افضل حارس في الدوري السعودي … احصائيات حراس الدوري السعودي

كتابة خالد - آخر تحديث: 10 سبتمبر 2020 , 10:09
افضل حارس في الدوري السعودي … احصائيات حراس الدوري السعودي

تمّ تقديم افضل حارس في الدوري السعودي للعديد من الأشخاص خلال السّنوات السّابقة؛ حيث يضمّ الدّوري السّعوديّ للمحترفين كثيراً من الحرّاس الأجانب ذوي المهاراة الكبيرة في التّصدّي للكرة من الوصول إلى الشّباك، ومنهم: التّونسي فاروق مصطفى والأوكراني ماكسيم كوفال بالإضافة إلى الجزائري مصطفى زغبة أيضًا، كما أنّ هناك العديد من الحرّاس السّعوديّين المهرة في الدّفاع عن المرمى أيضًا كعبدالله المعيوف.

افضل حارس في الدوري السعودي

يضمّ الدّوري السّعوديّ عدّة من الحرّاس ذوي المهارة الكبيرة في التّصدّي للكرة والحرص على نظافة شباكهم من الأهداف، وتمكّن فاروق بن مصطفى من الحصول على جائزة أفضل حارس في الدّوري السّعوديّ خلال العام 2019م، وهو حارس نادي الشّباب السّعودي في الوقت الحالي،[1] وفيما يأتي بعضاً من أفضل حرّاس الدّوري السّعوديّ أيضاً:

  • مليك عسله: ولد مليك عسلة يوم الثّلاثاء الموافق لتاريخ 8/يوليو/1986م في مدينة الجزائر الجزائريّة، وهو حارس نادي الحزم السّعوديّ.
  • علي محمد: يعدّ الحارس المغربي علي محمّد واحداً من أبرز حرّاس المرمى في الدّوري السّعوديّ، وهو حارس نادي أبها.
  • مصطفى زغبة: يحر مصطفى زغبة شباك نادي ضمك، وهو أحد الحرّاس الجزائريين في الدّوري السّعوديّ، ولديهمن العمر ثلاثين عاماً.

جائزة أفضل حارس في الدوري السعودي

يتمّ تقديم جائزة أفضل حارس في الدّوري السّعوديّ بشكل دوريّ، وفيما يأتي بعضاً من الحرّاس الذين تمكّنوا من الحصول على هذه الجائزة في السّنوات الأخيرة:

  • فاروق بن مصطفى: حصل فاروق بن مصطفى على جائزة أفضل حارس في الدّوري السّعوديّ لعام 2019م، وهو أحد الحرّاس التّونسيين في الدّوري السّعوديّ، ولديه من العمر إحدى وثلاثين سنة.
  • عبدالله المعيوف: ولد حارس نادي الهلال السّعوديّ عبد الله إبراهيم المعيوف في مدينة الرّياض يوم الخميس الموافق لتاريخ 23/يناير/1987م ولديه من العمر ثلاثاً وثلاثين سنة.
  • رايس مبولحي: ولد حارس نادي الاتّفاق السّعوديّ رايس وهاب مبولحي في مدينة باريس، وهو أحد الحرّاس الجزائريّين في الدّوري السّعوديّ للمحترفين، ولديه من العمر أربعاً وثلاثين سنة.

احصائيات حراس الدوري السعودي

على الرّغم من وجود العديد من الحرّاس ذوي المهارة الكبيرة في الدّوري السّعوديّ للمحترفين إلّا أنّ هناك بعض الحرّاس المتميّزين بشكل أكبر، وفيما يأتي إحصائيّات أفضل خمسة حرّاس في الدّوري المذكور:

  • الأوكراني ماكسيم كوفال: تمكّن ماكسيم كوفال من المحافظة على شباكه ليحقّق أفضل كلين شيت في مرحلة الذّهاب؛ حيث حافظ على شباكه نظيفة خلال سبع مبارايات من خمس عشرة مباراة.
  • محمد العويس: قام محمّد العويس بالمحافظة على نظافة شباك النّادي الأهلي ستّ مرّات في أربع عشرة مباراة مما جعله في المرتبة الثّانية بعد كوفال.
  • رايس مبولحي وعلي الحبسي ومصطفى ملائكة: يقع هؤلاء الحرّاس الثّلاثة في المرتبة الثّالثة؛ إذ حافظ كلّ منهم على نظافة شباكه خمس مرّات في الدّوري السّعوديّ.

يرغب الكثير من المتابعين لدوري المحترفين السّعوديّ بمعرفة من هو افضل حارس في الدوري السعودي خلال العام الحالي؛ حيث تعدّ جائزة القفّاز الذّهبي واحدة من أهمّ الجوائز التي يتمّ تقديمها للحرّاس في الدّوري المذكور، وحصل العديد من الأشخاص على هذه الجائزة خلال السّنتين الأخيرتين، ومنهم: عبدالله المعيوف ورايس مبولحي.

المراجع

  1. ^ twitter.com , رياضة - الجزيرة , 10/9/2020
105 مشاهدة