اغلاق مطعم شهير في مكة

كتابة نور محمد - تاريخ الكتابة: 1 مايو 2021 , 09:05 - آخر تحديث : 1 مايو 2021 , 09:05
اغلاق مطعم شهير في مكة

اغلاق مطعم شهير في مكة محير للغاية حيث قامت أمانة العاصمة المقدسة ووكالة البلدية بغلق واحد من المطاعم الشهيرة الذي يقع في مكة المكرمة وتحديداً بحي العوالي بعد حدوث تسمم غذائي لنحو 18 شخصاً بعد تناولهم وجبات من المطعم، وإليكم تفاصيل أخرى عن هذا القرار.

اغلاق مطعم شهير في مكة

صدر قرار غلق المطعم الشهير بإجماع وزارة شئون البلدية والإسكان، وذلك بعد الاطلاع على التقرير الخاص بلجنة الاستقصاء الوبائي التي أُثبتت مسؤولية المطعم عن حادث التسمم، وسوف يتم غلق المطعم لشهر كامل وسوف يتم احتساب الفترة الخاصة بالإغلاق الاحترازي ضمن هذا القرار.

بالإضافة لوضع لوحة للتشهير على واجهة المطعم مكتوب بها( أغلق بسبب التسمم الغذائي)، ومن المنتظر تطبيق اللائحة الخاصة بالغرامات على المطعم تبعاً لما أعلنت عنه أمانة العاصمة المقدسة، ويأتي هذا في إطار قيام البلديات الفرعية بالنيابة عن أمانة العاصمة المقدسة بتنفيذ العديد من الجولات الرقابية منذ مطلع شهر أبريل الماضي.

شاهد أيضًا: متى تفتح المطاعم في رمضان السعودية 2021

الرقابة على الأسواق والمراكز التجارية

وتم تكثيف هذه الجولات على المراكز والأسواق التجارية المختلفة والمطاعم، حتى يتم متابعة إلتزام هذه الجهات بالحرص على الاجراءات الاحترازية للسيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال وكيل البلديات أن رؤساء كل بلدية يقومون بالمشاركة في الالتزام بالإجراءات الوقائية، بمساعدة الفرق الميدانية التابعة لكل بلدية فرعية، وسوف يتم تطبيق جميع العقوبات  على المخالفين للإجراءات الاحترازية في حالة إثبات تهاونهم في ذلك.

وفي النهاية نكون قد عرفنا سبب اغلاق مطعم شهير في مكة المكرمة حيث أن المملكة العربية السعودية شددت الرقابة في الفترة الأخيرة على المحال التجارية والمطاعم وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والتأكد من تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية وكذلك للتأكد من جودة الأطعمة المقدمة.

95 مشاهدة