افضل بنك في السعودية ، قائمة افضل بنوك السعودية 2023

افضل بنك في السعودية

افضل بنك في السعودية ، قائمة أفضل بُنوك السعودية 2023، حيث يتوفر عدد كبير من البُنوك المتنوعة في المملكة العربية السَعودية، كما يوجد لكل بنك خدماته التي يقدمها لعملائه داخل وخارج المملكة، بالإضافة للانتعاش الكبير الذي شهدته بنوك المملكة في السنوات الأخيرة على مختلف الجوانب، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على أفضل بَنك في السَعودية.

افضل بنك في السعودية ، قائمة افضل بنوك السعودية 2023

تضمن المملكة العربية السعودية مجموعة مميزة من أهم البنوك في الشرق الأوسط، والتي توفر خدمات رائعة وهي على الشكل التالي:[1]

البنك الأهلي التجاري السعودي

يمكن وضع بنك الأهلي السعودي في قائمة أفضل البنوك السعودية، وذلك بفضل مجموعة الخدمات الرائعة التي يقدمها، علاوة على أن أكثر ما يميز البنك هو الدقة والسرعة في تقديم الخدمات، حيث يملك أكثر من 5 ملايين عميل منتشرين داخل وخارج المملكة، كما تأسس البنك في عام 1959 م في مدينة جدة السعودية، بالإضافة إلى أنه صاحب المركز الأول من ناحية الأصول، والتي وصل عددها إلى 448717 مليار ريال سعودي.

اقرأ أيضا: كم رسوم التحويل بين البنوك السعودية

مجموعة سامبا المالية السعودية

وصلت قيمة الأصول في مجموعة سامبا المالية إلى 231.9 مليار ريال سعودي مما يجعلها ضمن أفضل قائمة البنوك في السعودية، علاوة على انتشارها الكبير داخل وخارج المملكة، حيث وصل عدد أفرعها إلى 28 فرعاً في المدن السعودية وغالبية دول الخليج، بالإضافة إلى أن المجموعة تملك سمعة طيبة منذ افتتاحها في عام 1980 م. ومن الجدير بالذكر بأن القيمة الإجمالية لودائع عملاء المجموعة قد تخطت 170.4 مليار ريال سعودي.

مصرف الراجحي

يعتبر مصرف الراجحي واحد من أفضل البنوك في الشرق الأوسط ودول آسيا، والذي تأسس في عام 1957 م في مدينة الرياض، بالإضافة إلى أن الراجحي يملك مجموعة من الأفرع داخل وخارج السعودية، كما يوفر المصرف مجموعة رائعة من الخدمات التي زادت من عدد عملائه بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

بنك الرياض

يعد بنك الرياض واحد من البنوك العريقة، والتي تملك سمعة حسنة على مدى سنين طويلة، حيث تم تأسيسه في عام 1957 م ، كما تخطى عدد موظفي البنك حاجز 6000 موظف، إضافة إلى أن إجمالي الأصول وصل لأكثر من 216323 مليار ريال سعودي، كما يملك البنك خدمة عملاء تعتبر الأفضل بين بنوك المنطقة.

البنك العربي الوطني السعودي

تأسس البنك الوطني السعودي في عام 1979 م في مدينة الرياض السعودية، بالإضافة إلى أنه من البنوك المساهمة، كما يمتلك إدارات في كل من جدة والخبر، كما يتبع للبنك العديد من الفروع المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة، علاوة على أنه يتعامل مع البنك أكثر من مليوني عميل. ومن الجدير بالذكر بأن البنك يملك 11 ألف نقطة في كافة المدن السعودية، كما يوفر مختلف أنوع الخدمات وقروض سكنية وقروض سيارات.

اقرأ أيضا: ما هي البنوك الاسلامية في السعودية.

بنك الإنماء السعودي

تأسس بنك الإنماء في عام 2006 م، حيث يقدم البنك مجموعة ضخمة من الخدمات المتنوعة، إضافة إلى أنه يمتلك أكثر من 76 فرعاً في كافة المدن والمحافظات السعودية، كما يوفر البنك فرصة فتح حساب بنكي بشكل مجاني، بالإضافة لتقديم كشف حساب شهري، علاوة على أنه يمنح خدمات تمويل بشروط ميسرة.

بنك ساب السعودي البريطاني

يتبع بنك ساب السعودي البريطاني إلى مجموعة إتش إس بي سي العالمية، كما حصل البنك على العديد من الجوائز العالمية، بالإضافة إلى أن البنك يوفر العديد من الخدمات الإلكترونية التي يمكن الحصول عليها من خلال الهاتف المحمول، إضافة إلى أن البنك يضم أكثر  350,000 صراف آلي داخل وخارج المملكة.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن اَفضل بَنك فِي السَعودية ، قائمة أفضل بنُوك السَعودية 2023، والذي عرضنا فيه بشكل مفصل قائمة عن أَفضل البُنوك السَعودية في الوقت الحالي.

أسئلة شائعة

  • ما هو اقوى بنك في السعودية؟

    يعتبر البنك الأهلي هو واحد من أقوى البنوك في السعودية برأس مال 11,941 مليون دولار.

  • كم أرباح الودائع السعودية؟

    تبلغ قيمة أرباح الودائع في البنوك السعودية 1٪ سنوياً.

  • ما هو أول بنك أقيم في المملكة العربية السعودية؟

    يعتبر البنك السعودي الهولندي هو أول بنك أقيم في المملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. ^ sama.gov.sa , البنوك , 10/02/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *