إنهم اجتمعوا على الحق من أسباب تسمية

كتابة نور محمد - تاريخ الكتابة: 17 سبتمبر 2021 , 16:09 - آخر تحديث : 17 سبتمبر 2021 , 16:09
إنهم اجتمعوا على الحق من أسباب تسمية

إنهم اجتمعوا على الحق من أسباب تسمية ؟ من الألغاز الدينية الشيقة حيث أن لعبة الألغاز من ضمن أكثر الألعاب تسلية، وظهرت تلك اللعبة منذ قديم الزمن، فهناك من قال أن أصل تلك اللعبة مصري، وذلك مدون على جدران المعابد، والأثريات، وهناك من قال أنها رومانية الأصل، وهذا اللغز من ضمن أكثر الألغاز انتشارًا، والجواب الصحيح لا يحتاج لبذل الكثير من المجهود.

إنهم اجتمعوا على الحق من أسباب تسمية

حل هذا اللغز هو أهل السنة والجماعة، والسبب في تسمية أهل السنة والجماعة بذلك يرجع إلى أنهم ما اجتمعوا إلا على صحيح الإسلام وأسقطوا ما لا يصح، ومنهجهم هو أقوم المناهج وأقربها إلى الحق والرشاد لأنهم يتبعون فيه نهج الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.

شاهد أيضًا: لماذا سمي اهل السنة والجماعة بهذا الاسم

عقيدة أهل السنة والجماعة

أصول الدين الإسلامي هي عقيدة أهل السنة والجماعة، وذلك بناء على أن الدين الإسلامي هو دين الله عز وجل لجميع مخلوقاته، حيث قال تعالى: “وأوحينا إليك أن اتبع ملة إبراهيم”، وقال سبحانه وتعالى أيضًا: “ملة أبيكم إبراهيم هو سماكم المسلمين من قبل”، ويتفق أهل السّنة والجماعة في أصول الاعتقاد، كتوحيد الله عز وجل، والإيمان به وحده لا شريك له، وعبادته، والإيمان بكل ما أنزل علي رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، والإيمان بالملائكة، والكتب، والرسل، والقدر خيره وشره.

وفي النهاية نكون قد عرفنا حل لغز إنهم اجتمعوا على الحق من أسباب تسمية أهل السنة والجماعة وهذا اللغز من الألغاز الدينية وهي إحدى أنواع الترفيه والمسابقات التي ظهرت مؤخرًا حيث يتم خلط التثقيف بالترفيه لحث الشباب على معرفة أمور دينهم أو زيادة ثقافتهم.

54 مشاهدة