إذا أحد قال أحرجتني وش أرد

إذا أحد قال أحرجتني وش أرد

إذا أحد قال أحرجتني وش أرد تعتبر هذه الأمور منتشرة بين الكثير من الناس وخاصة الفتيات في أعمار متنوعة، والتي يظل يبحثوا عنها في مختلف المواقع المتنوعة عبر شبكة الإنترنت، للوصول للرد المناسب مع موقف الإحراج التي قد تتعرض له، وكذلك في حالة التنمر عليها أو تعرضها للأحراج الشديد أمام الغير والذي لا يعرف الكثير كيف يكون الرد.

إذا أحد قال أحرجتني وش أرد

الرد أحد قال أحرجتني لا داعي للحرج، كما يمكن قول هذا من كرم أخلاقك وذوقك، كما يمكن الرد على هذا الشخص بقول كلك ذوق ولطف، يمكنك الرد نحن واحد وأنا لم أقصد لك الحرج مطلقًا، أو الله يسعدك ويكرمك، ربما الشعور بالإحراج لا يداويه أي اعتذار ولكن هو أسلوب في التعامل مع الغير بحسن نية أو بحب زائد، وقد يتعرض الإنسان في مواقف كثيرة للإحراج والشعور بين الناس سيء للغاية أو التنمر في بعض الحالات والتي تصل بسوء في الحالة النفسية ولكن الله يسمع ويرى منا كل تلك الأمور.

شاهد أيضًا: الرد على كلمة بالتوفيق

الرد المناسب على احرجتني

يفضل التعامل مع الغير بالتحلي بالأخلاق الحميدة وحسن التربية وذلك ما حثنا عليه الدين الإسلامي والنبي الكريم، ولكن توجد العديد من العبارات والجمل التي يمكن استخدامها في الرد على الشعور بالإحراج ومنها التالي:

  • يا بعد قلبي أنت أقدم اعتذاري عما صدر مني، أرجوا تقبل سوء الفهم مما حدث وأن ذلك هين في حقك.
  • كل شيء على الله يا صديقي لم أعد أظن أنك سوف تتعرض للحرج مما حدث ولكني آسف عليه وأعدك ألا يتم تكرارها مرة أخرى.
  • لا داعي أن تنحرج أنا اتحدت معك لمصلحتك وأقدم لك النصح والإرشاد فهذا واجبي وحق الصداقة بيننا.
  • يعتبر الرد بحسن الأدب في الحديث وخاصة أمام الزملاء والأخرين يحسن من نفسية الشخص ولا تدعه يتعرض لهذه المواقف ثانية.
  • من الممكن أن أقوم بالرد شكرا لك يا مؤدب والله كريم ولسانك حلو زيك.
  • كما يمكن أن أقول من ذوقك والله أن تحرج البنات، ما هو هذا شيم الرجال يا رجل.
  • اقف بكل قوة وثقة بالنفس وأقول بالفعل تحدث في أحسن العائلات.

شاهد أيضًا: الرد على التعزية .. أفضل وأجدد عبارات الرد على التعزية

ماذا ارد على موقف محرج

عند التعرض إلى موقف محرج يفضل التصرف بطبيعة وأن الشخص يتمتع بالهدوء والتهذيب في المعاملة مع الغير وذلك دلالة على حسن التربية وكرم الأخلاق.

  • يمكن الرد في هذه المواقف الكرم كرم الله وفضله ومنه عليك التحلي بالصبر وسعة الصدر مع الكثير في محيط الدراسة أو العمل.
  • يمكن الرد وأياك الله يسعدك يا صديقي لا أقصد التسبب في هذا الشعور أمام الزملاء والوصول لمرحلة الغضب الشديد أو البكاء من شدة الحرج ولكن يمكن قول رد مناسب مع كل موقف نتعرض له من إحراج أو تنمر ويكون رد مهذب وسريع.
  • التحدث بتعابير لطيف مع الأخرين من واجبك ومن أدب الحديث ويدل على حسن الخلق والتربية الحسنة وهذا بغض النظر عما يحدث أمامنا من حين لآخر.
  • تعد هذه من كرم الأخلاق والبيئة والنشأة الحسنة والتسامح ونقاء القلب وهو من ذوق الشخص الأخر وعليك أن تنبه لما يتحدث وبما يقول أمام الغير لتلافي ذلك الشعور.

شاهد أيضًا: اذا احد قالي صح النوم وش الرد

وفي ختام المقال تعرفنا على إذا أحد قال أحرجتني وش أرد هذا من كرمك واخلاقك، لا يجب عليك الإحراج هذا من لطفك وكرمك أسعدك الله، ذلك الشيء من أبسط الحقوق لك، ليش كل هذا دخيلو الخجلان، أو يمكنك الرد بقول كل الأمور على الله يا عزيزي.

77 مشاهدة