المتعة والإثارة.. أهم مشاهد في الدوري المصري حتى الآن

كتابة محمد موسى -
المتعة والإثارة.. أهم مشاهد في الدوري المصري حتى الآن

انطلق الدوري المصري الممتاز لكرة القدم في موسمه الحالي 2022/2021 بشكل جديد، إذ هذا العام النقل على مستوى عالي من الجودة، إذ تذاع المباريات بتقنية Hd وبعدد كبير من الكاميرات الحديثة، ليتم إخراج المباريات بشكل أكثر من رائع في نهاية الأمر.

وبعد مرور ست جولات ظهر الإيجيبشن ليج هذا الموسم حاملاً معه الكثير من المتعة والإثارة، وذلك من حيث الغزارة التهديفية، والمباريات الساخنة التي أشعلت حماس الجماهير منذ بداية المنافسة.

وفي السطور التالية نستعرض معكم أهم مشاهد فى الدورى المصري، وأبرز اللاعبين المتألقين منذ بداية الموسم وحتى الآن.

الجماهير تزين المدرجات

من أبرز مشاهد الدوري المصري هذا الموسم، والتي سيطرت على أخبار نادي الزمالك والأهلي، هو عودة الجماهير إلى المدرجات مرة أخرى، فبعد ما يقرب من 10 سنوات كانت المباريات تلعب صامته بدون حضور جماهيري، تحديداً عقب أزمة بورسعيد واستاد الدفاع الجوي، عادت الحياة إلى المستطيل الأخضر هذا الموسم 2022/2021.

وجاءت عودة الجماهير إلى المباريات هذا الموسم، بعد قرار من رابطة الأندية التي تم إنشاؤها مع إنطلاق الموسم الكروي الحالي، وحصلت الرابطة على موافقة أمنية بحضور 1000 مشجع لكل فريق، أي بواقع 2000 مشجع في المدرجات.

وتعد أبرز الجماهير التي أشعلت الحماس في المدرجات، هي جماهير قطبي الكرة المصرية  الأهلي والزمالك، وكذلك جمهور زعيم الفلاحين، والإسماعيلي، بجانب جماهير فاركو وفيوتشر اللذان شاهدنا تواجد قوي لهم منذ انطلاق المنافسة هذا الموسم.

غزارة تهديفية

ونظراً لأن انطلاق الموسم الحالي من الدوري كان استثنائي، فالبداية كانت استثنائية أيضاً والمتعة حاضرة في أغلب مباريات الدوري المصري، إذ خلال الجولة الأولى تم تسجيل 26 هدفاً.

وشهدت أغلب المباريات تسجيل عدد كبير من الأهداف، وكذلك اتسمت بالمتعة الكروية، إذ انتهت مباراة الأهلي والإسماعيلي بأربعة أهداف نظيفة، وانتهت مباراة الأهلي والزمالك بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، ولقاء الاتحاد وسموحة بالتعادل الإيجابي بأربعة أهداف لكل منها، وغيرها من اللقاءات التي جلبت المتعة للمشاهد.

وبعد مرور 6 جولات تم تسجيل 121 هدفاً حتي الآن، ومازلنا في انتظار العديد من الأهداف خلال الجولات المقبلة، التي سيتم استئنافها عقب بطولة كأس العرب المقامة في قطر، ويشارك بها المنتخب المصري.

مباراة القمة والاحتواء

وتعد مباراة قمة الدوري المصري هي واحدة من أجمل المباريات هذا الموسم، والتي كان بها الكثير من المشاهد التي أثارت جدلاً كبيراً، إذ شهد اللقاء تسجيل 8 أهداف وهي نتيجة لا تحدث كثيراً في ديربي القاهرة.

وبعيداً عن نتيجة اللقاء الذي حسم لصالح النادي بنتيجة خمس أهداف مقابل ثلاثة، تم إسناد اللقاء تحكيمياً إلى طاقم حكام مصري بقيادة محمد عادل، والذي آثار جدلاً واسعاً بتصريحاته عقب المباراة، إذ أشار إلى أنه قام باحتواء لاعبي الزمالك.

وبعد التصريحات بدأت جماهير الأهلي بإطلاق هاشتاج إحتواء، وذلك تعقيباً على الأخطاء التي ارتكبها الحكم نتيجة لذلك، إذ أشارت الجماهير إلى أن الحكم تغاضى عن طرد عناصر من الفريق أبرزهم أبو جبل وبن شرقي نتيجة لكونه فضل احتواء اللاعبين عقب الهدف الثالث للمارد الأحمر.

التحكيم النسائي

من ضمن ابرز المشاهد التي شهدها الدوري المصري هذا الموسم، هو تواجد العنصر النسائي في أطقم التحكيم، وذلك تطبيقا لقرار الفيفا بإلزام جميع الأتحادات بتواجد محكمات ضمن طاقم التحكيم.

وظهرت شاهندة المغربي الحكم الدولي المصري، لأول مرة في الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، وذلك في مباراة المقاولون العرب وايسترن كومباني كحم رابع في اللقاء.

أبرز اللاعبين في الدوري المصري حتى الان

بيرسي تاو

وخلال 6 جولات حتى الآن في الدوري المصري تألق عدد كبير من اللاعبين، على رأسهم يأتي الجنوب إفريقي بيرسي تاو، الذي تألق منذ الظهور الأول له مع النادي الأهلي وسجل هدفين، ويتصدر حالياً جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 5 أهداف.

أحمد السيد زيزو

كما يعيش أحمد السيد لاعب نادي الزمالك أفضل فتراته الفنية، إذ منذ الجولة الأولى والاعب يعيش حالة من التألق جعلته يساهم في انتصارات فريقه، وينافس على لقب الهداف بالتساوي مع بيرسي تاو، إذ يمتلك في جعبته 5 أهداف سجلهم جميعهم من ركلات الترجيح.

وليد الكرتي 

ويعد الوافد المغربي وليد الكرتي لاعب نادى بيراميدز، هو واحد من أفضل اللاعبين خلال الموسم الحالي بالدوري المصري، وساهم اللاعب بشكل كبير في فوز فريقه في أكثر من لقاء، وسجل حتى الآن 3 أهداف يتواجد بهم في المركز السابع في جدول ترتيب الهدافين.

جون إيبوكا

وتألق مهاجم الفريق البترولي جون إيبوكا حتى الآن، وينافس على لقب الهداف ويتواجد في المركز الثالث برصيد 4 أهداف.

أبرز الفرق الصاعدة

ويعد فريقي فيوتشر وفاركو هما أبرز الفرق الصاعدة للدوري المصري هذا الموسم، في ظل الظهور المميز لكلا الفريقين حتى الآن.

إذ استطاع فريق فاركو خلال 6 مباريات أن يحقق الفوز في 3 مباريات، وخسر في نفس العدد من اللقاءات، ليتواجد في المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري، وسجل 6 أهداف واستقبلت شباكه 5.

وحقق فيوتشر فوزين وتعادل في مباراة وخسر مباراتين، ليحصد 7 نقاط يتواجد بهم في المركز التاسع، وتمكن الفريق من تسجيل 9 أهداف واستقبلت شباكه 7.

75 مشاهدة