افضل دعاء في ليلة القدر مستجاب 2020

كتابة ريم بركات - تاريخ الكتابة: 13 مايو 2020 , 03:05 - آخر تحديث : 13 مايو 2020 , 05:05
افضل دعاء في ليلة القدر مستجاب 2020

افضل دعاء في ليلة القدر مستجاب بإذن الله، ففي العشر الاواخر من رمضان، ونهاية شهر الرحمة والطاعة، وفي إحدى الليالي الوترية، ينتظر كل مسلم واحدة من أفضل ليالي العام، تلك الليلة التي تُستجاب فيها الدعوات، وتكثر فيها الصلوات وتلاوة الآيات، ألا وهي ليلة القدر التي ينتظرها كل مسلم، طامعاً في أن يغفر الله ذنبه، ويعتقه من النار.

افضل دعاء ليلة القدر مكتوب

يتنافس عباد الله المخلصين في ليلة القدر للتقرب من الله، من خلال الإكثار من طاعاتهم وأعمالهم الصالحة، فيرفعون أيديهم في توسّل وتضرّع، شاكين أحوالهم إلى المولى سائلين إياه، أن يفرّج كروبهم، ويزيح همومهم، وأن يصلح بالهم وأحوالهم، ففي هذه الليلة تُكتب أقدار العباد، وأفضل دعاء ليلة القدر مكتوب يمكننا أن نسأل الله به ما يلي:

  • إلهي.. اجبر قلب كل مكسور، جبراً عظيماً يتعجب منه من في السماء ومن في الأرض، جبراً عظيماً يليق بقوتك وعظيم كرمك وقدرتك.

  • ربنا اكتب لنا الستر ما دمنا أحياء، ودم علينا سترك ونحن أموات، واسترنا يوم لقائك ويوم البعث إليك، واسترنا فوق وتحت أرضك، واستر عوراتنا وعثراتنا يا الله، ودِمْ علينا جميل سترك.

  • إلهي.. انصرنا في كافة بقاع أرضك على أعدائنا، وارزقنا الغنى بفضلك وآلف بين قلوبنا، ونسألك يا الله الصلاح ذات بيننا، وبارك لنا في صحتنا وأعمارنا، وبارك لنا في أبنائنا وأبنائنا وأزواجنا.

أقرأ أيضاً: دعاء الرسول في ليلة القدر

افضل دعاء في ليلة القدر مستجاب

يجتمع جميع العباد في ليلة القدر العظيمة، صغاراً كانوا أو كباراً، حيث يصطفون للصلاة، ويجتمعون لتلاوة آيات الله، ويرفعون أيديهم بالدعاء والتضرع إلى الله، فيسألوه من خير الحياة ونعيم الجنة، ومن أجمل أدعية هذه الليلة:

  • اللهم إنا نسألك تسهيل جميع أمورنا، وأن تبدل العسر لليسر، ونسألك يا الله أن تحط عنا خطايانا وتغفر لنا أوزارنا، ونسألك أن تجعل لنا نصيباً وافر من العافية والعلم والرزق.

  • يا رب امدد لنا في أعمارنا، وهب لنا سعة في أرزاقنا، وحقق أحلامنا وبلغنا آمالنا، واكتبنا في هذه الليلة من عبادك السعداء.

اقرأ أيضًا: ادعية ليلة القدر مختصرة 2020

أجمل ادعية ليلة القدر قصيرة ومختصرة

  • ربنا اغفر لنا، واهدنا واهد بنا، وسدد خطواتنا، واجعلنا من أهل الهدى والسداد.
  • اللهم اشملنا بلطفك عندما ينقطع عمري عن الدنيا، وارحمنا واغفر لنا، فمن لنا سواك.
  • اللهم يا مصرف القلوب ومقلبها، ثبتنا على طاعتك وثبت قلوبنا على دينك.
  • إلهي.. إنا نعوذ بك من شر الفقر والجوع، فهو بئس العدو والضجيع، ونعوذ بك من الغدر والخيانة، فهم بئس السريرة والبطانة.

قد يهمك أيضًا: افضل دعاء يقال في ليلة القدر

قدمنا في هذا المقال، افضل دعاء في ليلة القدر مستجاب بإذن الله، وكذلك أفضل الأدعية القصيرة والمختصرة التي يمكن للعبد المسلم أن يسأل الله بها في هذه الليلة.

1876 مشاهدة