تفاصيل اجتماع البنك المركزي المصري وموعد انعقاده

تفاصيل اجتماع البنك المركزي المصري وموعد انعقاده

تفاصيل اجتماع البنك المركزي المصري وموعد انعقاده . حيث يعقد الاجتِماع الخامس من نوعه خلال هذا العام بعد عقد لجنة السياسة النقدية بالبَنك المركزي لأربعة اجتماعات سابقة للحد من التضخم والمشاكل الاقتصادية في جمهورية مصر العربية. وسنتحدث من خلال موقع محتويات عن تفاصيل اجتمَاع البَنك المَركزي المصري وموعد انعقاده، ومن هو محافظ البنك المركزي الجديد.

تفاصيل اجتماع البنك المركزي المصري وموعد انعقاده

ينعقد اجتماع البَنك المَركزي المَصري مساء يوم الخميس المقبل الموافق لـ 18 أغسطس آب 2022 والموافق لـ 20 محرم 1444 هجرياً. يعتبر هو الاجتماع الخامس من نوعه خلال هذا العام بعد عقد لجنة السياسة النقدية بالبَنك المَركزي لأربعة اجتماعات سابقة بحسب الأجندة الموضوعة مسبقًا من البَنك المَركزي المصري والهدف من الاجتماعات الحد من التضخم والمشاكل الاقتصادية في جمهورية مصر العربية. وسط توقعات تقضي إلى رفع اللجنة أسعار الفائدة بنحو 1%.

شاهد أيضًا: من هو وزير الدفاع المصري

موعد اجتماع البنك المركزي المصري

ينعقد اجتِماع البَنك المَركزي المَصري مساء يوم الخميس المقبل الموافق لـ 18 أغسطس آب 2022 والموافق لـ 20 محرم 1444 هجرياً. يعتبر الاجتِماع الخامس من نوعه خلال هذا العام بعد عقد لجنة السياسة النقدية بالبَنك المَركزي لأربعة اجتماعات سابقة بحسب الأجندة الموضوعة مسبقًا من البَنك المَركزي المَصري. حيث عقد الاجتِماع الأول في شهر فبراير وتم تثبيت الموقف من أسعار الفائدة والاجتِماع الثاني كان في جلسة استثنائية. وقامت برفع أسعار الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس أي بمعدل 1%. وفي اجتِماع اللجنة بـ 19 مايو الماضي تم رفع أسعار الفائدة بمقدار 200 نقطة أساس بنحو 2%. وكانت آخر الاجتماعات في 23 يونيو الماضي، وفيه ثبتت اللجنة مستويات أسعار الفائدة.

توقعات اجتماع البنك المركزي المصري

توقع الخبير في أسواق المال محمد ماهر أن تقوم لجنة السياسة النقدية بالبَنك المَركزي المَصري برفع أسعار الفائدة بمقدار 1% في الاجتِماع المقرر عقده الخميس المقبل. حيث أكد ماهر في تصريحاته لصحيفة الوطن إلى أن البنك المركزي المصري يقوم بكل جدية بامتصاص معدلات التضخم المرتفعة. حيث كانت قد بلغت حوالي 14.6% في إجمالي الجمهورية. كما وصلت إلى حوالي 13.6% في المدن المصرية. وأضاف ماهر إلى أن هذه المعدلات المرتفعة بحاجة إلى تدخل فوري وسريع من قبل البنك المركزي المصري. والعمل على السيطرة على هذا التضخم بسرعة.

حقيقة استقالة محافظ البنك المركزي طارق عامر

قدم الدكتور طارق عامر اعتذاره عن متابعة العمل في منصبه كمحافظ للبنك المركزي المصري. وقدم الشكر لرئيس الجمهورية محمد السيسي الذي وقف إلى جانبه وكان سندًا له خلال فترة توليه منصب المحافظ. تم تعيين طارق عامر محافظا للبنك المركزي بتاريخ 27 نوفمبر عام 2015، ومدة ولايته 4 سنوات ممكن تجديدها مرة ثانية من قبل رئيس الجمهورية. طارق عامر هو ابن شقيق المشير عبد الحكيم عامر، وزير الدفاع المصري السابق، وهو نجل المهندس حسن عامر، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، كما كان يشغل رئاسة مجلس البنك الأهلي المصري.

شاهد أيضًا: سبب اقالة وزير التعليم في مصر 2022

الموقع الرسمي للبنك المركزي المصري

يوفر الموقع الرسمي للبنك المركزي المصري معلومات كاملة عن كافة القرارات وأوقات الاجتماعات للجان المختصة كما يعرض جدول الاجتماعات بشكل دوري ودائم. ولزيارة موقع البنك المركزي المصري والاطلاع على كافة المعلومات المهمة يمكن زيارته عبر الرابط المباشر “من هنا“.[1]

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي تحدثنا فيها عن تفاصيل اجتماع البنك المركزي المصري وموعد انعقاده . كما ذكرنا موعد اجتِماع البَنك المَركزي المَصري ، كذلك استعرضنا توقعات اجتماع البَنك المَركزي المصري.