رابط نتائج اختبار الرخصة المهنية التخصص 1444

نتائج اختبار الرخصة المهنية التخصص

رابط نتائج اختبار الرخصة المهنية التخصص 1444، حيث يجب أن يخضع المعلمون لاختبار الحصول على الرخصة المهنية للمعلمين، ويحق للمعلمين الحاصلين على نتائج متدنية إعادة الاختبار في وقت لاحق تحدده هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية، ويقدم موقع محتويات من خلال هذا المقال أهم المعلومات المتعلقة باختبار الرخصة المهنية لعام 2023 ميلادي مع التعريف برابط النتائج والشروط الواجب توفرها للتقديم لهذا الاختبار.

رابط نتائج اختبار الرخصة المهنية التخصص 1444

يمكن الاطلاع على نتائج اختبار الرخصة المهنية لعام 2023 ميلادي – 1444 هجري من خلال الموقع الرسمي لهيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية etec.gov.sa ، ومن ثم القيام ببعض الخطوات البسيطة، فلا يحتاج الأمر سوى بضع دقائق فقط، فكل ما هو مطلوب هو إدخال رقم السجل المدني الخاص بالمعلم ورقمه السري وبعض المعلومات البسيطة الخاصة بالمعلم.[1]

شاهد أيضًا: ما هي الرخصة المهنية للمعلمين وطريقة الحصول عليها

شروط التقديم لاختبار الحصول على رخصة مهنية للمعلمين 1444

حددت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية مجموعة من الشروط الواجب توفرها حتى يتمكن المعلم من تقديم اختبار الحصول على الرخصة المهنية، وهذه الشروط كما يلي:

  • أن يكون المتقدم للتسجيل حاصلًا على مؤهل دراسي مناسب لمهنة المعلم.
  • أن يكون المتقدم لديه خبرة عامين على الأقل في التدريس.
  • توافر تخصص المتقدم ضمن التخصصات المطلوبة عند فتح باب التسجيل.
  • سداد المتقدم الرسوم المالية المطلوبة لاستخراج الرخصة.
  • التسجيل في المواعيد المحددة وتجاوز الاختبارات بنسبة نجاح مقبولة.

وفي نهاية هذا المقال تم عرض رابط نتائج اختبار الرخصة المهنية التخصص 1444 الواجب زيارته للحصول على نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين إضافة إلى التعريف بشروط التقدم لهذا الاختبار.

أسئلة شائعة

  • ما هي تكلفة اختبار الرخصة المهنية للمعلمين؟

    تبلغ تكلفة اختبار الرخصة المهنية للمعلمين للقسم العام والتخصصي 200 ريال سعودي، بحيث يتم دفع 100 ريال سعودي عند إعادة الاختبار.

  • هل يمكن الاعتراض على نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين؟

    نعم يمكن الاعتراض على نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين من خلال الموقع الرسمي لهيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية.

  • ما هي الرخصة المهنية للمعلمين؟

    الرخصة المهنية للمعلمين هي رخصة إجبارية يجب أن يحصل عليها المعلم بعد الخضوع لاختبار الرخصة الذي تعقده هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. ^ etec.gov.sa , هيئة تقويم التعليم والتدريب , 07/03/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *