معلومات عن اشتراط التحصين في السعودية

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 19 مايو 2021 , 10:05 - آخر تحديث : 19 مايو 2021 , 09:05
معلومات عن اشتراط التحصين في السعودية

اشتراط التحصين في السعودية من الأسئلة التي يطرحها جميع المواطنين والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية، كي يتم معرفة الشروط التي حددتها الحكومة السعودية للتحصين من فيروس كورونا المستجد، وذلك في ظل العمل على تخفيف الإجراءات الاحترازية في المملكة خلال الفترة المقبلة، بناء على التوجيهات الحكومية والصحية بداخل المملكة، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن شروط التحصين التي وضعتها الحكومة.

اشتراط التحصين في السعودية

أعلن مصدر مسؤول بداخل وزارة الداخلية السعودية، بناء على ما تم رفعه من قبل الجهات المختصة بالإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية، من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد، من أجل الحفاظ على الصحة العامة، فقد اشترطت الوزارة الحصول على التحصين الكامل المعتمد من وزارة الصحة، بداية من يوم الأحد 22 ذي الحجة 1442هـ الموافق 1 أغسطس 2021م، وذلك من أجل الدخول إلى الأماكن التالية: [1]

  • دخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي بمختلف مناطق المملكة.
  • الدخول إلى أي مناسبة ثقافية أو مناسبة علمية أو اجتماعية أو ترفيهية.
  • الدخول إلى أي منشأة حكومية أو خاصة، للقيام بالأعمال أو المراجعة.
  • دخول أي منشأة تعليمية حكومية أو خاصة.
  • استخدام وسائل النقل العامة في مختلف المناطق.

شاهد أيضاً: اهم انجازات الملك سلمان باختصار الداخلية والخارجية

موعد عودة المعلمين حضورياً في المدارس

أعلنت وزارة التعليم السعودية، عن السماح بعودة التعليم حضورياً للمعلمين والمعلمات وأعضاء هيئات التدريس والتدريب في الجامعات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، على أن يتم التنسيق بين وزارتا الصحة والتعليم من أجل تحديد فئات الطلاب العمرية المستهدفة، حيث سيبدأ العمل بالقرار بداية من العام الدراسي الجديد.

دعت الجهات الصحية بداخل المملكة العربية السعودية، إلى ضرورة استخدام تطبيق توكلنا، من أجل التأكد من حالة التحصين للمواطنين والمقيمين، حيث تصدر الجهات المعنية كل ما يخصه من البيانات التوضيحية لآلية تنفيذ البنود الموضحة من أجل الحفاظ على الصحة والسلامة العامة، كما دعت الوزارة جميع المواطنين إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وكافة التدابير الوقائية، مع ضرورة عدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية والتي حددتها وزارة الصحة وهي:

  • الالتزام بالتباعد الاجتماعي.
  • لبس الكمامة الطبية.
  • تطهير الأيدي بشكل متواصل.
  • الالتزام بالبروتوكولات المعتمدة من قبل وزارة الصحة السعودية.

شاهد أيضاً: حقيقة عودة الشيشة في السعودية

بذلك نكون وصلنا لنهاية مقال معلومات عن اشتراط التحصين في السعودية؛ والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول الاشتراطات الجديدة التي صدرت من وزارة الداخلية بالتعاون مع الجهات السعودية.

المراجع

  1. ^ sabq.org , "الداخلية": اشتراط التحصين لدخول الأنشطة والمناسبات والمنشآت الحكومية والخاصة والتعليمية ووسائل النقل .. ابتداءً من 22 ذو الحجة , 19/05/2021
120 مشاهدة