استخدام اليد عند قياس درجة الحرارة يعطي نتيجة دقيقة لمعرفة درجة حرارة الجسم

كتابة EMMAN - تاريخ الكتابة: 6 أكتوبر 2021 , 15:10
استخدام اليد عند قياس درجة الحرارة يعطي نتيجة دقيقة لمعرفة درجة حرارة الجسم

استخدامات اليد عند قياس درجة الحرارة يعطي نتيجة دقيقة لمعرفة درجة حرارة الجسم ، ارتفاع درجة حرارة جسم الإنسان له العديد من الأسباب المرضية الناتجة عن إصابة الجسم بالحمى أو التعب الشديد وقد تؤثر نزلات البرد على درجة حرارة الجسم الطبيعية وهناك عدة طرق لقياسها سواء بالترموتر أو باليد.

قياس درجة الحرارة

تقاس درجة حرارة جسم الإنسان من أجل التأكد من سلامته وخلوه من أي أمراض أو مشاكل صحية قد يتعرض لها مثل الالتهابات بمختلف أنواعها، أو حدوث بعض الإضطرابات في وظائف الجسم والتي تؤدي إلى إرتفاع ملحوظ في درجة حرارة الجسم عن المعدل الطبيعي مما يشكل خطورة كبيرة في بعض الحالات، حيث يستخدم الترمومتر الرقمي أو الزئبقي للحصول على درجة حرارة دقيقة للجسم.

شاهد أيضاً: ما هي طرق منع الحمل الطبيعية ؟

استخدام اليد عند قياس درجة الحرارة يعطي نتيجة دقيقة لمعرفة درجة حرارة الجسم

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى قياس درجة الحرارة باستخدام اليد لمعرفة مدى ارتفاعها أو انخفاضها عن المعدلات الطبيعية وهذا من الأمور الشائع استخدامها للحصول على نسبة تقريبية أو نتائج مبدئية لارتفاعها، وهذا يعد من الأمور الضرورية الواجب تركيز الإنتباه عليها للتوصل إلى علاج أو حل سريع للتغلب على هذا الإرتفاع في الحرارة الذي يؤدي إلى نتائج عكسية في حال استمراره، وبذلك فإن الإجابة على هذا التساؤل تتمثل في الآتي:

الإجابة:

  • العبارة خاطئة، حيث لابد من استخدام الترمومتر سواء الرقمي أو الزئبقي.

شاهد أيضاً: أسباب الإحساس بحرارة في الجسم مع أن درجة الحرارة طبيعية 

طرق قياس درجة حرارة الجسم

هناك مجموعة من الطرق المستخدمة لقياس درجة حرارة الجسم تتمثل في الآتي:

استخدام الترمومتر الزئبقي

الذي يعتمد على سائل الزئبق في قياس درجة الحرارة والمؤشر التدريجي الذي يصل إلى أعلى من ٣٦,٥ لتكون بداية ارتفاع بسيط في درجة الحرارة.

استخدام الترمومتر الرقمي

يعتبر الترمومتر الرقمي هو القياس الأدق، والذي يعتمد على قياس حرارة جسم الإنسان عن طريق المقياس المدرج الرقمي والذي يعتمد على ارتفاع درجة الحرارة بنسبة أو بأخرى عن المعدل الطبيعي للجسم العادي.

وفي الختام فإن استخدام اليد عند قياس درجة الحرارة يعطي نتيجة دقيقة لمعرفة درجة حرارة الجسم، عبارة خاطئة حيث أن تحسس الجسم باليد لا يعبر عن درجة حرارة الجسم الطبيعية أو العالية.

33 مشاهدة