أهم وسيلة لحماية الحاسب هو

كتابة علي مخيص -
أهم وسيلة لحماية الحاسب هو

أهم وسيلة لحماية الحاسب هو ، من المهم أن نعرف أن هناك عدد كبير من الأجهزة الإلكترونية والتي تستخدم بشكل يومي من قبل البشر، كما يعتمد عليها بالكثير من الأعمال. ويعتبر الحاسوب من أهم هذه الأجهزة كما أنه أصبح من أساسيات الحياة اليومية للإنسان، وذلك للأهمية الكبيرة التي يحظى بها نتيجة استخدامه من قبل الملايين من الناس. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على أهم وسيلة لحماية الحاسب.

أهم وسيلة لحماية الحاسب هو

أهم وسيلة لحماية الحاسب هو؟ الجواب: هو تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات. حيث يمكن للمستخدم تحميل بعض التطبيقات لمساعدة برنامج مكافحة الفيروسات التي تقوم بسرقة بيانات المستخدم، إضافة لتهكير الجهاز إلحاق أضرار كبيرة بالحاسوب لذلك يجب استخدام أحد تطبيقات مكافحة الفيروسات والتي يتم تصميمها للكشف عن الفيروسات والقضاء عليها وذلك لقدرتها العالية على حماية الحاسوب من التهكير والتجسس إضافة للكثير من المشاكل التي قد تسببها الفيروسات.[1]

ما هي أهمية الحاسب

يعد الحاسب من أهم الآلات الإلكترونية وذلك لتعدد استخداماته في كافة مجالات الحياة اليومية، كما يستخدم في مجال تبادل المعلومات إضافة لحفظها بشكلٍ جيد وأمن ويسمح لمستخدميه بالرجوع لهذه المعلومات بسهولة وسرعة كبيرين، بالإضافة إلى أنه يوفر الكثير من الجهد والوقت ويمكن للناس التواصل مع بعضهم عن طريقه، واستخدامه في مجال المحاسبة والتصوير والعديد من المجالات المختلفة.

شاهد أيضًا: بحث عن فيروسات الحاسب

كيف تنتقل الفيروسات إلى الحاسب

تنتقل الفيروسات عن طريق استقبال الروابط المتنوعة وذلك بمجرد النقر على إحدى هذه الروابط يمتلئ الحاسوب بالفيروسات، إضافة لوجود برامج تقوم باختراق الحاسب بمجرد النقر على الرابط وبذلك يتمكن الهكرز من الحصول على المعلومات والبيانات الشخصية التي يريدها، كما يمكن أن تنتقل الفيروسات إلى الحاسب البريد الإلكتروني ومواقع الويب أو حتى المستندات والوسائط الخارجية.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن أهم وسيلة لحماية الحاسب هو والذي تحدثنا فيه عن طريقة حماية الحاسب، إضافة لأهمية الحاسب وطرق انتقال الفيروسات إليه.

المراجع

  1. ^ oag.ca.gov , Protect Your Computer From Viruses, Hackers, and Spies , 18/01/2022
171 مشاهدة