موعد اجازة العيد الوطني الكويتي 2021

موعد اجازة العيد الوطني الكويتي 2021

تُمنح اجازة العيد الوطني الكويتي 2021 لكافة العاملين في قطاعات الدولة المختلفة من أجل الاحتفال بهذا اليوم المميز في تاريخ الوطن الكريم الذي يسعى دومًا لتحسين الحياة لأفراده، هذا الوطن المعطاء الذي يزرع في أبناءه معاني الولاء والانتماء، فهذا اليوم هو اليوم الذي يجدد فيه الكويتيون عهد محبتهم للوطن العظيم الباقي، ويقومون بالتعبير عن التفاف كافة أبناء الشعب حول قيادتهم من أجل الوصول إلى رفعة الوطن واستقراره.

العيد الوطني الكويتي

تحتفل دولة الكويت في الخامس والعشرين من فبراير من كل عام بالعيد الوطني الكويتي، ويأتي هذا الاحتفال تخليدًا لذكرى الاستقلال الكويتي عن المملكة المتحدة، وكانت الكويت قد استقلت عن بريطانيا يوم التاسع عشر من يونيو لعام 1961 الذي وافق يوم الخامس من محرم لعام 1381 هجري. وقد تم الاستقلال بعد المفاوضات التي تمت بين الجانب البريطاني والجانب الكويتي ممثلًا في الشيخ عبد الله السالم الصباح أمير دولة الكويت في هذا الوقت، ونجحت المفاوضات بالفعل، وتم التجهيز لمؤسسات الدولة المختلفة، عبر إصدار القوانين التي ترسم الشكل القانوني للدولة ، مثل قانون الجنسية، والقوانين المنظمة للدولة. ظلت الكويت تحتفل باليوم الوطني منذ عام 1962 وحتى عام 1964 في تاريخ التاسع عشر من يونيو. حتى صدر مرسوم أميري يغيّر موعد الاحتفال بيوم الاستقلال الوطني ودمجه مع تاريخ تولي الأمير عبد الله السالم الصباح حكم الدولة بشكل مستقل والذي تم في الخامس والعشرين من فبراير. كما أن الاحتفال بهذا اليوم في الشتاء يُسهِّل من إقامة تلك الاحتفالات بدلًا عن إقامته في في الصيف حيث تتمتع دولة الكويت بدرجات حرارة شديدة جدًا في فصل الصيف، وهو الأمر الذي يحول دون الاحتفال بهذا اليوم بالشكل الذي يليق به.

اجازة العيد الوطني الكويتي 2021

تقوم دولة الكويت في كل عام بمنح المواطنين في كافة القطاعات الحكومية والخاصة إجازة بمناسبة العيد الوطني الكويتي الذي يتم الاحتفال به في كل عام. حيث تقام الاحتفالات والمهرجانات السنوية كل عام. وقد أعلن وزير الإعلام الكويتي السيد عبدالرحمن المطيري، وزير الدولة لشؤون الشباب، ورئيس اللجنة الدائمة للاحتفال بالمناسبات والأعياد الوطنية أن الاحتفالات بالعيد الوطني الستين لتحرير دولة الكويت تبدأ رسميًا منذ بداية شهر فبراير، وتستمر حتى الحادي والثلاثين من شهر مارس لعام 2021. كما أكد على أن كافة الاحتفالات سيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية بها بشدة. وقد أكد أن الاحتفالات هذا العام تتخذ طابعًا مميزًا وذلك لأنها الاحتفالات الأولى التي تتم في عهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد والشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي العهد. وتبدأ إجازة العيد الوطني في الكويت لعام 2021 يوم الخميس الخامس والعشرين من فبراير 2021.

 موعد اجازة العيد الوطني الكويتي 2021

أعلن مجلس الوزراء في دولة الكويت في إطار الاستعداد للاحتفالات الوطنية بالعيد الوطني في الكويت في الذكرى الستين لاستقلال الكويت عن أن الإجازة الخاصة للعاملين بالقطاعات العامة والخاصة في الكويت ستبدأ من يوم الخميس الموافق الخامس والعشرين من فبراير لعام 2021 على أن تنتهي الإجازة يوم الأحد الموافق للثامن والعشرين من الشهر نفسه. ويأتي الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي هذا العام تحت شعار ” للسلام وطن” ليدل على الدور الذي تلعبه دولة الكويت تحت قيادتها الحكيمة بقيادة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح. ومن بين الاحتفالات المزمع عقدها في هذا اليوم احتفال وزارة الدفاع حيث ستقيم الوزارة عرضًا عسكريًا جويًا وبحريًا، من أجل الاحتفال بهذا اليوم فضلًا عن تدشين نشيد وطني يحمل عنوان بهجة الدار يشارك فيه عدد من الأوجه الغنائية الشابة في الكويت للدلالة على ما تنتهجه الدولة من نهج يهتم بالشباب وطموحاتهم وأحلامهم.

شاهد أيضًا: العطل الرسمية في الكويت 2021

الدوام بعد إجازة العيد الوطني 2021

بعد أن تنتهي الإجازة المخصصة للاحتفال بالعيد الوطني الكويتي لكافة المواطنين والمقيمين في دولة الكويت، فإن مجلس الوزراء الكويتي قد أعلن أن العودة للعمل ستتم في يوم الأول من مارس 2021 الموافق ليوم الاثنين. هذا وقد دعت الجهات الصحية في دولة الكويت كافة المواطنين والمقيمين الذين ينوون الاحتفال بهذا اليوم أن يقوموا بالالتزام بالإجراءات الصحية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد وذلك عبر ارتداء الكمامات، والابتعاد عن الازدحام، وترك المسافات الآمنة بين الأفراد، وضرورة الالتزام بالقواعد التي تضعها أماكن الاحتفالات من أجل مرور هذا اليوم بسلام على كافة أبناء الوطن.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على موعد اجازة العيد الوطني الكويتي 2021  كما تعرفنا على أهم الاحتفالات المقرر إقامتها في هذا اليوم، وموعد العودة إلى العمل بعد انتهاء إجازة العيد الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موقع محتويات