افضل ماقاله العلماء عن المملكه العربيه السعوديه

افضل ماقاله العلماء عن المملكه العربيه السعوديه

ما افضل ماقاله العلماء عن المملكه العربيه السعوديه ؟ شهد العالم الكثير من الإنجازات التي جعلت من المملكة العربية السعودية علمًا معروفًا في سماء الكرة الأرضية، من خلال تطوير التعليم، ودعم الاقتصاد، وحفظ الأمن، وإشراك المملكة في المحافل الدولية وصنع القرار، ودعم القضايا الاسلامية، ومحاربة جائحة كورونا بكل حكمة. وقد قال العلماء والشعراء أقوال جميلة جدًا عن المملكة العربية السعودية يمتدحون ما آلت إليه، وفي هذا المقال سوف نسرد لكم بعضًا منها.

افضل ماقاله العلماء عن المملكه العربيه السعوديه

قال العلماء الكثير من الأقوال التي ترفع لها القبعات عن المملكة العربية السعودية ومحافظتها على المواطن السعودي آمنًا مطمئنًا في وطنه لا يخشى ظلمًا أو عدوانًا، وفيما يأتي نسرد لكم افضل ماقاله العلماء عن المملكه العربيه السعوديه :

قول الشيخ تقي الدين الهلالي رحمه الله عن السعودية

في أحد الأقوال المنقولة عن الشيخ تقي الدين الهلالي، تحدث عن المملكة العربية السعودية ومحبته لها، فقال:

“الشعب السعودي والمملكة السعودية بقيادة ملكها الإمام المصلح جلالة الملك فيصل والأئمة السابقين من أسلافه رحمهم الله لم يزالوا يحكمون شريعة الله، ويتخذون القرآن إمامًا والسنة سراجًا، يضيئان له مظلمات الحياة الدنيا بانتشار الأمن على الأنفس والأموال والأعراض في بلادهم إلى حد لا يوجد له نظير في الدنيا … ونحن نشاهد شريعة القرآن تنفذ على رؤوس الأشهاد، في هذه المملكة الفذة، فيقتل القاتل المتعمد، ويرجم من الزناة من يستحق الرجم، ويجلد من يستحق الجلد مع التغريب، وتقطع يد السارق، ويقام الحد على الشارب، ولا يحكم حاكم في جميع أرجائه إلاّ بشريعة القرآن، فكيف يستطيع مسلم أو منصف أن يسوي بينهما وبين من يحل ما حرم الله، ويحكم بغير ما أنزل الله”.

قول العلامة عبد العزيز ابن باز رحمه الله عن السعودية

كان من أفضل ما قاله الشيخ العلامة عبد العزيز إبن باز -رحمه الله- عن المملكة العربية السعودية ما يأتي:

“آل سعود – جزاهم الله خيراً – نصروا هذه الدعوة، هؤلاء لهم اليد الطولى في نصر هذا الحق – جزاهم الله خيراً – ساعدوا، نصروا، فالواجب محبتهم في الله، والدعاء لهم بالتوفيق، محبتهم في الله”.

قول العلامة ناصر الدين الالباني رحمه الله عن السعودية

قال العلامة ناصر الدين الالباني -رحمه الله- عن المملكة العربية السعودية ما يأتي:

“السعوديون خصوصا اهم العلم لا يزالوا والحمد لله ومحتفظون بعقيدتهم في التوحيد محاربين للشركيات والوثنيات التي منها الاستغاثة بغير الله تعالى من الأموات”.

شاهد أيضًا: افضل ما قاله الشعراء عن المملكة العربية السعودية مع اسمائهم

افضل ما قيل عن المملكة العربية السعودية

هناك العديد من الأقوال الجميلة والرائعة عن المملكة العربية السعودية التي تحمل أسمى المشاعر وأرقاها بعبارات فصيحة وكلمات جزلة، وبعد أن سردنا لكم افضل ماقاله العلماء عن المملكه العربيه السعوديه نسرد افضل ما قيل عن المملكة العربية السعودية بشكل عام:

  • لدين الصحيح يُدَرَّسُ في هذه البلاد ، العقيدة الصحيحة تُدَرَّسُ في مدارسنا وفي جامعاتنا وفي مساجدنا والمساجد نظيفة من البدع الشركية وغيرها بينما البلدان الأخرى تعج بالقبور والشرك والبدع والضلال وهذه البلاد جامعاتها نظيفة ، التعليم جيد، هناك فصل بين الرجال والنساء؛ والاختلاط الشنيع موجود في بلدان الدنيا كلها – الشيخ العلامة ربيع المدخلي عن السعودية.
  • وهذه البلاد وهذه الحكومة تتبنى عقيدة التوحيد عقيدة نوح وإبراهيم وإسماعيل وإسحاق وهود وصالح، تدرس توحيد العبادة وتوحيد الأسماء والصفات تدرس في هذه البلاد أحكام الشريعة ،محاكم شرعية ، القضاة يحكمون بـ:قال الله قال رسول الله … خير كثير المعاصي موجودة والمخالفات موجودة – الشيخ العلامة ربيع المدخلي عن السعودية.
  • إذا كنت تطلب منا يافخامة الرئيس أن نرضخ للأمر الواقع، فلماذا لم ترضخ فرنسا لاحتلال ألمانيا، ولماذا شكلت حكومة المنفى، وكافحت حتى استعدت وطنك ؟ – الملك فيصل رحمه الله تعالى.
  • الحكومة السعودية أيدها الله بتوفيقه ورعايته لا تحتكم إلى قانون وضعي مطلقاً، وإنما محاكمها قائمة على تحكيم شريعة الله تعالى أو سنة رسوله، أو انعقد على القول به إجماع الأمة، إذ التحاكم إلى غير ما أنزل الله طريق إلى الكفر والظلم والفسوق – الشيخ محمد بن ابراهيم آل الشيخ.
  • إني لا أريد علوا في الأرض ولا فساداً، ولكن أريد الرجوع بالمسلمين إلى عهدهم الأول، عهد السعادة والقوة، عهد الصحابة والتابعين ومن تبعهم بإحسان – الملك عبد العزيز.
  • لا ألوم نفسي إن اخترات.. فعمن أتكلم في وطن العطاء الذي أشهد ربي على محبته، هل أتكلم عن الأب، أم عن أبنائه الذين خلفوه.. لكنني سوف آخذ صورة واحدة لتلك الصور المشرقة – الأمير سلمان.

شاهد أيضًا: من اقوال الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود

رصد انطباعات بعض المواطنين عن الوطن

كان للمواطنين آراء عن تقدم المملكة العربية وما شهدته في الفترة الأخيرة من أحداث ومشاريع كبيرة عملت على تحضرها بشكل واضح، وفيما يأتي ننقل لكم رصد انطباعات بعض المواطنين عن الوطن :

  • الكثير من المواطنين معجبون بالأمن والأمان المتوفرين في المملكة العربية السعودية، حيث أبدت العائلات بشكل عام عند سؤالهم عن المملكة أن هناك رضى عام عن الثقة والطمأنينة والحرية، والخصوصية والاحترام.
  • قال بعض المواطنين أن الوطن شهد في الأعوام الأخيرة طفرة غير مسبوقة في التاريخ من أجل اللحاق بالثقافة والحضارة والعلم التي ابتعدت عنها المملكة لسنوات عديدة.
  •  حسب رأي بعض المواطنين في المملكة العربية السعودية فإن جهود ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أتت ثمارها على المواطنين بشكل ملحوظ، فإننا نشهد بشكل كبير تغيرات طرأت على المجتمع السعودي نحو التقدم والحضارة والانفتاح.
  • يرى البعض أن التطور الكبير الذي تشهده المملكة أمر رائع، حيث إن هناك مظاهر جديدة كانت المملكة العربية السعودية شديدة الحرص على أن تقوم بها، وبرأي المواطنين حسب الانطباع العام لديهم؛ المواطن السعودي يعيش في الخيرات الكثيرة.
  • عند التوجه بالسؤال لبعض الشباب عن ما يتم تطويره في المملكة العربي السعودية من رؤية 2030 ومشروع نيوم وما يستند إليهما أبدوا ترحيبهم بالموضوع باعتباره نقلة نوعية في المملكة العربية السعودية سوف يقودها نحو مزيد من التقدم تحت راية الملك سلمان بن عبد العزيز.
  • عند التواصل مع رجل في العقد السابع من العمر قال: ” إنني شهدت الأحداث التي جرت في المملكة العربية السعودية منذ بدء استخراج البترول ونهوض المملكة العربية السعودية، لكنني في الأعوام الأخيرة وجدت المملكة تقفز بشكل كبير وملحوظ نحو التقدم وإنني أشيد بذلك”.

شاهد أيضًا: رصد انطباعات بعض المواطنين عن الوطن

قصيدة عن المملكة العربية السعودية بالفصحى

نبغ الشعراء وتفتحت قرائحهم وهم يمتدحون المملكة العربية السعودية بأبهى الكلمات وأجمل العبارات، ونضع بين أيديكم هنا أجمل قصيدة عن المملكة العربية السعودية بالفصحى :

المملكة ما هي مكان للإرهاب *** أعز وأطهر بقعة بالوجودي
من دونها شعب يفادي بالأرقاب *** والمسلمين اعموم عنها تذودي
بقيادة آل سعود زاكين الأنساب *** ما غيركم حكام يآل السعودي
انتم هل العوجا تحلون الانشاب *** اشبال ليث من عرين الاسودي
حنا لحكام الوطن شعب واقراب *** نحمي وطنا ما نخون العهودي
قبلة جميع المسلمين اطهر تراب *** عنها يصد الله عيون الحسودي
فيها رسول الله محمد والاصحاب *** واحكامها في شرع خير معبودي
الدين واحد لا مذاهب ولا احزاب **** لله وبأمر الله ركوع سجودي
واللي يخالفنا بلا ذنب واسباب **** عساه بأمر الله لرشده يعودي

شاهد أيضًا: شعر عن المملكة العربية السعودية قصيرة

افضل ما قاله الشعراء عن المملكة العربية السعودية

نضع لكم فيما يأتي افضل ما قاله الشعراء عن المملكة العربية السعودية يمكنكم قراءتها والتغني بها:

  • قصيدة علي عبد الله الحازمي:

أيا وطني تفدي ترابَك أنفسٌ ***‍ تجودُ بلا خوفِ المماتِ وخطبهِ
جمالٌ بهِ في السَّهلِ أو بجبالهِ *** وسحرٌ لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ
ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِهِ *** ‍وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريقَ لدربهِ
شمالٌ غدا جزءً لبعضِ جنوبه ِ*** وآلفَ شرقاً قد تناءى وغربهِ
وأبناؤهُ ساروا بنهجِ أبيهِمُ *** فصانوه من أيدٍ تهاوتْ لحربهِ

  • قصيدة الشاعر سعد البوادري:

هذي المفاتن في عينيك تاتلق *** وفي لحظاك هذا السحر والألق
وفي ثراك من التاريخ اوسمة *** تلملم الشمس اعراسا وتنطلق
فانت ياموطني ماض يعانقه *** زهو البطولات والاشراف والعبق
وانت في حاضر تكسوه اجنحة *** علوها من بياض الصبح ينبثق
فانت في مهجتي نبض وفي قلبي *** حرف وفي كل عام يزهر الورق

اقرأ أيضًا: من اقوال الملك سلمان بن عبدالعزيز

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، وقد سردنا لكم افضل ماقاله العلماء عن المملكه العربيه السعوديه مع ذكر القائل، فضلًا عن إيراد رصد انطباعات بعض المواطنين عن الوطن ، افضل ما قاله الشعراء عن المملكة العربية السعودية يمكنكم الاستمتاع بقراءتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *