اذا صادفت اجازة العيد الاجازة الأسبوعية

كتابة خضر ديوب -
اذا صادفت اجازة العيد الاجازة الأسبوعية

اذا صادفت اجازة العيد الاجازة الأسبوعية ماذا يحدث؟ حيث حدد نظام العمل في المملكة العربية السعودية إجازات الأعياد والمناسبات بشكل مفصل لجميع العاملين في المملكة، كما يوضح هذا النظام كيفية التعامل مع الإجازات في حال تداخلت مع الراحة الأسبوعية أو الإجازة السنوية أو غيرها، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على تفاصيل نظام العمل المعتمد في المملكة العربية السعودية.

إجازة عيد الأضحى ٢٠٢٢

تعرف عطلة عيد الأضحى بأنها من الإجازات الرسمية التي يستحقها الموظفون العاملون في جميع القطاعات بالمملكة العربية السعودية، وذلك بناءً على اللائحة التنفيذية لنظام العمل في السعودية، والجدير بالذكر أن هذه الإجازة هي إحدى الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر التي يحصل فيها الموظفون على الأجر كامل دون أي أية استقطاعات، وفي حال المخالفة، يتعرض صاحب العمل للمساءلة القانونية، والغرامات المالية.

شاهد أيضًا: متى تبدا اجازة البنوك عيد الاضحى

اذا صادفت اجازة العيد الاجازة الأسبوعية

تنص المادة الثانية عشرة بعد المائة من نظام العمل السعودي على منح إجازة عيد الفطر لمدة أربعة أيام تبدأ من اليوم التالي لليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك وفقًا لتقويم أم القرى، بالإضافة إلى إجازة عيد الأضحى المبارك لمدة أربعة أيام تبدأ من يوم الوقوف في عرفة، وفي حال تداخلت أيام إجازات الأعياد مع التالي:[1]

  • الراحة الأسبوعية: يعوض عنها بما يعادلها قبل أيام تلك الإجازات أو بعدها.
  • الإجازة السنوية: تمدد الإجازة السنوية بقدر أيام هذه الإجازات.
  • الإجازة المرضية: يستحق العامل فيها أجرًا كاملًا عن أيام هذه الإجازات دون النظر للأجر المستحق عن أيام الإجازة المرضية.
  • اليوم الوطني مع إجازة أحد العيدين: لا يعوض العامل عن هذا اليوم.

إجازة عيد الأضحى

تبدأ إجازة عيد الأضحى 2022 – 1443 للموظفين العاملين في القطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية يوم الاثنين 4 من شهر يوليو عام 2022 ميلادي الموافق لليوم الخامس من شهر ذي الحجة عام 1443 هجري، على أن تنتهي يوم الأربعاء 13 ذي الحجة الموافق ليوم 12 من شهر يوليو.

شاهد أيضًا: تفاصيل دوام الجوازات في العيد الاضحى

إجازة العيد للقطاع الخاص 2022

تبدأ إجازة عيد الأضحى 2022 للموظفين العاملين في القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية يوم الجمعة 8 يوليو 2022 ميلادي الموافق لليوم التاسع من شهر ذي الحجة 1443، على أن تنتهي الإجازة يوم الأربعاء 13 ذي الحجة 1443 الموافق لتاريخ 12 يوليو 2022.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا اذا صادفت اجازة العيد الاجازة الأسبوعية ماذا يعوض العامل في المملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على مدة إجازة العيد لمختلف القطاعات العاملة في المملكة.

المراجع

  1. ^ laws.boe.gov.sa , نظام العمل , 01/07/2022
379 مشاهدة