اعمال الليلة الاولى من رجب ويومها كاملة

اعمال الليلة الاولى من رجب ويومها كاملة

اعمال الليلة الاولى من رجب؟ حيث يعدّ رجب أحد الأشهر الحُرُم، ورجب معناه: التعظيم والتقديس، ومن أهم أسمائه: الأصمّ، الفرد، الأصب، رجب مُضر، وقد انتشر الكثير من الأحاديث التي تحث على صيام وقيام هذا الشهر، فهل صحّ شيء من هذه الأحاديث والأعمال؟ هذا سوف يكون موضوع مقال موقع محتويات في السطور القليلة القادمة.

اعمال الليلة الاولى من رجب

لم يرد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أيّ أعمال خاصة بشهر رجب سواءًا في ليلته الأولى، أو في ليلته الأخيرة، فلم يتم تخصيص رجب بأي أعمال، فهو شهر مثله مثل باقي الأشهر، إلا أنه من الأشهر الحُرم التي يضاعف الله تعالى فيها من أجر الحسنة وكذلك من جزاء السيئة، وقد انتشرت الكثير من البدع والخرافات التي لا أساس لها وليس عليها دليل صحيح من القرآن الكريم ولا من السنة الشريفة عن فضل بعض الأعمال في شهر رجب، فلم يرد شيء في فضل الصلاة ومنها صلاة أم داوود أو الصلاة الألفيّة أو صلاة الرغائب، ولا في فضل الصيام في رجب، ولا في فضل الاحتفال في ليلة الإسراء والمعراج، ولا في فضل ترديد ذكر أو تسبيح أو تهليل خاص برجب.[1]

هكذا تم التعريف في اعمال الليلة الاولى من رجب حيث ذكرنا فيما إذا كان هناك أعمال خاصة في شهر رجب أم لا، وفيما إذا ورد عن النبي أي أعمال تخص هذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *