اشتراطات السفر الى دبي

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 21 مايو 2021 , 12:05 - آخر تحديث : 21 مايو 2021 , 12:05
اشتراطات السفر الى دبي

اشتراطات السفر الى دبي من الاشتراطات الهامة التي حددتها الحكومة الإماراتية لجميع الأشخاص الراغبين في السفر إلى إمارة دبي، من أجل الحفاظ على الصحة والسلامة العامة لجميع المواطنين والمقيمين والمسافرين القادمين من الخارج، حيث تعد دبي قبلة السياحة العالمية في الوقت الحالي، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن الاشتراطات التي وضعتها إمارة دبي للسفر.

الإجراءات الاحترازية في دبي

عملت حكومة دبي بالتعاون مع جميع الجهات الحكومية الإماراتية منذ بداية أزمة كورونا على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي حددتها منظمة الصحة العالمية، من أجل التصدى لانتشار الفيروس والحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها، فتم العمل على منع الرحلات الجوية مع مختلف دول العالم من أجل السيطرة على الوضع الصحي، مع تطبيق إجراءات صارمة على جميع المخالفين، حتى تم احتواء انتشار الجائحة بشكل واضح في الإمارات العربية المتحدة.

شاهد أيضاً: شروط السفر إلى دبي للسعوديين 2021

السفر إلى دبي

أعلنت حكومة الإمارات العربية المتحدة، عن بدء تخفيف الإجراءات الاحترازية في الفترة الماضية بعدما تمكنت من توفير لقاح كورونا لعدد كبير من المواطنين والمقيمين على أراضيها، مع التخفيف من وتيرة الإصابات المسجلة بشكل يومي، حيث تم السماح باستقبال المسافرين من مختلف أنحاء العالم، ولكن بناء على الإجراءات الاحترازية الصحية التي تم وضعها من قبل الجهات الحكومية الإماراتية.

شاهد أيضاًحجز طيران فلاي إن وافضل شركات الطيران المتعاونة

اشتراطات السفر الى دبي

حددت الحكومة الإماراتية عدد من الشروط الهامة من أجل استقبال المسافرين على أراضيها وهي:[1]

  • يجب على جميع المسافرين إلى دبي من أي بلد مغادرة حول العالم، أن يحملوا شهادة لاختبار COVID ‑19 PCR تؤكد سلبية الإصابة بفيروس كورونا، ويجب أن يكون قد تم إجراؤه خلال مدة لا تزيد عن 72 ساعة من المغادرة.
  • أن يتم تقديم شهادات صحية رسمية من الجهات الصحية تفيد بسلبية إصابة المسافر بفيروس كورونا، حيث لن يتم قبول الرسائل النصية أو الشهادات الرقمية.
  • يجب على المسافرين الخضوع لاختبار COVID‑19 PCR بمجرد الوصول إلى دبي، كما سيتم إجراء اختبارين آخرين في اليوم الرابع والثامن من فترة الحجر الصحي.
  • توقيع الركاب على مستند تعويض للحجر الصحي في المنزل أو الفندق لمدة 10 أيام بداية من الوصول.
  • تنزيل تطبيق DXB COVID‑19 بمجرد الوصول إلى مطارات دبي.

شاهد أيضاً: تأشيرة دبي للمقيمين في السعودية .. كيفية استخراج تأشيرة دبي

إعفاءات من اشتراطات السفر إلى دبي

وضعت الحكومة الإماراتية عدد من الإعفاءات من اشتراطات السفر إلى دبي وهي:

  • إعفاء مواطنو الإمارات العربية المتحدة من إجراء ختبار COVID‑19 PCR قبل المغادة إلى دبي، ويتم إجراؤها بمجرد  الوصول إلى دبي.
  • إعفاء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً أو الذين يعانون من إعاقة جسدية جراء اختبار COVID‑19 PCR وهي:
    • الإعاقات الممنوعة: إصاب الحبل الشوكي الحادة، مرض الزهايمر، التصلب الجانبي الضموري، ترنح، طيف التوحد، شلل بيل، أورام المخ، تمدد الأوعية الدموية الدماغية وشلل الدماغ ومتلازمة داون.
  • يجب على جميع المسافرين ومن يعانون من ضعف البصر أو السمع أو الإعاقة الجسدية، أن يحملوا شهادات اختبار COVID‑19 PCR سلبية.

شاهد أيضاً: حجز طيران رخيص وأفضل المواقع لحجوزات الطيران الرخيص 2021

المعامل المعتمدة لدى دبي

حددت الحكومة الإماراتية عدد من المعامل المعتمد التعامل معها من قبل طيران الإمارات العربية المتحدة، والتي يمكن إجراء اختبار COVID‑19 PCR، من أجل السماح بدخول دبي، ويمكن الإطلاع على القائمة “من هنا“، حيث يفضل القيام بكافة الاختبارات في تلك المعامل.

هنا نكون وصلنا بكم لختام مقال اشتراطات السفر الى دبي؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول السفر إلى إمارة دبي الإماراتية، وذلك في ظل السماح باستقبال المسافرين.

المراجع

  1. ^ www.emirates.com , متطلبات السفر إلى دبي , 21/05/2021
127 مشاهدة