصيف الذي يسبب الجفاف والتعرق، مما يتطلب من الفتيات البحث عن أفضل أنواع معطرات الجسم للحصول على جسم منتعش ذي رائحة لطيفة طوال اليوم، لذلك ونظرًا لما سبق سنتناول في مقالنا اليوم عبر موقع محتويات مجموعة من أفضل معطرات الجسم الموجودة في الصيدليات.

كيفية تعطير الجسم بروائح منعشة

تعتبر الروائح المنعشة الجذابة أحد أهم اهتمامات الأنثى، وتحلم كل سيدة بالحصول على روائح جذابة من خلال استخدام أفضل المعطرات، وفي الخطوات التالية مجموعة من الطرق للحصول على جسم برائحة منعشة:

  • يمكن للمرأة بعد الاستحمام دهن الجسم بزيت زهرة اللافندر، والجليسرين وذلك يساعد على رطوبة البشرة، ويحافظ على نعومتها وبقائها برائحة منعشة.
  • يجب استعمال معطر الجسم الأنسب والمفضل لدى المرأة لأن لذلك أثراً كبير في ثقتها بنفسها، ولأن هذه الرائح تدوم لفترة طويلة، وتصبح مميزة لكل أنثى.
  • يمكن للمرأة أثناء الاستحمام أن تضع القليل من زيت القرنفل في الماء، ويساعد زيت القرنفل في إعطاء رائحة جذابة، كما أنه يساهم في شد الجلد ومنع ترهله.
  • يمكن استعمال زيت الأزهار والورود الطبيعية؛ لأن لها دورًا هامًا في تنظيف وخروج الخلايا الميتة المتراكمة في الجلد، كما أنها تساعد في الحصول على انتعاش لأطول فترة ممكنة.

شاهد أيضًا: مزيل عرق خالي من الالمنيوم والكحول والبارابين

أفضل معطر للجسم من الصيدلية

هنالك الكثير من الأنواع المختلفة لمعطرات الجسم، ويختلف العطر المفضل للجسم مع اختلاف الفئة العمرية التي تستخدمه، كذلك باختلاف الجنس والميول الشخصية من شخص إلى آخر ومن أفضل معطرات الجسم المتاحة في الصيدليات:[1]

معطر هوبي كريم HOBBY لليدين والجسم

يتميز هذا المستحضر بالعديد من الفوائد التي يوفرها للبشرة فهو واحد من أفضل المعطرات التي يتم استخدامها للعناية بالجسم والأيدي، ومن ميزات هذا العطر:

  • يأتي بعبوة 300 مل وهو مزيج من معطر وجليسرين.
  • يعمل على تجديد الجلد الميت وتفتيح لون البشرة.
  • يوفر الترطيب العميق للبشرة ومنحها ملمس رقيق وناعم مع العمل على حماية أنسجة الجلد من الجفاف لاحتوائه على مادة الجليسيرين.
  • تساعد المداومة على استعماله في تخفيف التشققات الموجودة في الكوع والركبة.
  • تزويد الجسم بانتعاش ورائحة معطرة لمدة طويلة.

تعطير الجسم للعروس

ترغب العروس في الحصول على رائحة عطرية جميلة طوال الوقت، ويمكن أن تعطر نفسها:

  • مزيج القهوة وماء الورد من أفضل الطرق لتعطير الجسم، حيث تضاف عدة ملاعق من ماء الورد لكمية من القهوة، ويتم تدليك الجسم بها للحصول على رائحة عطرية.
  • خليط زيت الأطفال مع العطر المفضل لدى العروس ورشه على كامل الجسم.
  • خليط من الصابون العطري مع المسحوق المعطرة، ويتم تدليك الجسم بها بشكل كامل.
  • يجب الانتباه إلى عدم استعمال المواد العطرية التي تحتوي مواد كيميائية تسبب الحساسية أو مادة البارابين، ويفضل في هذه الحالة استعمال المنتجات التركية أو الفرنسية عالية الجودة.
  • التحقق من عدم حدوث حساسية من المعطر، وذلك بتجريبه على مساحة من الجلد.

شاهد أيضًا: منتجات ذا بودي شوب للمتزوجين

أنواع من أفضل المعطرات للجسم

فيما يلي أفضل معطرات الجسم الموجودة في الصيدلية والأنسب لاستخدام الجسم، وهي كما يلي:[1]

معطر فيكتوريا سكريت

يعد واحد من أفضل وأكثر معطرات الجسم المشهورة والمنتشرة عالميًا بين الأفراد، وذلك يعود لتميزه برائحة الفانيليا الرائعة بالإضافة لمنح الجسم حالة انتعاش سريعة وجيدة. من جهة أخرى يتوفر هذا المستحضر في الصيدليات والمتاجر الالكترونية أيضًا وبسعر يعتبر مناسباً للجميع.

معطر وبدي لوشت من نيفيا

جميع آراء المستخدمين لهذا المستحضر أجمعت على أنه تجربة رائعة جدًا للحصول على رائحة مميزة ومنعشة تدوم طويلًا في الجسم بالإضافة لسرعة امتصاص الجسم له، من جهة أخرى يتميز المنتج بسعره المناسب جدًا للجميع فهو مستحضر توفيري مقارنة بالكثير من المستحضرات الأخرى كذلك يتمتع بقوام كريمي سميك مما يجعله مستحضر مثالي ومناسباً للترطيب، كما أنه يعمل على تخليص الجلد من الجفاف وإزالة الجلد الميت في حال داومت على استخدامه.

معطر بينك جريبفروت

يعد من أفضل المعطرات الخاصة بالجسم والتي تدوم طويلًا، بالإضافة لكونه يمدك بالراحة والهدوء، فهو يضم خلاصة الجريب فروت الذي يعد لطيفاً للغاية على البشرة، في العموم تعتبر مستحضرات (the body shop) منتجات رائعة وطويلة الاستدامة من منتجات العناية بالشعر والبشرة والعديد من الكريمات وعطور الجسم.

معطر فانيلا بدي ميست

تعد واحدة من منتجات شركة (the body shop) الرائعة والتي باتت من أكثر المعطرات اختيارًا للنساء وخاصة عاشقي الروائح الدائمة والهادئة لما تتميز به من رائحة الفانيلا الرائعة والمنعشة التي تدوم طويلًا والتي تزود المستخدمة برائحة لطيفة عند النوم أو الخروج من المنزل للعمل.

شاهد أيضًا: معطرات باث اند بودي للنساء والعروس بشكل خاص وما هي اسعارهم

معطر بيور غريس Pure Grace

يعد واحد من منتجات علامة تجارية رائعة وغنية عن التعريف، حيث يتكون هذا المستحضر من زيت الخزامى والياسمين وزنبق المياه، وهذا ما يفسر وجوده على قائمة أفضل المعطرات وأكثرها استخدامًا خلال العمل وللحفاظ على البشرة، حيث يعد معطر خفيفاً جدًا ومزيل تعرق يدوم لفترة طويلة وبسعر يناسب الجميع.

معطر بخلاصة زيت ديور

هو خليط من الفوائد العديدة للبشرة في حال استعماله بشكل يومي ورائحة فواحة جميلة لذلك لا يعد هذا المستحضر من المعطرات فقط، بل يعد أيضًا منتجاً مفيداً للبشرة.

معطر بخلاصة زيت الزيتون

يتميز هذا المنتج أنه يناسب جميع الفئات العمرية وكافة أنواع البشرة، وذلك بفضل احتوائه على زيت الزيتون الطبيعي مع عدم دخول مادة البارابين في تركيبه، وهذا ما يساهم في الحماية العالية من المؤثرات الخارجية للجسم وبشكل مثالي بالإضافة لكون عملية امتصاصه سريعة، يتم تطبيقه بوضع كمية مناسبة على راحة اليد؛ ومن ثم تدليك دائري لمختلف مناطق الجسم.

معطر جيرلان

يتميز هذا المستحضر بمكوناته الطبيعية التي تجعل منه واحد من أفضل المعطرات النسائية الطويلة الدوام، فهو يعمل على منح البشرة برائحة عطرة مميزة بالإضافة لجعلها أكثر نعومة.

معطر كرش برازيليان Crush Brazilian

واحد من أفضل المعطرات الصيفية التي يجب استخدامها بعد الاستحمام بشكل مباشر والتي توفر للجسم رائحة وانتعاش يدوم ليوم كامل دون أن يدخل في تركيبه مادة الكبير، من جهة أخرى يتميز بتنوع روائحه بين الكراميل والياسمين.

معطر إيف روشيه

واحد من أفضل المعطرات التي يمكن استعمالها للجسم والشعر أيضًا دون أن يسبب أي ضرر، فهو يتميز باحتوائه على زيت الماروزا وزيت شجرة الأرز.

شاهد أيضًا: افضل ماسك للشعر من الصيدليه

أفضل معطر للجسم من شركة آي هيرب

تقدم هذه الشركة الرائدة في العطور مجموعة متنوعة من العطور يعتبر أفضلها معطر Mild By Nature والذي يتميز بمناسبته لجميع أنواع البشرة، فهو يتكون من البرتقال وزبدة الشيا بالإضافة إلى زيت المورينجا، وينصح باستعماله بشكل يومي، ولضمان بقائه لفترة طويلة يجب ترك العبوة في مكان جاف، ولكنه يمكن أن يسبب بعض التهيجات والالتهابات لبعض أنواع البشرة، وفي هذه الحالة يتوجب التوقف عن استخدامه مباشرة.[1]

أفضل معطر للجسم يدوم طويلا

يعتبر كريم زبدة بروكسين من أفضل معطرات الجسم التي تتمتع بالعديد من المزايا الرائعة ومنها:

  • يحتوي هذا المعطر على زبدة الشيا والتي تساهم بشكل كبير بتعطير الجسم والحفاظ على نعومته ورائحته.
  • تخفف المواد المكونة له من ظهور الشهر، وتجعل ملمس الجلد ناعمًا ورقيقًا.
  • يوفر هذا الكريم انتعاشاً طويلاً للبشرة ورائحة عطرية فواحة، كما يحافظ على رطوبته بشكل كبير.

محاذير الاستعمال

هنالك مجموعة من التحذيرات الخاصة باستعماله ومنها:

  • هذا المنتج رائع للبشرة والجسم ولكنه لا يجب أن يطبق أماكن وجود الشعر.
  • يجب حفظ العبوة في مكان بارد وجاف.
  • عدم استعمال المنتج عند ظهور طفح جلدي مكان استخدامه.
  • إبعاد المنتج عن الأطفال.

آراء المستخدمين حول كريم زبدة بروكسين

هنالك مجموعة من الآراء التي جمعت حول هذا المنتج:

  • قالت إحدى السيدات بأنها تستخدمه منذ مدة طويلة جدًا، وهو يعطيها الرائحة الجذابة، ويدوم لمدة طويلة على الجلد.
  • بينما قالت سيدة أخرى إنه يمكن أن يكون من أفضل الهدايا للعرائس والفتيات المقبلات على الزواج.
  • قالت إحدى السيدات إنه يعطي بشرتها لون وردي رائع، ونعومة ورائحة عطرية فواحة.

شاهد أيضًا: منتجات ذا بيوتي سيكرتس للمتزوجين

كيفية صنع معطر الجسم

يمكن صنع معطر يدوي للجسم من خلال اتباع الخطوات التالية:[2]

  • توفير زجاجة رذاذ بأي حجم، ويفضل أن تكون من الزجاج، وليس البلاستيك وذك لقدرة الزيوت على التحلل والتفاعل مع البلاستيك بمرور الزمن، كما يفضل اختيارها باللون الزرق أو البني، وذلك لحماية الزيوت من الأشعة الشمسية.
  • ملء الزجاجة بالماء المقطر، وليس العادي مع ترك فراغ للزيوت التي ستتم إضافتها، ويمكن استخدام القمع للمساعدة في ذلك.
  • إضافة الزيت العطري المرغوب، وذلك بمقدار (45) نقطة لكل (60) مليليتر من الماء المقطر، حيث يمكن اختيار نوع زيت عطري واحد أو مزج عدة زيوت عطرية معًا.
  • إغلاق الزجاجة ورجها جيدًا لدمج المزيج قبل البدء باستخدامها في كل مرة وذلك لكون الماء ينفصل عن الزيت بسرعة.

طرق المحافظة على جسم منتعش يدوم طويلا

هناك عدة خطوات يمكن اتباعها للحصول على انتعاش يدوم طويلًا، يمكن توضيحها كما يلي:

  • وضع معطر الجسم مباشرةً بعد الاستحمام بماء ساخن، وذلك لكون مسام الجلد تكون مفتوحة مما يسهم في امتصاص الجلد للعطر بشكل أكبر وأفضل.
  • وضع المعطر وتطبيقه على الأماكن الصحيحة، حيث أن البشرة الجافة الغير رطبة والباردة لا يمكنها الاحتفاظ بالعطر والانتعاش لمدة طويلة.
  • ينصح بتطبيق المعطر على مناطق الأوردة والشرايين باعتبارها أماكن دافئة تحتفظ بالعطر لفترة أطول، على سبيل المثال المعصم خلف الأذن داخل الكوع وخلف الركبة.
  • عدم فرك المعصمين معًا؛ لأن ذلك يعمل على تلاشي العطر بشكل أسرع، وهذه من الخطاء الشائعة جدًا.
  • لا ينصح برج زجاجة المعطر؛ لأن ذلك يسمح باختلاط الهواء وتلاشيها بشكل أسرع.
  • لا يجب تطبيق المعطر على الجزء العلوي من الجسم، بل من المفضل تطبيقه على النقاط السفلية كالكاحل وخلف الركبتين مما يسهم في انتشار العطر في جميع أجزاء الجسم.
  • تخزين المعطر بشكل صحيح والذي يلعب دور كبير في تحسين طول عمر وقوة رائحتها، وذلك من خلال تخزينها في مكان بارد ومظلم.

شاهد أيضًا: افضل عطور غناتي الرجالية والنسائية واسعارهم بالتفصيل

وفي الختام تم التعرف إلى أفضل معطر للجسم من الصيدلية، وقد تم ذكر العديد من أنواع معطرات الجسم، بالإضافة إلى ذكر العديد من طرق تعطير الجسم والحفاظ على نظافته وانتعاشه لأطول مدة ممكنة.

المراجع

  1. ^ allure.com , The Best Body Mists That Deserve a Spot in Your Fragrance Wardrobe , 2/6/2022
  2. ^ wikihow.com , How to Make Body Spray , 2/6/2022
93 مشاهدة