أي مما يلي يعتبر من الثدييات الكيسية

أي مما يلي يعتبر من الثدييات الكيسية

حل سؤال أي مما يلي يعتبر من الثدييات الكيسية؟، إن علم الأحياء من العلوم المهتمة بجميع الكائنات الحية بما فيها الحيوانات، فعلماء الأحياء قد صنفوا الحيوانات إلى حيوانات فقارية وحيوانات لافقارية وهذا التصنيف يعتمد على وجود العمود الفقري لدى الحيوان أو عدم وجوده، من أهم الأمثلة المطروحة عن الفقاريات هي الثدييات التي تختلف عن بعضها البعض في الحجم والبيئة التي تعيش فيها وأسلوب حياتها، وفي مقال اليوم من موقع محتويات سنقدم إجابة واضحة عن السؤال السابق.

أي مما يلي يعتبر من الثدييات الكيسية

الإجابة هي حيوان الكنغر، توجد أكبر مجموعات من الثدييات الكيسية في غينيا واستراليا والتي هي الموطن الأصلي لتلك الثدييات بالإضافة إلى بعض الجزر الجديدة، وتشكل جزءًا كبيراً من كامل الثدييات التي توجد وتعيش هناك، ومن الأنواع التي تعيش هناك يوجد الكوالا والكنغر والومبات والقباب بالإضافة إلى عدة أنواع صغيرة أيضًا ومعظم الحيوانات هناك من الحيوانات الآكلة للحوم.[1]

أهم خصائص الثدييات

تتمتع الثدييات بمجموعة من الخواص العامة المشتركة وهي كالتالي:

  • الغدد الثدية: أهم خاصية تملكها الثدييات وتتميز بها عن غيرها من الكائنات فتقوم بتغذية صغارها بالحليب الموجود في هذه الأثداء، فيكون الحليب حاوياً على جميع العناصر اللازمة لنمو الصغار وتكونها الكامل.
  • عظام الفك: فيكون عظم الفك السفلي للثدييات مكون من عظم واحد متصل مباشرةً بالجمجمة.
  • الدماغ: تتميز أدمغة الثدييات بكبر حجمها على عكس باقي المخلوقات.
  • الفراء والشعر: تكون أجسام الثدييات مغطاة بطبقتين من الشعر، العليا مكونة من الشعر الواقي والسفلى مكونة من الشعيرات الدقيقة والناعمة وتكون هذه الطبقة سميكة.
  • القلب: تتميز الثدييات بتركيبة القلب الخاص بها المكون من أربع حجرات وظيفتها تزويد الخلايا والأنسجة بالدم الغني بغاز الأوكسجين والغذاء.

في نهاية هذا المقال تم توضيح حل سؤال أي مما يلي يعتبر من الثدييات الكيسية، كما تم تعريف بمفهوم الثدييات الكيسية بالإضافة إلى عرض أهم الخصائص التي تشترك بها الثدييات