ادعية صلاة العيد 2020

كتابة ريم بركات - تاريخ الكتابة: 12 مايو 2020 , 03:05
ادعية صلاة العيد 2020

ادعية صلاة العيد 2020 مستجابة ومكتوبة، حيث يحتفل جميع المسلمين بكافة بقاع الأرض، من مشرقها حتى مغربها بعيد الفطر، والذي يأتي مرة واحدة في السنة، حيث يأتي في اليوم الأول من شهر شوال. وقد شرع الله سبحانه وتعالى العيد لنا، ليكون فرحة وسعادة للمسلمين، وليكون ثواباً لهم على عبادتهم وطاعتهم طيلة شهر رمضان، وبهذا المقال سنقدم دعاء ليلة عيد الفطر مختصر المستحب قوله.

أقرأ أيضا: دعاء عيد الفطر مكتوب

ادعية صلاة العيد 2020 مكتوبة

بدأنا في العد التنازلي لاستقبال العيد، وكما حرص العباد على التمسك بالطاعات خلال هذا الشهر، فعليهم أن يلتزموا بالطاعة طيلة أيام السنة.

ويعد الدعاء أحد أفضل العبادات في كل وقت وحين، وهناك ادعية قبل صلاة العيد مستجابة، من المستحب قولها وهي:

  • إلهي يا من لا يبلغ مدحك وثناءك قول قائل، ويا من لا يُجزى بجزيل عطائك وآلائك فرد ولا أحد، لك الحمد والثناء والشكر.

  • نسألك يا ألله بقولك الحق “أمن يجيب المضطر إذا دعاه”، أن تعطنا من فضلك ولا تحرمنا بركتك، ونسألك أن تهبنا سعة في الرزق، وتغننا بفضلك وكرمك.

  • إلهي نسألك قبول أعمالنا، ونسألك البركة في أرزاقنا، ونسألك كشف الظلم ودفع النقم عنا، فاجعل لنا فرجاً في كل أمورنا، وارحمنا واعف عنا واغفر لنا.

  • ربنا اسبغ أيامنا بزينة التوبة والغفران، واجعل حسناتنا ثقيلة على الميزان، وأدخلنا جنتك الفسيحة ذات الأفنان، واهد قلوبنا وثبتها على الإيمان.

أقرأ أيضًا: طريقة صلاة العيد من المنزل

ادعية قبل صلاة العيد مستجابة

لم يرد إلينا في السنة النبوية، ولم يصلنا عن السلف الصالح، نص ادعية لصلاة العيد معيّنة، بل من المستحب أن يدعوا العبد ربه ما يحب، ويدعوه بما يشاء، من أجمل هذه ادعية صلاة العيد 2020 ما يلي:

  • ربنا نسألك أن ترزقنا العلم من لدنك، وأن تستخدمنا ولا تهمّنا، وأن تنصرنا وتكرمنا وتنصفنا، وأن ترفع من درجاتنا بالحياة الدنيا وبالآخرة.

  • ربي اجعلنا من الذين عبدوك حق عبادتك، واكتبنا مع الذين غفرت لهم ذنوبهم، وافتح علينا من أبواب فضلك ورحمتك.

  • يا رب يا من تبسط يديك بالخير والرخاء، يا من تسمع لعبادك وتستجيب الدعاء، ارحمنا برحمتك يا حنان يا منان، وأرنا عجائب قدرتك وعدلك في الذين ظلموا.

  • نسألك يا الله بما تقدر وتعلم، أن تجعل خطانا نحو طاعتك، ونسألك أن تجعلنا نسعى لما فيه الخير لنا، واجعل لنا يسراً من كل أمر عسير، وافتح علينا أبواب الرزق والسعادة والفضل والفرج.

  • ربنا كن معنا في كل وقت وحين، وكن معنا في كل الظروف، ولا تتخلى عنا في أصعب الأيام، وأرنا عجائب قدرت في تدبير أمورنا.

أقرأ أيضًا: وصفات حلويات العيد بالصور والمقادير

أجمل خلفيات ادعية صلاة العيد 2020

إليكم باقة من أجمل الصور والخلفيات لأدعية العيد:

خلفيات العيد

خلفيات ادعية صلاة العيد

دعاء ليلة عيد الفطر مختصر

يعد الدعاء في ليلة العيد من الأمور المستحبة، حيث يكون الدعاء مستجاب، وذلك لكون ليلة العيد من الليالي المباركات، ولا يوجد دعاء ثابت يمكننا قوله في ليلة العيد، بل من الأفضل أن ندعوا الله بما نشاء، مثل:

  • إلهي لك الحمد، على ما جعلتنا نفطر بفطرك السعيد، الذي أوصيتنا فيه بصلة الرحم، وأمرتنا فيه بالمودة، وأمرتنا أن نداوم على الصلاة وعلى ذكرك، يا من بذكرك تهدأ قلوبنا.

  • ربنا يا من شرعت لنا العيد فرحته، نسألك أن تتم علينا السرور والفرحة، وأن تجعل ملك من عندك ينادي في السماء، بأنك قد غفرت لنا وقبلت منا أعمالنا وأعطيتنا ما سألناك به.

  • إلهى لا تحرمنا من كل ما هو خير في هذا اليوم، ونسألك أن تحفظنا من كل ما هو شر فيه، واكتب لنا من خير الحياة وخير الآخرة.

  • ربنا جُد علينا بجزيل عطائك وكرمك، واجعل لنا من كل خير نصيب، وارضنا وارضَ عنا، وارحمنا واغفر لنا يا ألله.

قدمنا في مقالنا هذا، ادعية صلاة العيد 2020 مكتوبة، وقدمنا عدد من الأدعية المستحب أن نقولها قبل صلاة العيد، وكذلك عرضنا عدد من أجمل والخلفيات للتهنئة بالعيد، حيث أن الدعاء في يوم العيد يكون مستحب ومجاب.

1448 مشاهدة