ادعية ليلة 27 من رمضان مستجابة

كتابة ريم بركات - تاريخ الكتابة: 18 مايو 2020 , 22:05
ادعية ليلة 27 من رمضان مستجابة

ادعية ليلة 27 من رمضان مستجابة 1441، وتعتبر من أكثر الأدعية بحثاً عبر محركات البحث المختلفة، وذلك لأن ليلة 27 رمضان هي الليلة الوترية الرابعة بالأيام العشر الاواخر برمضان، وهناك العديد من الأحاديث التي أشارت إلى احتمال وقوع ليلة القدر فيها، وقد صرح العيد من الفقهاء بأنه من الضروي الاجتهاد في الطاعة والعبادة، والتقرب من الله والتضرع إليه بالليالي الوترية.

اقرأ أيضا: هل الدعاء مستجاب في ليلة القدر

ادعية ليلة 27 من رمضان مستجابة

من حكمة المولى سبحانه هو إخفاء موعد ليلة القدر عنا، وذلك ليزيد المسلمين في الطاعة والاجتهاد، بخاصة بالليالي الفردية في العشرة الأواخر، ويرجح بعض العلماء أن هذه الليلة تكون ليلة 27 رمضان، بخاصة أهل السنة، لذا فيتسابقون في فعل الخيرات والدعاء، ويبحثون عن ادعية 27 من رمضان مستجابة ليسألوا الله بها حاجاتهم.

بخاصة أن الملائكة تنزل إلى كافة بقاع الأرض في تلك الليلة، يسمعون دعوات العباد ويرفعونها لرب العالمين، ويُغفر للكثير من العباد.

ولأن الدعاء من أعظم الأعمال فعلينا بالإكثار من الدعاء قدر المستطاع، حيث إنه من أدرك ليلة القدر بالدعاء والذكر، فقد فاز فوزاً عظيماً، لأن المولى يتقبل منه دعاءه ويغفر له ما تقدم من ذنوبه.

وكان النبي الكريم يحث على التماس تلك الليلة، بآخر عشرة ليالي برمضان، بخاصة الليالي الفردية، وكان يحث على التضرع إلى الله بصالح الدعاء، ويحث على الإكثار من الذكر والاستغفار والتصدق، كما حث على الدعاء بطلب العفو من الله، مع الإلحاح على هذا الطلب، لأن من يُرزق العفو في حياته، فقد أوتي من خير الدنيا والآخرة خيراً كثيراً.

اقرأ أيضاً: دعاء صلاة التهجد 1441

ادعية 27 من رمضان مستجابة

سنضع الآن بين أيديكم، ادعية ليلة 27 من رمضان مستجابة بإذن الله، التي يمكن للعبد المسلم أن يدعو ربه بها لينال فضل هذه الليلة وثوابها:

  • ربنا يا من بيدك علم الغيب والشهادة، يا من فطرت الأرض والسماوات ومن فيهن، يا رب كل شيء، ومالك كل شيء، أشهد بك أنه لا إله غيرك، وأستعيذ بك من الشرك ومن شرور نفسي، ومن شر شيطان الإنس والجن.
  • ربي أرزقني العافية والمعافاة، في ديني ودنياي وآخرتي، وارزقني العفو عن ذنوبي وخطاياي، واجعلني في تلك الليلة ممن رضيت عنهم، وممن نظرت إليهم بعين رحمتك فرحمتهم وغفرت لهم.
  • ربي ألجأ إليك وقد ظلمت نفسي ظلماً كثيراً، ولا ملجأ لي إلا سواك، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إياك، واشملني بعطفك وبرحمتك.
  • إلهي أعوذ بك من سخطك وغضبك، وأعوذ بك منك ومن عقابك ومقتك، أعوذ من زوال نعمتك وفضلك.

أقرأ أيضا: هل ليلة 27 هي ليلة القدر ؟

 فضل ليلة القدر

إن ادعية ليلة 27 من رمضان مستجابة بإذن الله، حيث سطر الله سبحانه فضل ليلة القدر في كتابه العزيز، في سورة وأسماها بسورة القدر، ليسطر لنا فضلها ومكانتها العالية، فقال الله تعالى عن هذه الليلة أنها خير من ألف شهر، كما وصفها أيضاً بالليلة المباركة وذلك في سورة الدخان.

ويستند العديد من الفقهاء على أن ليلة القدر توافق ليلة 27، بحسب حديث اُبي بن كعب والذي أشار فيه أنه قد أقام ليلة القدر مع النبي، وكانت هذه الليلة هي ليلة 27، ومن فضائل هذه الليلة المباركة:

  • ليلة انُزل فيها القرآن فيها، ووصفها الله بالليلة المباركة، ووصفها بأنها خير من ألف شهر.
  • ليلة يُفضل فيها وتُكتب أقدار العباد من أمور الدنيا، مثل الحوادث والآجال والأرزاق.
  • ليلة السلام والخير، حيث أن الملائكة تنزل إلى الأرض فتعم الرحمة والسلام والخير كافة أرجائها، كما أن الحسنات تتضاعف، فثواب العبادة في هذه الليلة يعادل 82 سنة.
  • ليلة الرحمة والغفران، حيث أن رحمات الله تتنزل على العباد، وفيها تُغفر الذنوب.

اقرأ أيضا: كيف اصلي في ليلة 27 رمضان ليلة القدر

قدمنا ادعية ليلة 27 من رمضان مستجابة ومكتوبة، وفضائل ليلة القدر التي قد سطرها القرآن الكريم في بعض سوره، حيث وصفها القرآن بأنها ليلة السلام والليلة المباركة، وأشار إلى كونها ليلة خير من ألف شهر.

933 مشاهدة