تفاصيل اعتداء مواطن على ممرضه في عسير 2022

كتابة بشار ديوب -
تفاصيل اعتداء مواطن على ممرضه في عسير 2022

تفاصيل اعتداء مواطن على ممرضه في عسير 2022، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالفيديو الذي انتشر لشاب سعودي، وهو يقوم بالاعتداء وسحل ممرضة في أحد مستشفيات منطقة عسير بالسعودية. فما هي تفاصيل الاعتداء وسببه والعقوبات التي سيناله المعتدي، سنستعرض تلك التفاصيل من خلال موقع محتويات.

اعتداء مواطن على ممرضه في عسير

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لشاب سعودي يقوم بالاعتداء على ممرضة في أحد مستشفيات محافظة المجاردة التابعة لمنطقة عسير في المملكة العربية السعودية. ما دفع المتواجدين في المكان لسحب الممرضة من يدي الشاب. وقد نشر أحد الكوادر الطبية في المستشفى الذي تعمل فيه الممرضة تغريدة عبر حسابه على منصة تويتر قال فيها: أن الممرضة التي تعرضت للاعتداء لم تكمل سنتها الأولى في الخدمة، وهي متفانية في عملها. تجدر الإشارة إلى أن عقوبة الاعتداء على أي عامل تصل للسجن حتى 10 أعوام مع فرض غرامة مالية.

سبب اعتِداء مواطِن على مُمرضة في عَسير

يعود سبب اعتداء الشاب السعودي على الممرضة لتأخرها بإزالة إبرة المغذي لدى مريض يخصه. حيث طلب المعتدي من الممرضة إزالة المغذي فتأخرت لبضع دقائق بسبب عملها لدى مريض آخر. الأمر الذي أثار غضب المعتدي حيث انهال عليها بالضرب والسحل. الجدير بالذكر أن تأخر قدوم الممرضة سببه النقص في كوادر المستشفى.

فيديو اعتداء مواطن على ممرضة في عسير 2022

فيما يلي فيديو يظهر اعتداء الشاب السعودي على ممرضة في أحد مستشفيات السعودية ويقوم بسحلها. حيث لا تتجاوز مدة الفيديو 6 ثوانٍ ويسمع فيه صوت صراخ الممرضة والمتواجدين:[1]

القبض على المواطن الذي اعتدى على ممرضة في عسير

تم إلقاء القبض على المواطن السعودي الذي اعتدى على الممرضة في أحد مستشفيات منطقة عسير بالسعودية. حيث أعلن مصدر مسؤول في النيابة العامة بالمملكة أن النائب العام الشيخ سعود بن عبد الله المعجب أصدر أمرًا بإيقاف الشاب وإحالته للتحقيق من ثم للمحكمة المختصة لاتخاذ العقوبات التي يستحقها.

ما هي عقوبة الاعتداء على الممارس الصحي

تفرض غرامة مالية قدرها مليون ريال سعودي والسجن لمدة 10 سنوات على الأقل في حالة الاعتداء على الممارس الصحي في المملكة العربية السعودية. وذلك بحسب إعلان وزارة الصحة. كما أكدت الوزارة أن الاعتداء على الممارس الصحي لفظيًا أو جسديًا هو جريمة يعاقب عليها القانون.

إلى هنا نصل ختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على تفاصيل اعتداء مواطن على ممرضه في عسير 2022 . كما ذكرنا سب الاعتداء على الممرضة، كذلك استعرضنا فيديو إلقاء القبض على المعتدي وعقوبة الاعتداء على الممارس الصحي.

المراجع

  1. ^ /twitter , الأمن العام , 28/05/2022
89 مشاهدة