اعمال لليوم الوطني عن بعد 1443..افكار مميزة للعيد الوطني السعودي 91

كتابة noura - تاريخ الكتابة: 14 سبتمبر 2021 , 11:09
اعمال لليوم الوطني عن بعد 1443..افكار مميزة للعيد الوطني السعودي 91

اعمال لليوم الوطني عن بعد تعتبر أحد أهم الموضوعات التي يزداد البحث عنها مع اقتراب العيد الوطني، كونه يأتي في ظل التشديد على الحركة في كافة مدن ومحافظات المملكة عملًا بالإجراءات الإحترازية لمنع تفشي وانتشار وباء كورونا، حيث سيكون الاحتفال بالعيد الوطني مغايرًا ومختلفًا بعض الشيء، وفي هذا المقال سنتناول اعمال لليوم الوطني عن بعد، وافكار مميزة للعيد الوطني السعودي 91.

اعمال لليوم الوطني عن بعد

كل عام تحتفل المملكة بمناسبة اليوم الوطني السعودي، لكن هذه السنة ستكون الاحتفالات والفعاليات أقلّ عدد من ذي قبل، وذلك جرّاء كورونا. وفي حال كنتِتفضّل البقاء في المنزل وعدم الخروج للوقاية من هذا الوباء، استمتع بهذه المناسبة  مع أفراد اسرتك عن بعد وعلى طريقتكِ الخاصة من دون الشعور بأي ملل كيف؟ بكل بساطة، هناك بعض الخطوات التي تساعدكِ في تمضية احتفالات اليوم الوطني السعودي 1443

  • يمكن إطلاق المناطيد والألعاب النارية في سماء المملكة، باللإتفاق مع مختلف المدن والقرى والهجر وتكون بنفس ألوان الشعار ورموزه التي تم اعتمادها هذا العام مما يُضفي المزيد من البهجة في نفوس المواطنين وهم يُشاهدون تلك المناطيد من منازلهم لتعزيز انتمائهم للوطن وتثبيت تضحياتهم من أجل بقائه شامخًا حرًا عزيزًا رغم كل الصعوبات والظروف.
  • رفع سارية العلم السعودي وتزيين المنازل وأسطح العمارات بالأعلام السعودية وبالرايات الخضراء وصور ورموز الشعار المعتمدة مما يُضيف البهجة في نفوس السعوديين ويُحقق الاحتفال في ظل جاحة كورونا.
  • يمكن للأطفال أيضًا الإحتفال باليوم الوطني السعودي من خلال وقوفهم على أسطح المنازل وينشدون النشيد الوطني السعودي بأصواتهم الرائعة، ما يُعزز في أنفسهم الإنتماء للوطن والتحدي لكل الصعاب ومحاولة الإلتفاف عليها بابتكار طرق جديدة للتعايش معها وتذليلها بحيث لا تكون عقبة أمامهم للاستمرار.

شاهد أيضًا: الموارد البشرية اجازة اليوم الوطني لعام 2021 /1443

أفكار لليوم الوطني عن بعد

تحتفل المملكة العربية السعودية بالتكرار الحادي والتسعين من يومها الوطني في 23 سبتمبر 2021، ويحيي اليوم الوطني ذكرى توحيد القبائل البدوية المختلفة والسلطنات والممالك الصغيرة والإمارات في جميع أنحاء مساحة كبيرة من شبه الجزيرة العربية تمتد من البحر الأحمر إلى الخليج العربي، وفي عام 1932 تم توحيد الأرض أخيرًا تحت راية عبد العزيز بن سعود، الأب المؤسس للمملكة العربية السعودية الذي شرع بعد ذلك في تولي عباءة ملك المملكة الأول وخادم الحرمين الشريفين، و من أهم الأفكار المميزة لليوم الوطني عن بعد ما يأتي:

  • عرض سيرك دو سوليه: يقيم معرض الظهران عرضًا رائعًا بمناسبة اليوم، والذي يقوم بتقديمه أضخم عرض مسرحي يقام في العالم سيرك دو سولي، والتي حطمت الرقم القياسي العالمي في عدد الاستعراضات المقدمة في السيرك، ومَن يؤديها، خاصةً الاستعراضات الأكروباتية والهوائية التي تم تصميمها وتنفيذ لوحاتها الحية بما يواكب هذه المناسبة الغالية عبر اعتماد أفكار متجددة ومتميزة.
  • حفلات موسيقية لفنانين إقليميين وعالميين: يقدم ما يقارب أربعون فنانًا حول العالم و14 عرضًا رائعًا للموسيقى والرياضة والألعاب البهلوانية بمناسبة العيد الوطني السعودي، إذ تقام هذه الفعاليات على مدى أربع أيام، كما تقام حفلات موسيقية في سكاكا بواسطة موسيقيين يقدمون أغاني وموسيقى عالمية وسعودية، عدا عن الحفلات الأخرى التي تقام في مختلف المناطق السعودية مثل حفلات تبوك الذي يقيمها عبد الله الرويشد، وحفلات بريدة الذي يقيما راشد الماجد وبلقيس فتحي، وحفلات هائل الذي يقيما ماجد المهندس وداليا مبارك.
  • عرض الألعاب النارية: تقوم المملكة العربية السعودية في كل عيد بإطلاق ما يقارب 700 ألف لعبة نارية على ارتفاع 300 متر في سماء المملكة، كما يرافق هذا الحدث العديد من العروض المذهلة من الأنوار والموسيقى والطرب وأضواء الليزر.
  • الاحتفالات التقليدية والترفيهية السعودية: في اليوم الوطني السعودي يمكن للمواطنين السعوديين المقيمين والزوار الاحتفال بالعطلة السنوية من خلال المشاركة بالعديد من المهرجانات وعروض الرقص والغناء، والأعمال الفنية والحرفية.

فعاليات اليوم الوطني في المدن السعودية

تستعد الهيئة العامة للترفيه إلى إطلاق 27 فعالية ترفيهية مخصصة لليوم الوطني السعودي الواحد والتسعون، والتي ستحظى بها 17 محافظة ومدينة، حيث سيساهم محتوى فعاليات اليوم الوطني الذي ستقدمه الهيئة في إبراز اليوم الوطني في وجدان وقلوب الشعب السعودي، للتعبير عن عميق حبهم وامتنانهم لقيادتهم الرشيدة ووطنهم، ونقل ذلك للعالم أجمع، وتحتفل المدن السعودية بهذا اليوم الوطني، وتقدم المهرجانات والفعاليات التي تعزز الولاء والإنتماء لدولتهم، سنذكر في هذا المقال أهم هذه الفعاليات التي تقام بالمدن السعودية.

  • سكاكا: يقام مركز مجتمعي في سكاكا، ويترأس فعالياته عارضون من المملكة السعودية، إذ يقومون بإعطاء وبيع الكثير من المنتجات محلية الصنع التي تعكس التراث السعودي، مثل ألعاب الكرنفال، والعروض المسرحية.
  • الدمام: يقام في منطقة الدمام فعاليات ثقافية وفنية، التي تجعل زوارها يشعرون بالبهجة والسعادة في ذها اليوم.
  • أبها: تحتفل أبها باليوم الوطني على طيلة أربعة أيام بإقامة الفعاليات والمهرجانات وإطلاق الألعاب النارية والمناطيد في سماء المملكة، كم تصنع علم السعودية الضخم.
  • تبوك: تشهد منطقة تبوك الآلاف من الزوار في فعاليات مينا الذي يترأسه الهيئة العامة للترفيه، وتضم فعالياته معرض لبيع الأطباق السعودية اللذيذة، ومعرضًا لبيع الملابس المصممة منذ زمن.
  • نجران: تحتفل مدينة نجران باليوم الوطن يالسعودي على مدى ثلاثة ليالٍ، والتي تقيم مهرجانًا فلكلوريًا، والتي تضم ألعاب الأطفال والأطعمة.
  • جيزان: يقام في مدينة جيزان مهرجان لمدة ثلاثة أيام على التوالي إحتفالًا باليوم الوطني الذي يضم سوق مأكولات محلي الصنع، إذ يستقبل هذا المهرجان الزوار المغتربين والمقيمين.
  • وابل: يوجد في منطقة وابل حديقة الأمير سعود بن عبد المحسن، والتي تقام بها المهرجانات لمدة أربع أيام، وتستقبل ما يقارب 20 ألف زائر.
  • الأحساء: تحتفل منطقة الأحساء باليوم الوطني السعودي من خلال تطاير 13 بالونًا وعلمًا وذلك لتمثيل 13 منطقة أخرى، يقام هذا المهرجان مدة ثلاث أيام مع توفير الطعام والبهجة.

شاهد أيضًا: مشاركات اليوم الوطني 91 لعام 2021/ 1443

طرق رائعة احتفلت بها المملكة العربية السعودية باليوم الوطني

يعتبر اليوم الوطني السعودي هو يوم مخصص للسعوديين، وهذا اليوم تحتفل به المملكة العربية السعودية، حيث تم في هذا اليوم توحيد المملكة العربية السعودية فيه، وهو يوم 23 سبتمبر من كل عام، وتحتفل المملكة العربية العربية السعودية به، ويعتبر أجازه رسمية، وفي هذا اليوم قام الملك عبد العزيز بإصدار مرسوم ملكي برقم 2716، وكان هذا بتاريخ 17 جمادى الأولى وكان في عام 1351 هـ. وكان المرسوم الملكي به تحويل أسم الدولة من مملكة الحجاز، ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، واحتفلت الملكة العربية السعودية بعدة طرق ومظاهر مميزة ورائعة، ومنها ما يأتي:

  • سماء الأحلام: أقامت جدة احتفالًا بهذا اليوم على طريقتها الخاصة حيث نظمت هذا الاحتفال الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، المنشأة من التراث السعودي، وتحولاته التي شهدها منذ القدم إلى هذا الوقت، إذ قدم بالونات ضخمة مصحوبة بعرض ثلاثي الأبعاد لصور بلادهم.
  • كرنفال يوم الترفيه الوطني: تم الاحتفال باليوم الوطني السعودي من خلال إقامة أضخم الكرنفالات في المملكة والتي تقع على طريق الأمير تركي الأول في منطقة الرياض، وهو يعتبر يوم ترفيهي وطني، إذ يقام في نهاية أسبوع اليوم الوطني.
  • عرض الأكروبات والألعاب النارية: يتم الإحتفال باليوم الوطني السعودي من خلال إطلاق عدد كبير من الطائرات صغيرة الحجم في سماء المملكة، التي تشعر الشعب السعودي بالحماس والحيوية، وعرض الألعاب البهلوانية التي اضاءت سماء  المملكة والتي أبهرت الجميع بمظهرها المذهل والرائع.
  • عرض الألعاب النارية: شهدت المملكة العربية السعودية في اليوم الوطني السعودي تحطيم الرقم القياسي لموسوعة غينيس، من خلال إطلاق ما يقارب 100000 لعبة نارية في وقت واحد، كما استطاعت المملكة تحطيم الرقم القياسي لصنع أكبر علم في العالم.

ختامًا نكن قد أنهينا مقالنا بعد أن تعرفنا على اعمال لليوم الوطني عن بعد ، كما قدمنا فعاليات اليوم الوطني في المدن السعودية، وفي نهاية المقال تحدثنا عن بعض الطرق رائعة احتفلت بها المملكة العربية السعودية باليوم الوطني.

المراجع

  1. ^ www.expatwoman.com , اعمال لليوم الوطني عن بعد 1443..افكار مميزة للعيد الوطني السعودي 91 , 13/09/2021
  2. ^ https://lovin-co.cdn.ampproject.org , فعاليات اليوم الوطني في المدن السعودية , 13/09/2021
  3. ^ www.abouther.com , طرق رائعة احتفلت بها المملكة العربية السعودية باليوم الوطني , 13/09/2021
3 مشاهدة