استخراج تصريح التنقل وزارة الداخلية الامن العام … رابط تصريح التنقل وزارة الداخلية 1441

كتابة كتّاب محتويات - تاريخ الكتابة: 6 مايو 2020 , 23:05 - آخر تحديث : 7 مايو 2020 , 15:05
استخراج تصريح التنقل وزارة الداخلية الامن العام … رابط تصريح التنقل وزارة الداخلية 1441

رابط تصريح التنقل وزارة الداخلية الامن العام يحتاج اليه المواطنين والمقيمين عند تعرضهم لحدوث حالة طارئة أو استثنائية تستلزم خروجهم من المنزل في ظل فرض حظر التجوال ومنع انتقال المواطنين في مواعيد معينة التي تبدأ من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة التاسعة صباحاً في جميع أنحاء المملكة باستثناء بعض المدن، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد منع التجمعات بين المواطنين.

استخراج تصريح التنقل وزارة الداخلية الامن العام

يجب استخراج تصاريح التنقل من خلال الموقع الالكتروني الذي أطلقته وزارة الداخلية السعودية من أجل الخروج من المنزل والتجوال بين المناطق والأماكن في جميع أنحاء البلاد أثناء فترة الحظر، ولكن لا يتم استخراج هذا التصريح إلا في حالة الضرورة القصوى عند تعرضه لظرف طارئ أو استثنائي كالذهاب إلى المستشفى، فهناك خطوات يجب اتباعها للحصول على تصريح التنقل وزارة الداخلية الأمن العام وهي:-

  • الدخول على الرابط المخصص موقع الأمن العام لاستخراج تصاريح التنقل اضغط هنا.
  • إدخال كافة البيانات المطلوبة مثل “الاسم ورقم الهوية للمواطن والمقيم ورقم الهاتف”.
  • إدخال رسالة التحقق الواردة إلى رقم الهاتف الذي تم تسجيله.
  • كتابة سبب الظرف الطارئ الذي يستدعي الخروج.
  • وصول رسالة على الهاتف تأكد من اكتمال الطلب.
  • مراجعة الطلب من قبل القائمين على الموقع.
  • ستصلك رسالة بقبول الطلب أو رفضه، ففي حالة القبول ستصلك رسالة بوقت التنقل وخط السير، وفي حالة الرفض ستصلك رسالة بسبب رفض الطلب.

قد يهمك أيضًا: كيف اطلع تصريح تنقل بين المناطق في المملكة العربية السعودية

رابط تصريح التنقل وزارة الداخلية 1441

حذرت وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين من عدم الالتزام بأوقات حظر التجوال والخروج من المنزل بدون تصريح لأنه بذلك يتعرض للمساءلة القانونية ودفع غرامة مالية تقدر بـ 10 آلاف ريال وتتضاعف في حالة تكرار المخالفة، ومن الممكن أن تصل العقوبة إلى السجن لمدة لا تزيد عن 20 يوم.

قد يهمك أيضًا: طلب تصريح تنقل وقت الحظر – الامن العام تصريح التنقل وزارة الداخلية

يتم الحصول على رابط تصريح التنقل وزارة الداخلية من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني من هنا للوزارة الذي أطلقته في الفترة الماضية عقب انتشار فيروس كورونا في أنحاء المملكة.

أطلقت وزارة الداخلية السعودية العديد من الخدمات التي تسمح لخروج المواطنين والمقيمين أثناء فترة الحظر في الظروف التي تستدعي ذلك الأمر ومن أبرزها هو استخراج تصريح تنقل أثناء فترة منع التجوال في مناطق ومدن المملكة.

918 مشاهدة