اسم وزير التعليم السعودي 1443

اسم وزير التعليم السعودي 1443

اسم وزير التعليم للمملكة العربية السعودية لعام 2021 والذي يعتبر أحد أهم القامات العلمية في المملكة العربية السعودية وله مكانة علمية مرموقة ومسيرة مهنية مشرفة جعلت منه أنسب من يتولى هذا المنصب، وإننا في هذا المقال نبين اسم وزير التعليم ما نورد العديد من المعلومات عنه وعن المؤلات العلمية التي يمتلكها.

اسم وزير التعليم

اسم وزير التعليم هو حمد بن محمد آل الشيخ، تم تعيينه وزيرًا للتعليم في السابع والشعرين من ديسمبر لعام 2018 خلفًا للوزير الأسبق أ؛مد العيسى، له خبرة طويلة في شؤون وزارة التعليم حيث عمل سابقًا كنائب لوزير التعليم لشؤون البنين، حيث كان في المرتبة الممتازة في وزارة التعليم لمدة ثلاثة سنوات.

شاهد أيضاً: من هو وزير الصحة السعودي الحالي ويكيبيديا

حمد آل الشيخ السيرة الذاتية

حمد بن محمد آل الشيخ هو شخصية علمية مرموقة، بدأ مسيرته المهنية منذ عام 1983 ميلادي وتدرج في مستويات الإدارة حتى أصبح وزيرًا للتعليم في المملكة العربية السعودية، كما أنه مستشار في الديوان الملكي السعودي منذ عام 2017، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم منذ 2018، شارك في مئات البرامج الاقتصادية الإذاعية والتليفزيونية، كما أشرف على أكثر من 300 بحث ودراسة اقتصادية باعتباره عميد لمعهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات، كما تم منحه وشاح الملك عبدالعزيز من الطبقة الثانية عام 2021 بأمر من الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

شاهد أيضاً: قرارات وزير التعليم السعودي الجديد 2021

المؤهلات العلمية لحمد آل الشيخ

حصل الوزير حمد آل الشيخ على شهادات علمية هامة جعلت منه رجل على مستوى علمي رفيع قادر على تولي المناصب الهامة كمنصبه الحالي وزيرًا للتعليم، وإننا نذكر لكم أهم هذه الشهادات فيما يلي:

  • حصل على درجة بكالوريوس علوم إدارية من جامعة الملك سعود.
  • حصل على درجة المجاستير من جامعة ستانفورد في التخطيط والتنمية.
  • حصل على درجة الماجستير في الاقتصاد أيضًا ن جامعة سان فرانسيسكو.
  • حاز من جامعة ستانفورد في الولايات المتحدثة الأمريكية تحديدًا في ستانفورد على دكتوراه بالفلسفة “تخطيط وتنمية اقتصادية”.

شاهد أيضاً: من هو وزير الشؤون الاسلامية الحالي في المملكة العربية السعودية

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال اسم وزير التعليم حيث أوردنا العديد من المعلومات حول وزير التعليم السعودي كما استعرضنا عدد من مؤهلاته العلمية والسيرة الذاتيه له.

46 مشاهدة