اسماء المعالم الاثرية في الكونغو

اسماء المعالم الاثرية في الكونغو

 اسماء المعالم الاثرية في الكونغو ؟، كثيرة هي دول العالم ومختلفة في مسمياتها، والتي تعود إلى مجموعة من الأحداث التاريخية التي أدت إلى تسميتها، ومنها جمهورية الكونغو الديمقراطية التي تعد من المسميات الغريبة والتي يبحث عنها الكثير من الأشخاص المهتمين بمعرفة الدول وأهم المعالم الأثرية فيها.

جمهورية الكونغو الديمقراطية

أو كما تعرف بإسم كونغو كينشاسا وهي من الدول الأفريقية التي تقع في وسط أفريقيا بالتحديد، كما تعتبر من أكبر الدول من حيث المساحة في أفريقيا جنوب الصحراء، بينما تمثل ثاني أكبر دولة في أفريقيا بعد الجزائر، وتعد اللغة الرسمية لدولة الكونغو هي الفرنسية ، وتعتبر من الدول المشاركة في عضوية الأمم المتحدة.

شاهد أيضًا: ليبيا – دولة في شمال أفريقيا

اسماء المعالم الاثرية في الكونغو

هناك الكثير من المعالم الأثرية داخل الكونغو والتي يبحث عنها محبي السياحة وزيارة الأماكن الأثرية لتتمثل في الآتي:

المتحف الوطني الديمقراطي

يعد هذا من المتاحف الهامة داخل الكونغو والذي يحوي بداخلة عدد كبير من القطع الأثرية النادرة حول العالم بالإضافة إلى إنشاؤه على يد مجموعة من مؤسسي متحف بلجيكا، وعند الرغبة في الإطلاع على القطع الأثرية يتم تقديم طلب إلى إدارة المتحف للتمكن من ذلك.

حديقة فرونجا

تمثل هذه الحديقة معلم حضاري وأثري مميز لشرق أفريقيا، ويمتد من جبال فيرونجا في الجنوب حتى جبال رونسوري، ويعد مكان تنزهي وترفيهي هام.

بركان نيراجونجو

يتواجد هذا البركان على جبل يطلق عليه نيراجونجو ويتواجد داخل حديقة فيرونجا الوطنية، ويتسم بأنه من أنشط البراكين في إفريقيا، ويمثل بحيرة كبيرة من حمم بركانية ناتجة عن ثوران Nyiragongo.

محمية عقاب في الكونغو

أنشأت هذة المحمية لحماية الأوكاب من ظاهرة الإنقراض وتقع في المنطقة الشمالية الشرقية من الكونغو، وبداخلها حوالي خمس آلاف واكابي وأربع آلاف فيل، بالإضافة إلى الفهود والغزلان وغيرها من الطيور.

شلال ليفينجستون

يتواجد هذا الشلال في المنطقة الإستوائية الغربية وهي عبارة عن منحدرات تتواجد على الروافد السفلية على نهر الكونغو ويعتبر من أكبر الشلالات على مستوى العالم.

حديقة سالونجا الوطنية

هي حديقة توجد في نهر الكونغو وتحتوي على العديد والكثير من أنواع الحيوانات والتي تعتبر أكبر الغابات الإستوائية، ويمكن مشاهدة المظاهر الطبيعية المختلفة والقردة والفيول وغيرها من الحيوانات النادر رؤيتها في الحدائق التقليدية.

وفي الختام فإن هناك الكثير من اسماء المعالم الاثرية في الكونغو والتي تصنف على أنها الأفضل عالميًا وتم ضم أكثر من حديقة كأفضل حديقة في العالم لروعتها وكثرة الحيوانات بداخلها.

48 مشاهدة