اذكر نوع المجال في كل من علم النفس وعلم الاجتماع

كتابة نور الهدى - آخر تحديث: 10 سبتمبر 2020 , 19:09
اذكر نوع المجال في كل من علم النفس وعلم الاجتماع

ازداد معدل البحث في الساعات الأخيرة عن سؤال اذكر نوع المجال في كل من مجال علم النفس وعلم الاجتماع ، والجدير بالذكر أن هناك تخصصات مختلفة لعلم النفس وعلم الاجتماع، وهناك العديد من الجامعات المتخصصة في تدريس علم النفس والاجتماع في المملكة العربية السعودية، مثل جامعة الإمام محمد بن سعود، وجامعة الملك عبد العزيز، وجامعة أم القرى، والعديد من الجامعات الأخرى.

اذكر نوع المجال في كل من علم النفس وعلم الاجتماع

إن نوع المجال في تخصص علم النفس هو مجال تدريس مادة علم النفس لطلاب المدارس أو الجامعات، أو العمل كأخصائي نفسي في المجال الطبي، ولكن بعد الحصول على الماجستير والدكتوراه وترخيص من وزارة الصحة لممارسة المهنية.

ونوع المجال في تخصص علم الاجتماع هو تدريس مادة علم الاجتماع للطلاب، أو العمل كأخصائي اجتماعي بعد الحصول على الماجستير في علم الاجتماع، ويمكن العمل في المدارس والشركات[1]

الفرق بين علم النفس وعلم الاجتماع

هناك فرق بين علم كلا من علم النفس وعلم الاجتماع، فكل منهما يسير على قوانين ومبادئ مختلفة، وذلك يتضح فيما يلي:

  • علم النفس: هو علم يدرس جوانب السلوك بطريقة علمية، وتشمل الاستجابات السلوكية واللفظية ودراسة النشاط الانفعالي والذهني والوجداني وجميع العمليات العقيلية، والخبرات المختلفة الشعورية واللاشعورية. [2]
  • علم الاجتماع: هو علم يدرس التفاعل الإنساني، والتأثيرات الناتجة عن العلاقات بين الأفراد، ويمكن أن تكون التأثيرات في المشاعر أو الأفعال، ويهتم علم الاجتماع أيضًا بدراسة الظواهر الاجتماعية وعلاقة الإنسان بالمجتمع حوله.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية الإجابة عن سؤال ذكر نوع المجال في كل من علم النفس وعلم الاجتماع ، توضيح الفرق بين علم النفس وعلم الاجتماع، وأهداف كل علم واختلافاتهما عن بعضهما.

المراجع

  1. ^ sociology.unc.edu , what is sociology? , 10/9/2020
  2. ^ verywellmind.com , What Is Psychology? , 10/9/2020
240 مشاهدة