اجمل عبارة عن يوم الجمعة مكتوبة وبالصور

اجمل عبارة عن يوم الجمعة مكتوبة وبالصور

عبارة عن يوم الجمعة الذي يعتبر أهم أيام الأسبوع بالنسبة للمسلمين لما فيه من بركة وساعة يقبل فيها الدعاء وفضل كبير كما ورد في السنة الشريفة، لذا فإننا في هذا المقال نورد العديد من العبارات عن يوم الجمعة والخلفيات والصور المناسبة لإرسال التهاني لأغلى الناس على قلوبنا في هذا اليوم.

فضل يوم الجمعة

يشمل فضل يوم الجمعة سائر اليوم وليس فقط وقت الصلاة، حيث أن الأحاديث والآيات الكريمة التي ذكرت فضل هذا اليوم لم تخصص وقت محدد منه، فإن في هذا اليوم ساعة استجابة ويرجح أنها الساعة التي تسبق غروب الشمس، حتى أن ليلة الجمعة تدخل في الفضل فهي تابعة ليومها، لذا فإن المسلمين في جميع أنحاء العالم يحرصون على نيل فضل هذا اليوم المبارك.[1]

عبارة عن يوم الجمعة

مجموعة من أجمل وأروع العبارات عن يوم الجمعة الجميل والتهاني الرائعة فيه والتي نحرص أن نتبادلها مع أغلى الناس على قلوبنا بحلول هذا اليوم الجميل، وهذه أروعها تاليًا:

  • أسأل الله أن يبارك لك في جمعتك هذه وأن يرعاك بعين رحمته ويمدك بأسباب الصلاح والفلاح أنت وجميع أحبابك اللهم آمين.
  • جمعتك مباركة أخي، إحرص على أن تقرأ سورة الكهف في هذا اليوم المبارك فإن لها فضلًا كبيرًا وأجرًا لا يعلمه إلا الله.
  • جمعة مباركة ملؤها المحبة والخير والسلام عليكم جميعًا أحبتي، زادكم الله من الصالحات وجمل لكم الأقدار وجعلكم من الأبرار.
  • في يوم الجمعة المبارك، نستبشر برحمة من الله وفضل، وفرج قريب غير بعيد بإذن الله، ودعوة مستجابة تكشف عنا الهم والغم وتجبر المكسور من قلوبنا.

شاهد أيضًا: دعاء عصر يوم الجمعة مكتوب كامل

كلام عن يوم الجمعة

كلام في قمة الروعة عن يوم الجمعة المبارك والذي يبحث عنه الكثيرين لإرساله لأحبابهم وأقاربهم تهنئة وفرحًا بحلول هذا اليوم الجميل المبارك نقدمها لكم فيما يلي:

  • اللهم في يوم الجمعة المبارك ارزقنا الرضا بحكمك والإذعان لقضائك وتقبل منا صالح أعمالنا وزد لنا من الخير إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم في يوم الجمعة اغننا بفضل عمن سواك ولا تحرمنا رحمتك وتجاوز عن سيئاتنا وزد لنا من الصالحات يا أرحم الراحمين.
  • ألهي يا  عظيم اجعل لي ولأحبابي في يوم الجمعة المبارك دعوة مستجابة لا ترد، وجمل لنا الأقدار، واهدنا لطاعتك وحسن عبادتك في كل لحظة من لحظات حياتنا.
  • ندعوك اللهم في يوم الجمعة أن تختر لنا ولا تخيرنا وترزقنا هداية لا نضل بعدها أبدًا فإنه لا يضل من هديت يا أرحم الراحمين.

خلفيات جمعة مباركة

عدد من أروع الخلفيات الجميلة والمميزة والتي تحمل عبارة جمعة مباركة لإرسالها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأحبابنا وأصدقائنا مع بداية يوم الجمعة كما يأتي:

عبارة عن يوم الجمعة عبارة عن يوم الجمعة

شاهد أيضًا: دعاء ساعة استجابة يوم الجمعة

احلى عبارة عن يوم الجمعة

في يوم الجمعة المبارك يبحث الكثيرين عن أجمل العبارات التي من الممكن إرسالها لحبيب أو قريب وتهنئته بحلول يوم الجمعة، وهذه مجموعة من أحلى عبارة عن يوم الجمعة نقدمها تاليًا:

  • وإننا في كل جمعة نكون بين جمعتين، واحدة مضت وأخرى ستأتي، نسأل الله أن يتقبل منا ما فات ويبلغنا ما هو آت وييسر لنا عمل الصالحات.
  • أرسل لك يا أغلى الناس مع حلول يوم الجمعة دعوة من القلب أرجو الله فيها أن تكون من الصالحين المقبولين في رحمة الله عز وجل.
  • إن يوم الجمعة حكاية خاصة وحدها دون أيام الأسبوع، فهي ساعات من الرحمة والهدوء والقرب من الله عز وجل وذكره حتى تطمئن النفوس.
  • اللهم إنك أنت من تحصي الأعمال ولا تنسى، وإنني في هذا اليوم أدعوك أن تباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب وأن تيسرني للخيرات.

شاهد أيضًا: كلمات عن يوم الجمعة فيس بوك

عبارة عن يوم الجمعة 2021

إننا ومع كل جمعة نبحث عن عبارات جديده لإرسالها عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتهنئة الأصدقاء عبر المحادثات الشخصية والجروبات الجميعية وإننا نقدم مجموعة عبارات جديده 2021 عن يوم الجمعة كالآتي:

  • أسأل الله أن يجعل لك في يوم الجمعة بركة لا تنقطع وخيرًا لا ينمنع يا أقرب الناس على قلبي، جمعتك طيبة مباركة.
  • جمعة طيبة نقية كنقاء قلبك يا “الاسم” جعل الله لك في كل جمعة نورًا وخيرًا وهداية تقربك من الجنة أكثر.
  • أرجو أن يرزقك الله الكريم في يوم الجمعة المبارك سعادة تعلو وجهك وفرحًا يطيب به قلبك، وفرجًا يجعلك من السعداء في الدنيا والآخرة عاجلًا غير آجل.
  • اللهم في يوم الجمعة المبارك تقبل مني الدعاء واجعلني من المقبولين في عبادك الصالحين واكتب لي الخير في سائر أيام حياتي.

شاهد أيضًا: دعاء يوم الجمعة مستجاب كامل ومكتوب

صور تهنئة يوم الجمعة

باقة من أروع الصور الجديده والجميل لتهنئة يوم الجمعة التي نختص بها من نحب من الناس قبل غيرهم لحرصنا على الفوز بفضل وبركة هذا اليوم وهي كما يأتي:

عبارة عن يوم الجمعة عبارة عن يوم الجمعة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال عبارة عن يوم الجمعة حيث أوردنا العديد من العبارات والكلمات والصور الجميلة عن يوم الجمعة المبارك.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , فضل يوم الجمعة وليلته , 09/10/2021
47 مشاهدة