أم لسبعة من أبناء الملك عبدالعزيز .. من ضمنهم (ملكين ووليي عهد)

أم لسبعة من أبناء الملك عبدالعزيز

حل سؤال أم لسبعة من أبناء الملك عبدالعزيز.. من ضمنهم (ملكين ووليي عهد) اشتهرت بالجود والكرم ولها كثير من أعمال الخير، وهو سؤال المستشار تركي آل الشيخ مؤخراً ضمن المسابقة الرمضانية، فقد كثر البحث في الأونة الأخيرة على حل هذا السؤال الذي يشارك فيه الكثير من النشطاء على موقع تويتر، وبدورنا سوف نبين لكم الان حل سؤال من هي أم لسبعة من أبناء الملك عبدالعزيز من ضمنهم ملكين ووليي عهد.

أم لسبعة من أبناء الملك عبدالعزيز.. من ضمنهم (ملكين ووليي عهد)

إجابة سؤال مسابقة بو ناصر 16 الرمضانية لسؤال أم لسبعة من أبناء الملك عبدالعزيز.. من ضمنهم (ملكين ووليي عهد) هي الأميرة حصة بنت أحمد بن محمد السديري، وأبناء الملك عبدالعزيز من زوجته حصة الذين من ضمنهم الملكين وولي العهد هم كالآتي:[1]

معلومات عن الأميرة حصة بنت أحمد  السديري

الأميرة حصة بنت أحمد بن محمد السديري مواليد 1318/1900 ، وتوفيت في 1389/1969، وهي احد زوجات الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية وأول ملوك البلاد، ويطلق على أبنائها السديريون السبعة ومنهم الملك فهد والملك سلمان، وقد نشأت حصة في أسرة كبيرة حيث كان لها من الأخوة والأشقاء تركي والجوهرة ولطيفة، ولها العديد من الأخوة غير الأشقاء، وحظيت برعاية مميزة من والديها، وفي العام 1331 تزوجت الملك عبدالعزيز المؤسس، ولها من العمر 13 عاماً، وأنجبت له ابنه سعد الذي عاش خمسة سنوات وتوفي بعد انتشار وباء الحمى الإسبانية في نجد عام 1919/1337، وطلقها الملك عبدالعزيز وتزوجها أخ الملك الأمير محمد بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود، ولها منه ابن واحد اسمه عبدالله ثم طلقت منه وتزوجها عبدالعزيز مرة أخرى عام 1921/1339، وحظيت بمكانة كبيرة ومنزلة عالية عند الملك عبدالعزيز حيث كانت أكثر زوجاته إنجاباً.

تنتمي حصة إلى سداري من البدارين من الدواسر، فقد أقام جدهم في بلدة الغاط في سدير التي تعتبر موطن عائلة السديري حتى اليوم، وقد كان أفراد الأسرة لهم دور إيجابي في بدايات الدولة السعودية الأولى، بالأخص الفرع المنحدر منه أحمد بن محمد السديري جدة حصة الملقب بأحجمد الكبير، الذي ساهم في خدمات جليلة في خدمة الدولة السعودية الثانية والثالثة.

شاهد أيضاً: كم عدد اولاد الملك سلمان بالترتيب وعدد زوجاته واخوته بالتفصيل

هذه هي بعض المعلومات بخصوص سؤال المستشار تركي آل الشيخ في المسابقة الرمضانية 16 على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أم لسبعة من أبناء الملك عبدالعزيز.. من ضمنهم (ملكين ووليي عهد)، وقد تعرفنا أكثر على الأميرة حصة السديري ام سبعة من أبناء الملك عبدالعزيز ومن أبنائها ملكين ووليي عهد.

المراجع

  1. ^ twitter.com , مسابقة ابو ناصر 16 , 28/4/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *