اذن خروج اثناء حظر التجول الكويت curfew permits

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 20 مايو 2020 , 21:05
اذن خروج اثناء حظر التجول الكويت curfew permits

يرغب البعض في معرفة طريقة الحصول على اذن خروج اثناء حظر التجول الكويت خلال هذه الفترة، وذلك بعدما تأكد استمرار الحظر الكلي في الكويت حتى نهاية شهر مايو الجاري، ومع اقترب دخول عيد الفطر المبارك، يبدأ بعض المواطنين والمقيمين في البحث عن خطوات الحصول على تصريح الخروج لرغبتهم في شراء السلع والمستلزمات الأساسية قبل موعد اجازة عيد الفطر في الكويت.

اذن خروج اثناء حظر التجول الكويت

قامت قوات الأمن في الكويت بالسماح للمواطنين والوافدين بالحصول على تصريح خروج اثناء الحظر الكويت  خلال الفترة الماضية، وذلك حتى يتمكن المواطن والمقيم من الخروج من المنزل خلال فترة الحظر.

وقالت السلطات الكويتية بإن إلزام المواطن أو المقيم بالحصول على إذن وتصريح قبل الخروج من المنزل، يهدف في الأساس إلى الحفاظ على وضع الحظر الكلي والشامل وتنظيم عملية خروج المواطنين والمقيمين من المنازل حتى لا تحدث أي تجمعات سواء داخل المستشفيات وغيرها من الأماكن، وهي إجراءات هامة من أجل منع انتشار وتفشي فيروس كورونا بشكل أكبر وسط المواطنين والمقيمين في كافة أنحاء الكويت.

شاهد أيضًا: ارقام خدمات توصيل الطلبات للمنازل اثناء الحظر الكلي الكويت

تصريح خروج اثناء حظر التجول الكويت بالخطوات

هناك بعض الخطوات التي يجب على المواطن أو المقيم اتباعها في حالة الرغبة بالحصول على اذن خروج اثناء حظر التجول في دولة الكويت، وقد جاءت تلك الخطوات على النحو التالي:

  • ادخل إلى موقع هيئة المعلومات المدنية في الكويت من خلال الرابط التالي: “من هنا“.
  • سجل رقم الهوية والاسم ورقم لوحة السيارة والهاتف المحمول ومحل السكن
  • يجب كتابة سبب طلب إذن الخروج
  • بعد نهاية كتابة البيانات كاملة، اضغط على “إرسال الطلب”.
  • انتظر لحين وصول الرد الرسمي من قبل السلطات الكويتية سواء بالموافقة على طلب وتصريح الخروج أو رفضه
  • في حالة الموافقة على الطلب سوف يتم إرسال رسالة تأكيدية إلى المواطن أو المقيم عبر هاتفه المحمول.
  • يجب الاحتفاظ بنسخة الموافق على طلب وتصريح الخروج من أجل إبرازها لجهات الأمن في حالة طلبها أثناء سير المواطن خارج منزله.

الجدير بالذكر، إن السلطات الكويتية كانت قد طلبت من المواطنين والمقيمين ضرورة التأكد من إضافة بيانات ومعلومات شخصية صحيحة في استمارة طلب التصريح بالخروج من المنازل في أوقات الحظر، وإلا فإن الشخص سوف يعرض نفسه إلى مخالفه أحكام القانون رقم 8 / 1969 بالاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية، والتي تصل عقوبتها إلى الحبس ثلاثة أشهر وبغرامة لا تزيد عن خمسة الأف دينار كويتي.

شاهد أيضًا: مقاضي الكويت توصيل الطلبات اثناء الحظر الكلي في الكويت maqadhe

رابط اذن خروج اثناء حظر التجول الكويت curf

حرصت الحكومة الكويتية على توفير موقع ورابط مخصص من أجل استقبال طلبات المواطنين والمقيمين بشأن الخروج من المنزل في أوقات الحظر الكلي، وهو موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية.

ويمكن الآن زيارة هذا الموقع من خلال الرباط التالي: https://curfew.paci.gov.kw/request/create

شاهد أيضًا: وزارة التجارة والصناعة حجز موعد للجمعية moci.shop kuwait

وبهذا نصل إلى ختام هذا التقرير من موقع “محتويات” والذي تحدثنا خلاله عن طريقة الحصول على اذن خروج وقت الحظر في الكويت، وكذلك تطرقنا إلى موقع الهيئة العاملة للمعلومات المدنية والذي يتم من خلاله طلب الحصول على تصريح الخروج من المنازل في أوقات الحظر.

328 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!