اسعار البنزين في الامارات لشهر يونيو 2022

كتابة بشار ديوب -
اسعار البنزين في الامارات لشهر يونيو 2022

اسعار البنزين في الامارات لشهر يونيو 2022 الذي تعلن عنه وزارة الطاقة والبنية التحتية من خلال موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت بشكل دوري كل شهر. حيث تتغير الأسعار بين صعود وهبوط بشكل دائم. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على أسعار البنزين في الإمارات العربية المتحدة لشهر يونيو.

تحرير اسعار الوقود في الامارات

عملت وزارة الطاقة والبنية التحتية في الإمارات على تحرير أسعار المشتقات النفطية في العام 2015 وتم اعتماد الأسعار العالمية. وتم اتخاذ قرار بتأسيس لجنة لمراجعة الأسعار بشكل دوري. وهذه اللجنة برئاسة وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية وعضوية وزارة المالية والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبو ظبي الوطنية للتوزيع “أدنوك”، والرئيس التنفيذي لشركة بترول الإمارات الوطنية “أينوك”، ومؤسسة الإمارات للبترول “إمارات”، ومهمتها مراجعة الأسعار.

اسعار البنزين في الامارات لشهر يونيو 2022

لم يتم الإعلان عن أسعار الوقود في دولة الإمارات العربية المتحدة لشهرِ يونيو وبالعادة تقوم الوزارة بإصدار قائمةٍ شهريةٍ تتضمَّن أسعار البنزين والوقود لكل شهرٍ. ويمكن التعرف على سعر البنزين في الإمارات لشهر يونيو فور الإعلان عنه بالدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الطاقة والبنية التحتية وارتفع سعر البنزين في الامارات لشهر يونيو بنسبة 3% عما كان عليه في شهر مايو. ومن المتوقع أن تكون الأسعار كما يلي: [1]

  • سعر الليتر الواحد من البنزين أوكتان 98، لشهر يونيو 2022 هو 3.76 درهمًا إماراتيًا.
  • سعر الليتر الواحد من مادة البنزين أوكتان 95، لشهر يونيو 2022 هو 3.59 درهمًا إماراتيًا.
  • سعر الليتر الواحد من البنزين إي بلس، أوكتان 91، لشهر يونيو 2022 هو 3.56 درهمًا إماراتيًا.

شاهد أيضًا: أسعار البنزين والديزل في الإمارات

أسعار البترول في الامارات لشهر مايو 2022

يبين الجدول التالي أسعار البترول في الإمارات العربية المتحدة في شهر مايو 2022م والمقارنةً بشهر أبريل، ونسبة التغيّر بينهما:

مشتقات البترول  أسعار شهر أبريل 2022 أسعار شهر مايو 2022 نسبة التغير
بنزيل 98 ممتاز (درهم) 3.74 3.66 2.1%
بنزين 95 خصوصي (درهم) 3.62 3.55 1.9%
بنزين 91 أي بلس (درهم) 3.55 3.48 2%
الديزل (درهم) 4.02 4.08 1.5%+

سعر الغاز الطبيعي في الامارات 2022

يعتبر الغاز الطبيعي من أهم المصادر للطاقة ولها دورًا كبيرًا في الاقتصاد والدخل الإماراتي، كما في بقية دول الخليج. والجدير بالذكر لم يتغير سعر الغاز منذ عام 2017م وحتى الآن. حيث يبلغ سعر المتر المكعب من الغاز 1.40 درهم إماراتي. ويعود ذلك إلى عمل الإمارات على خفض أسعار الغاز الطبيعي للحد من مشاكل الوقود البيئية.

رابط اسعار الوقود في الإمارات لشهر يونيو 2022 وزارة الطاقة

يستطيع كل من يسكن في الإمارات العربية المتحدة معرفة أسعار الوقود من خلال الدخول إلى موقع الوزارة الرسمية للاطلاع على كافة الأخبار والتحديثات الخاصة بالمواد البترولية كارتفاع الأسعار العالمية وانخفاضها من خلال زيارة موقع الوزارة عبر الضغط على الرابط التالي “من هنا“.

محطات الوقود في الإمارات

يوجد عدد كبير من محطات الوقود في كافة أنحاء الإمارات لخدمة كل المواطنين، وأبرز محطات الوقود في الإمارات فهي كما يلي:

  • محطةُ بترول الإمارات.
  • شركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك).
  • شركة بترول أبو ظبي الوطنية (أدنوك).

شاهد أيضًا: اسعار البترول والمحروقات الامارات

رابط أدنوك أسعار البترول

يتوقع أن تقوم شركة أبو ظبي الوطنية المعروفة باسم ” أدنوك” بالمشاركة في أسعار البترول في الإمارات لشهر يونيو عند الإعلان عنها من وزارة الطاقة والبنية التحتية، في الأيام الأولى من شهر يونيو، وذلك عبر موقعها الرسمي على الإنترنت “من هنا“. وتعتبر شركة ” أدنوك” من شركات البترول الرائدة في الإمارات.

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي تحدثنا فيها عن اسعار البنزين في الامارات لشهر يونيو 2022 ، كما استعرضنا تحرير أسعار الوقود في الامارات في العام 2015، كذلك ذكرنا سعر الغاز الطبيعي في الامارات 2022. واستعرضنا رابط الوزارة ورابط شركة أدنوك ومعلومات أخرى.

المراجع

  1. ^ moei.gov.ae , وزارة الطاقة والبنية التحتية , 31/05/2022
74 مشاهدة