اعلان خطة التقشف في السعودية 1441

كتابة محمد علي - تاريخ الكتابة: 12 مايو 2020 , 16:05 - آخر تحديث : 12 مايو 2020 , 16:05
اعلان خطة التقشف في السعودية 1441

بدأت الجهات الحكومية في اعلان خطة التقشف في السعودية 1441 بشكل شبه رسمي في الآونة الأخيرة وذلك عن طريق بعض القرارات الاقتصادية الهامة التي جاءت من أجل مصلحة الاقتصاد السعودي ومحاولة البقاء عليه في أعلى مستوياته خاصة مع توقعات الخبراء بوجود أزمة مالية عالمية اقتصادية تضرب العديد من البلدان على مستوى العالم، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا بهذا الشكل الغير مسبوق خلال الفترة الأخيرة.

خطة التقشف في السعودية 1441

أشارت تقارير إعلامية إن اعلان خطة التقشف في السعودية 1441 قد بدأ مع تصريحات وزير المالية السعودي، محمد بن عبدالله الجدعان، والتي أكد فيها إن حكومة بلاده حريصة على اتخاذ بعض الإجراءات الاستباقية لمواجهة التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، وقد ظهر ذلك بوضوح مع القرارات الاقتصادية الأخيرة التي تم الإعلان عنها بشكل رسمي على لسان وزير المالية في الساعات الماضية.

وكانت الحكومة السعودية قد قررت بشكل رسمي، البدء في تطبيق رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة لتصل إلى نحو 15% على معظم السلع والمنتجات وذلك بزيادة وصلت لنحو 10% على الضريبة السابقة.

شاهد أيضًا: لماذا تم رفع ضريبة القيمة المضافة في السعودية 1441

خفض رواتب الموظفين في السعودية 1441

كشفت الصحف العربية عن وجود بعض التقارير التي تتحدث عن كون خفض رواتب الموظفين في السعودية خلال الفترة المقبلة، كجزء من خطة التقشف الحكومي الجديدة 1441 في هذه الفترة، ولكن حتى الآن لا توجد أي معلومات حول هذا الأمر من قبل الجهات المسؤولة في وزارة المالية، والتي أشارت إلى كون القرارات الاقتصادية الجديدة سيتم إعلانها بشكل رسمي فور اعتمادها، مطالبة كل الجهات الإعلامية بضرورة تحري الدقة فيما يتم نشره من أخبار حول سياسات التقشف الجديدة في المملكة العربية السعودية.

بدل غلاء المعيشة في السعودية 1441

أعلنت الحكومة السعودية في الساعات الماضية عن قرار قد أثار حالة من الضجة في أوساط الشارع السعودي وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما تم تعليق وايقاف صرف بدل غلاء المعيشة للمواطنين في السعودية خلال هذه الفترة، ومن المؤكد بأن يبدأ تطبيق هذا القرار بشكل رسمي مع بداية شهر يونيو المقبل.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول الاجراءات الاقتصادية الأخيرة التي تتبعها السلطات السعودية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، وكذلك تطرقنا للحديث عن اعلان خطة التقشف في السعودية 1441 في الآونة الأخيرة وأهم السياسات التي تعتمد عليها تلك الخطة.

619 مشاهدة