افضل دعاء تسهيل الحمل وفتح الرحم مكتوب

افضل دعاء تسهيل الحمل وفتح الرحم مكتوب

دعاء تسهيل الحمل وفتح الرحم من الأدعية الهامة الذي سيتم بيانه في هذا المقال، فمن الجدير بالذّكر أن الدعاء هو جوهر العبادة وروحها، لأن من يدعو الله لا يلجأ إلى غيره في العبادة إلا إذا علم يقيناً أن النفع والخير وزوال الضرر بيد الله وحده، وهذا هو دليل على الإخلاص والتعلق بالله وحده، والولاء له، والتقرب إليه، فإذا استجاب الله الصلاة، أي إذا تحقق الإيمان بالله، وأتى بأوامره، وابتعد عن نواهيه، وكان الداعي قد استوفى شروطه تجاوب الله على الصلاة لأن الآيات القرآنية الكريمة ارتبطت بالوصول إلى الهداية والوصول إلى الجواب ببحث يثق بالإجابة ويثق بها، فيدعو بعزم ورغبة ورجاء.

أهمية دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم

يستحب للمسلم أن يدعو الله كثيراً فهذه صورة من العبادة يشعر فيها المسلم بلذة التعلق بالله، والاقتراب منه، والصلاة هي: يلجأ العبد إلى ربه لسد حاجاته، ويتم تشجيعه دائمًا تم تعيينه وهي تنقسم إلى قسمين: دعاء التسبيح ودعاء قضية أما دعاء الحمد: فهو دعاء الله بأسمائه وصفاته أن ينال المرء ما يشاء، أو ينكر ما لا يحبه، والدعاء ينال العبد من خلاله رحمة من الله تعالى، ودفع الأذى عن الداعي، وهي مقبولة في كلتا الحالتين عبادة.

وجدير بالذّكر إلى أن الدعاء الذي يتم أثناء الولادة أو الدعاء قبل الولادة وبعدها، وكذلك وقت الولادة نفسه، لا يذكر شيئًا في ذلك في السنة النبوية كما لم يذكر أن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ذكر تلك الساعة ساعة رد، ولم يكن هناك أدعية خاصة تسهل العملية الولادة أو سهولة الولادة لها.

ولكن للمرأة أن تدعو الله في تلك الساعة ما شاءت وعلى ما أشار إليه العلماء وأثبته في هذا الأمر، فإن دعاء المضطر في الثلث الأخير من الليل مستجاب عند الله تبارك وتعالى، وإذا كانت مسألة المرأة في الولادة صعبة، في هذا الوقت دعاء من يجد صعوبة كبيرة، مما يعني أن الدعاء وأوقاته التي يكون فيها مستجابًا مرتبط في وضع الإنسان، حيث إنّ دعاء المضطر مستجاب، ممّا يعني أن المرأة إذا جاءها ألم المخاض فتكون حينها بأمس الحاجة إلى طلب العون من الله تبارك وتعالى.

دعاء تسهيل الحمل وفتح الرحم

يا إلهي من رفعت كرب كل مكروب، وأزلت عن أيوب الضيق والقلق، ونجيت يوسف من الظلم، وصنت كافة الأنبياء عليهم الصلاة والسلام، وأنقذت نوح من الغرق، وإبراهيم من الحرق وحفظت موسى محمد من شر الجبابرة ومن شياطين البشر والسماء، يا سيدي، أطلب منك تأكيد حملي، وحماية جنيني، وحمايته من كل شيء يضر ويؤذي عيناي ولادته سالمة وصحية اللهم أنت الحامي أنت الكريم أنت القوي، سهل لي ولادتي وارزقني رؤية جنيني وهو في صحة جيّدة.

دعاء تسهيل الولادة

يا رب يا حي يا قيوم، يا نور، يا قدوس، يا كريم، يا الله، يا رحيم، اغفر لي ذنوبي واقبل توبتي واغفر لي يا رب، واغفر ذنوبي التي تسجن اليمين اغفر خطاياي التي تنتهك البراءة، واغفر خطاياي التي خطت، واغفر لمن تاب من المسلمين، واغفر لمن تاب عن الكبائر، واغفر لي الذنوب التي تغمق الأجواء واغفر لي الذنوب التي تفتح الحجاب يا فارج أطلب منك يا مزيل الحزن مستجيبة لدعوة الطغاة الرحمن الرحيم من أجل الدنيا والآخرة، أسألك أن ترحمني برحمة تحميني من رحمة غيرك وتسهل ولادتي.

شاهد أيضًا: أدعية لتثبيت الحمل

أفضل أدعية قصيرة لتسهيل الولادة

(لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ وَرَبُّ الأرْضِ وَرَبُّ العَرْشِ الكَرِيمِ).

آيات تسهيل الولادة

وفيما يأتي بيان الآيات التي يُمكن الاستعانة بها لتسهيل الولادة:

  • (اللَّـهُ لَا إله إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).
  • (إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا، وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا، وَقَالَ الْإِنسَانُ مَا لَهَا، يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا، بِأَنَّ رَبَّكَ أَوْحَى لَهَا، يَوْمَئِذٍ يَصْدُرُ النَّاسُ أَشْتَاتًا لِّيُرَوْا أَعْمَالَهُمْ، فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ، وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ).
  • (إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّـهُ الَّذي خَلَقَ السَّماواتِ وَالأَرضَ في سِتَّةِ أَيّامٍ ثُمَّ استَوى عَلَى العَرشِ يُغشِي اللَّيلَ النَّهارَ يَطلُبُهُ حَثيثًا وَالشَّمسَ وَالقَمَرَ وَالنُّجومَ مُسَخَّراتٍ بِأَمرِهِ أَلا لَهُ الخَلقُ وَالأَمرُ تَبارَكَ اللَّـهُ رَبُّ العالَمينَ).
  • (وَاللَّـهُ خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ جَعَلَكُمْ أَزْوَاجًا وَمَا تَحْمِلُ مِنْ أُنثَى وَلَا تَضَعُ إِلَّا بِعِلْمِهِ وَمَا يُعَمَّرُ مِن مُّعَمَّرٍ وَلَا يُنقَصُ مِنْ عُمُرِهِ إِلَّا فِي كِتَابٍ إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّـهِ يَسِيرٌ).

دعاء لتسهيل الولادة وفتح الرحم مجرب

يا إلهي أنت من تزيل المتاعب، أنت أرحم الراحمين لا إله إلا أنت، يا إلهي، أسألك القوة والعزيمة، أسألك أن تسهّل ولادتي وأن ترزقني جنينًا معافى يا أكرم الأكرمين.

دعاء مجرب لولادة سهلة

(اللَّهمَّ إنِّي عبدُك، ابنُ عبدِك، ابنُ أمَتِك، ناصيتي بيدِك ، ماضٍ فيَّ حكمُك، عدْلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سمَّيْتَ به نفسَك، أو علَّمْتَه أحدًا من خلقِك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو استأثرت به في علمِ الغيبِ عندك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صدري، وجلاءَ حَزَني، وذهابَ همِّي).

شاهد أيضًا: دعاء الرزق بمولود جديد كامل ومكتوب

أدعية للتخلص من ألم الحمل

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لرجل شكا إليه ألم في بدنه: (ضَعْ يدَك على الَّذي تأْلَمُ مِن جسدِك وقُلْ: بسمِ اللهِ ثلاثًا، وقُلْ: أعوذُ باللهِ وقدرتِه مِن شرِّ ما أجِدُ وأُحاذِرُ سبعَ مرَّاتٍ).

أدعية لجعل الولادة أسهل

عن أبي بن كعب قال، قلت: (يا رسولَ اللهِ إِنَّي أُكْثِرُ الصلاةَ عليْكَ فكم أجعَلُ لكَ من صلاتِي فقال ما شِئْتَ قال قلتُ الربعَ قال ما شئْتَ فإِنْ زدتَّ فهو خيرٌ لكَ قلتُ النصفَ قال ما شئتَ فإِنْ زدتَّ فهو خيرٌ لكَ قال قلْتُ فالثلثينِ قال ما شئْتَ فإِنْ زدتَّ فهو خيرٌ لكَ قلتُ أجعلُ لكَ صلاتي كلَّها قال: إذًا تُكْفَى همَّكَ ويغفرْ لكَ ذنبُكَ).

دعاء مجرب للولادة

اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن والصعب متى شئت سهلاً اللهم اجعل ولادتي سهلة لي واجعلها سهلة وميسرة لأنه عندما تقول “كن” لشيء ما، يصبح الأمر كذلك يا إلهي أنت خلقت كل شيء يا خالق الروح سهّل لي الطلق واجعل ولادتي سهلة لي يا ملين القوي ويا ملين الحديد اللهم امنحني رحمتك وكرمك، أخرج الجنين بصحة جيدة، اجعله من الصالحين، ومن أهل التقوى والطاهرين، يا رب يا إلهي كما جعلت النار باردة وسلامًا لسيدنا إبراهيم خفف والطف بولادتي يا أرحم الراحمين إلهي، اللهم إني أشكو إليك عجزي وقوة حيلتي فتغمدني برحمتك التي وسعت كل شيء.

شاهد أيضًا: دعاء الدخول على الزوج

دعاء تسهيل الحمل وفتح الرحم بيناه في هذا المقال، وتبيّن أن الدعاء من أهم وأجل العبادات إلى الله تبارك وتعالى، فبه تفرّج الهموم وتُزال الكُرب، ومن خلاله أيضًا ينال العبد من الله تبارك وتعالى الرحمة في الدنيا والآخرة.

100 مشاهدة