افتتاح كاس العالم ٢٠٢٢ الساعه كم

افتتاح كاس العالم ٢٠٢٢ الساعه كم

افتتاح كاس العالم ٢٠٢٢ الساعه كم، يترقب العالم بشغف انطلاق بطولة كأس العالم 2022 التي تقام في دولة قطر، وهي البطولة الأولى التي تجرى في منطقة الشرط الأوسط. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على موعد افتتاح كأس العالم وأبرز الفعاليات التي ستقام في الافتتاحية.

افتتاح كاس العالم ٢٠٢٢ الساعه كم

سيكون افتتاح كأس العالم 2022 في تمام الساعة 05:00 مساءً بتوقيت السعودية، وذلك في يوم 20 نوفمبر / تشرين الثاني، وقد أكد خالد المولوي نائب مدير التسويق والاتصالات وتجربة البطولة أنه سيتم فتح أبواب الأستاد قبل الحفل بساعتين، حيث يمكن للحضور الدخول إلى الاستاد قبل بدء الفعاليات بفترة زمنية والجلوس في أماكنهم.

فقرات حفل افتتاح كأس العالم 2022

لم يحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم التفاصيل الرسمية لفقرات حفل افتتاح كأس العالم 2022، إلا أن التقارير الصحفية أعلنت عن أبرز الفعالات التي ستقام خلال افتتاح كأس العال وهي: [1]

  • مشاركة كوكبة من نجوم الغناء العرب والعالم.
  • مشاركة فرقة BTS الكورية الجنوبية الشهيرة في الحفل بصورة رسمية.
  • مشاركة مغني الراب الأمريكي ليل بيبي وباتورانكينج وفرقة بلاك آيد بييز، وعلى الصعيد العربي، أعلن مغني المهرجانات المصري حسن شاكوش أنه سيشارك في الحفلة.
  • كما ستشارك المطربة ميريام فارس في حفل الافتتاح بعد تعاونها مع فيفا لإنتاج أغنية خاصة بكأس العالم 2022.

فعاليات افتتاح كاس العالم 2022

يتخلل حفل افتتاح كأس العالم 2022 العديد من الفعاليات المميزة والتي من أبرزها:

فعاليات منطقة كوكا كولا الترفيهية

التي تعتبر من أبرز الفعاليات في مونديال قطر، والتي تشمل العديد من الأنشطة المرتبطة بكرة القدم، كما تتوفر مجموعة مميزة من المطاعم مع عرض مباشر لكافة مباريات كأس العالم. يذكر أن هذه المنطقة فتحت أبوابها للزوار من يوم الثامن عشر من شهر تشرين الثاني للعام الجاري 2022 م بشكل يومي من الساعة الثانية عشرة ظهرًا وحتى الساعة التاسعة مساءً.

مهرجان Fifa Fan

تفتح فعالية فان فان من اليوم التاسع عشر نوفمبر للعام الحالي 2022 وتستمر حتى نهاية البطولة، تقع الفعالية ضمن حديقة البدع بالعاصمة القطرية الدوحة. تتيح الفعالية العديد من الأنشطة التي تناسب العائلات والأطفال. كما يشترط لدخول الفعالية توفر بطاقة Hayya.

مهرجان الفنون الأدائية دريشة

يشمل مجموعة من الفعاليات وتحديدًا العروض المسرحية التي يحييها نخبة من أفضل الفنانين، تقام الفعالية في حديقة الأوكسجين من يوم الحادي عشر من شهر كانون الأول للعام الحالي 2022 م وحتى السابع عشر من نفس الشهر. حيث تبدأ الفعالية من الساعة الثالثة ظهرًا وحتى الساعة الثامنة مساءً. تجدر الإشارة إلى أن تذاكر هذه الفعالية مجانية.

فعاليات كورنيش الدوحة

تتضمن هذه الفعالية العديد من العروض الميزة في هذه الفعالية وتحديدًا العروض الخاصة بركوب الخيل، إضافة لتواجد متحف الفن الإسلامي، ويمكن زيارة هذه الفعالية من يوم التاسع عشر من شهر تشرين الثاني للعام الحالي 2022م. تجدر الإشارة إلى أن هذه الفعالية ستشهد مشاركة أكثر من 150 مطعماً.

ما هي مباراة افتتاح كأس العالم 2022

ستكون المباراة الافتتاحية في كأس العالم 2022 بين منتخب قطر، ومنتخب الإكوادور ضمن المجموعة الأولى، وذلك على أرض ملعب البيت، وفيما يلي تفاصيل المباراة الافتتاحية:

المباراة الموعد القنوات الناقلة الملعب
قطر – الإكوادور الأحد 20 نوفمبر 2022،
18:00 مصر، 19:00 السعودية
beIN Sports Max 1
Al Kass EXTRA 1
البيت

كم باقي على افتتاح كاس العالم ٢٠٢٢

سيتم افتتاح بطولة كأس العالم يوم الأحد 20 نوفمبر الساعة الخامسة عصرًا بتوقيت السعودية، وفيما يلي العداد الرقمي الذي يبين المدة الزمنية المتبقية لافتتاح كأس العالم:

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي عرفنا خلاله على افتتاح كاس العالم ٢٠٢٢ الساعه كم، كا استعرضنا فقرات حفل افتتاح كأس العالم 2022، كذلك ذكرنا فعاليات افتتاحية كأس العالم 2022.

المراجع

  1. ^fifa.com , كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢ , 19/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *