اسماء ملاعب قطر 2022 وصورهم

اسماء ملاعب قطر 2022 وصورهم

اسماء ملاعب قطر 2022 ؟، التي أبهرت العالم في بطولة كأس العرب الأخيرة التي استخدموا بعضها للعب مباريات البطولة وستنضم ملاعب أخرى لهذه السلسلة للعب كأس العالم 2022 في قطر اسماء ملاعب قطر 2022 ومعلومات مهمة عنها ستكون محور سطورنا التالية.

كم عدد ملاعب كأس العالم 2022

حددت دولة قطر 8 ملاعب لاحتضان الحدث الكروي الأهم بطولة كأس العالم 2022. حيث عملت على تجهيز الملاعب بطريقة تجعل من تلك الملاعب خيالية وخالية من أي عيوب في التصميم.كما اعتمدت في تجهيزها للملاعب على الكفاءة والجمالية لظهور دولة قطر بأنجح وأبهى صورة. وعلى الرغم من بعض المعيقات في عمليات الإنشاء والتجهيز إلا أنها تمكنت من الوصول للانتهاء من إنجاز كافة الملاعب بأفضل صورة.[1]

شاهد أيضًا: ملاعب قطر 2022 بالصور

اسماء ملاعب قطر 2022

بعد اختيار دولة قطر لتنظيم منافسات كأس العالم 2022، حددت قطر 8 ملاعب لاحتضان الحدث الكروي المهم، وفيما يلي أسماء الملاعب التي تجهز لاستضافة كأس العام:

استاد البيت

تقوم شركة أسبايرزون بتنفيذ هذا الاستاد، يتسع الملعب لحوالي 60.000 متفرجًا. كما يتميز بتصميمه الفريد الذي يشبه الخيمة التي يسكنها أهل البادية في قطر ومنطقة الخليج العربي. فقد صمم هذا الملعب بحيث يكون نموذجًا للتنمية الصديقة للبيئة والاستدامة. كما سيتم تفكيك المقاعد العلوية من الاستاد بعد انتهاء البطولة والتبرع بها. من المتوقع أن تقام المباراة الافتتاحية ومبارايات البطولة حتى دور نصف النهائي على أرض استاد البيت.

استاد البيت

استاد أحمد علي

يقد في مدينة الربان خارج الدوحة، حيث يتسع الملعب لحوالي 40.000 متفرجًا. كما يتميز بواجهته الخارجية المتموجة، وسيتم تخفيض عدد مقاعده إلى حوالي 20.000 مقعدًا بعد انتهاء البطولة لتمنح لمشروعات تطوير كرة القدم حول العالم. من المفترض أن تقام على أرض ملعب أحمد علي مباريات دور المجموعات ودور الـ 16.

استاد أحمد علي

استاد الجنوب

يقع استاد الجنوب في الوكرة على بعد 18 كيلو متر من مدينة الدوحة وقد تم الانتهاء من تشييده. يتسع الملعب لـ 40.000 متفرجًا، كما يحتوي على مسارات لركوب الدرجات الهوائية والخيل ومتاجر ومطاعم وأندية رياضية. وسيتم تخفيض سعة الملعب إلى 20.000 مقعدًا بعد انتهاء بطولة كأس العالم.

استاد خليفة الدولي

يقد استاد خليفة الدولي في مدينة الدوحة، حيث يتسع لحوالي 40.000 متفرجًا. كما يضم أكاديمية أسباير للتفوق الرياضي، ومجمع حمد للألعاب المائية، ومستشفى الطب الرياضي “أسبيتار” وبعض المرافق الرياضية الأخرى. كذلك يتصل الاستاد عن طريق ممر مشاة قصير بمتحف 3 – 2- 1 قطر الأولمبي والرياضي. من المزمع إقامة دور المجموعات ودور الـ 16 والمباراة الترتيبية لتحديد الفائز بالمركز الثالث على أرض استاد خليفة الدولي.

استاد المدينة التعليمية

يقد هذا الاستاد وسط عدة جامعات ذات المستوى العالمي. حيث يتسع لحوالي 40.000 متفرجًا، كما يتميز بتصميمه الأنيق اذلي يأخذ شكل ماسة مسننة. وبعد الانتهاء من بطولة كأس العالم سيحتفظ الاستاد بـ 25.000 مقعدًا لتستفيد منها الفرق الرياضية للجامعات. من المتوقع أن تقام على الاستاد مباريات دور المجموعات ودور الـ 16 ودور ربع النهائي.

استاد المدينة التعليمية

استاد لوسيل

يقع استاد لوسيل في مدينة الظعاين بالدوحة، كما يعد من أهم ملاعب كأس العالم في قطر حيث سيستضيف حفل الختام لبطولة كأس العالم 2022. يتسع الملعب لـ 80.000 متفرجًا وما يزال قيد الإنشاء. يمكن للمشجعين الوصول للملعب من خلال مترو الدوحة أو الطرق المحدثة أو عبر خدمة النقل الخفيف بمدبنة لوسيل. من المزمع إقامة مباريات دور المجموعات ودور الـ 16 ودور ربع النهائي ونصف النهائي والمباراة النهائية على أرض استاد لوسيل.

استاد رأس أبو عبود

يعتبر من المشاريع الرائدة في عالم الإنشاءات الرياضية، حيث تم بناء الاستاد من  حاويات الشحن البحري وسيتم تفكيكه بعد الانتهاء من البطولة والاستفادة من المواد المستخدمة في البناء. يقع استاد رأس أبو عبود على بعد دقائق من مطار حمد الدولي، كما يتسع لـ 40.000 متفرجًا وما يزال قيد الإنشاء. من المتوقع إقامة مباريات دور المجموعات ودور الـ 16 على أرضه.

استاد رأس أبو عبود

استاد الثمامة

يمثل استاد الثمامة ببنائه المميز نموذجًا معماريًا عريقًا، حيث أن تصميمه مستوحى من شكل القحفية التقليدية التي تلبس تحت العقال في الوطن العربي. فقد تم اختيار هذا التصميم ليكون هناك قاسم ثقافي مشترك بين العرب . يقع استاد الثمامة في أحياء الدوحة الجنوبية على بعد دقائق من مطار حمد الدولي، كما يتسع لحوالي 40.000 متفرجًا. وسيتم تقليص عدد المقاعد فيه إلى 20.000 بعد انتهاء البطولة والتبرع بها للدول النامية.

استاد الثمامة

إلى ذلك نكون وصلنا لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على اسماء ملاعب قطر 2022 ، حيث ذكرنا الملاعب التي حددتها قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022، كما استعرضنا الاستادات التي تجهز لإقامة مباريات البطولة على أرضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *