إذا كان وزن كيس الطحين ٦٠ كجم، وفي متجر فارس ٥٠ كيسا من الطحين فكم وزن الطحين في المتجر؟

إذا كان وزن كيس الطحين ٦٠ كجم، وفي متجر فارس ٥٠ كيسا من الطحين فكم وزن الطحين في المتجر؟

إذا كان وزن كيس الطحين ٦٠ كجم، وفي متجر فارس ٥٠ كيسا من الطحين فكم وزن الطحين في المتجر ؟، مادة الرياضيات من المواد العلمية التي تبني على مجموعة من القواعد والنظريات العامة والتي تعتمد بشكل كبير على إجراء العمليات الحسابية بأكثر من شكل. وطريقة خاصة حل المسائل اللفظية أو الكتابية التي توضح عملية أو أكثر من عملية في نفس الوقت.

العمليات الحسابية

العمليات الحسابية هي نبض مادة الرياضيات التي تعتمد على استخدام الجمع والطرح والقسمة والضرب على الأعداد الصحيحة التي تبني على نظرية معينة وهي التوصل إلى حل مناسب ومنطقي والقدرة على حل مشكلة معينة باستخدام هذه العمليات وهذا يسهل التوصل إلى نتائج دقيقة وصحيحة.

شاهد أيضًا: ترتيب العمليات الحسابية في الرياضيات بالتفصيل

إذا كان وزن كيس الطحين ٦٠ كجم، وفي متجر فارس ٥٠ كيسا من الطحين فكم وزن الطحين في المتجر؟

شراء بعض المنتجات يتطلب معرفة طرق حساب جيدة باستخدام بعض العمليات الحسابية المناسبة حيث أن شراء الطحين بأوزان معينة يتطلب معرفة وزن الكيلو الواحد لتستطيع شراء أكثر من كيلو وحساب التكلفة، وهذا ما يبحث عنه معظم المتعلمين والمهتمين بإجراء العمليات الحسابية المتمثلة في جمل وعبارات رياضية، لتتمثل الإجابة على هذه العبارة في الآتي:

الإجابة:

  • 3000 كجم من الطحين.

شاهد أيضًا: يمكن تغيير اسم ورقة العمل في برامج الجداول الحسابية

عملية الضرب

عملية الضرب هي عملية حسابية هامة تسهم في حساب قيمة تكرار العدد في نفسه أكثر من مرة حيث أنها العملية المعاكسة لعملية القسمة التي تشير إلى قسمة العدد على عدد آخر من أجل الوصول إلى قيمة معينة، وهناك الكثير من الإستخدامات الكثيرة التي يتم توظيف عملية الضرب فيها.

وفي الختام فإن الإجابة على هذا التساؤل إذا كان وزن كيس الطحين ٦٠ كجم، وفي متجر فارس ٥٠ كيسا من الطحين فكم وزن الطحين في المتجر ؟ تمثل ثلاث آلاف كيلو من الطحين.

102 مشاهدة