إذا كانت علبة تتسع ل ٦ بيضات ، فإن ٥ علب من النوع نفسه تتسع لوضع ٣٦ بيضة .

إذا كانت علبة تتسع ل ٦ بيضات ، فإن ٥ علب من النوع نفسه تتسع لوضع ٣٦ بيضة .

إذا كانت علبة تتسع ل ٦ بيضات ، فإن ٥ علب من النوع نفسه تتسع لوضع ٣٦ بيضة .، حيث إنّ عملية الضرب تعتبر من أهم العمليات الحسابية، كما أنها تدخل في حل العديد من العمليات الحسابية الأخرى، ومن خلال موقع محتويات سيتم التعرف على إجابة سؤال إذا كانت علبة تَتسع ل ٦ بيضات ، فإن ٥ علب من النوع نفسه تَتسع لوضع ٣٦ بيضة .، والذي سيتم التعرف من خلاله على خصائص عملية الضرب.

إذا كانت علبة تتسع ل ٦ بيضات ، فإن ٥ علب من النوع نفسه تتسع لوضع ٣٦ بيضة .

إذا كانت علبة تَتسع ل ٦ بيضات، فإن ٥ علب من النوع نفسه تَتسع لوضع ٣٦ بيضة . إنّ العبارة خاطئة، حيث إنّ العلبة الواحدة تأخذ عدد ست بيضات، إذًا عند معرفة عدد البيض الموجود في خمس علب يتم ضرب عدد البيض في العلبة الواحدة وهو الست بيضات في عدد العلب وهم الخمسة علب، وبالتالي يكون الناتج 30 بيضة، وليس 36 كما هو بالعبارة السابقة.[1]

ما هي خصائص عملية الضرب

يمكن التعرف على خصائص عملية الضرب من خلال التالي من نقاط:

  • يعد الضرب عملية إبدالية، بمعنى أنه من الممكن أن يتم تبديل الأعداد التي توجد في عملية الضرب ومن ثم يتم الحصول على نفس الناتج.
  • تعرف عملية الضرب بأنها العملية التي تحتوي على عنصر محايد.
  • ضرب الصفر في عملية الضرب لأي عدد يكون الناتج صفر.
  • تعتبر عملية الضرب عكس عملية القسمة.

إلى هنا يكون قد تم الانتهاء من مقال إذا كَانت علبة تَتسع ل ٦ بيضات ، فإن ٥ علب من النوع نفسه تَتسع لوضع ٣٦ بيضة . الذي تم التعرف من خلاله على خصائص عملية الضرب، بالإضافة إلى التعرف على الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح فيما أعلاه.

المراجع

  1. ^ splashlearn.com , What is to Multiply? , 01/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *