ادعية ليلة القدر مختصرة 2020

كتابة ريم بركات - تاريخ الكتابة: 13 مايو 2020 , 02:05 - آخر تحديث : 13 مايو 2020 , 05:05
ادعية ليلة القدر مختصرة 2020

ادعية ليلة القدر مختصرة ومكتوبة، حيث تعد ليلة القدر واحدة من أعظم الليالي المنزلة من عند المولى سبحانه، ولقد شهدت هذه الليلة المباركة نزول الوحي على الرسول بالقرآن. وقد قال الله عن ليلة القدر بأنها خير من ألف شهر، ويُستحب استغلال هذه الليلة في الطاعة والقيام والدعاء، وذلك لكونها من أكثر الليالي التي يُستجاب الدعاء فيها.

أفضل دعاء ليلة القدر

تعد ليلة القدر واحدة من أفضل الليالي، التي قد يدركها الإنسان طوال عمره، حيث إن الدعاء المستجاب يكون في هذه الليلة، ومن أحيا ليلة القدر بالطاعة والدعاء فإن الله يغفر له ويجعله من المقبولين.

كان الرسول يحض على إقامة هذه الليلة، ومن أفضل دعاء ليلة القدر ما يلي:

اللهم إنا نسألك مغفرة لجميع خطايانا، ونسألك عفواً لكافة ذنوبنا، ونسألك طهارة ونقاءً لقلوبنا، ونسألك رفعاً لذكرنا وحصانة لفروجنا، ونسألك أعلى درجات الجنة.

ربنا إن نسألك في هذه الليلة خير ما سألك منه حبيبك ومصطفاك محمد، ونستعين بك من كل شر استعاذ به نبيك ورسولك محمد، يارب اجعل خواتمنا جميعها خير، واجعل جميع عواقب أمورنا لما فيه الخير.

اقرأ أيضًا: دعاء الرسول في ليلة القدر

ادعية ليلة القدر مختصرة ومكتوبة 2020

يحرص عباد الله المسلمون على إقامة العشر الاواخر من رمضان، ويكثرون في هذه الأيام من الطاعات والأعمال الصالحة، وذلك طمعاً وأملاً في تحرّي ليلة القدر، وإدراكها في هذه الأيام المباركة، كما أنهم يكثرون من أدعية ليلة القدر من القرآن والسنة النبوية، ويكثرون من الصدقات والذكر والقيام.

ومن أفضل ادعية هذه الليلة:

إلهي نسألك ببركة هذه الليلة المباركة، أن تعتق رقابنا من النار، وأن تحل على قلوبنا رضا وعوضاً عن كل ما أحزننا، وأن تسعد قلوبنا وتغير أحوالنا، ونسألك الثبات على الإيمان والحق.

اللهم اغفر لنا كل ما مضى، وتب علينا وارحمنا يا الله، اللهم اعف عنا، واكتب لنا يسراً في جميع أمورنا المتعسرة، واكتب علينا الراحة بعد الشقاء، وارزقنا الفرحة بعد الحزن.

اقرأ أيضا: ادعية للعشرة الاواخر من رمضان

أدعية ليلة القدر من القرآن والسنة

كان رسول الله دائما ما يوصى أصحابه، بأن يتحرّوا ليلة القدر في الليالي الوترية من العشر الأواخر من شهر رمضان، وكان يحث على الإكثار من الصلاة والذكر، وكثرة إنفاق الصدقات في هذه الأيام. وقد أوصانا الرسول بالإكثار من الدعاء في هذه الليالي، وأن نسأل الله العفو.

وكان دعاء الرسول  في ليلة القدر:

ربنا إنك كريم تواب عفو، تحب العفو، نسألك يا الله أن تعفو عنا”.

قد يهمك أيضًا: دعاء ليلة القدر لابنائي وعائلتي

قدمنا ادعية ليلة القدر مختصرة ومستجابة إن شاء الله، وأفضل الأدعية من القرآن والسنة والتي يمكن أن نسأل الله بها في هذه الليلة الفضيلة، والدعاء الذي كان النبي يكثر منه في العشر الأواخر من رمضان.

739 مشاهدة