افضل محل كيك بالرياض

افضل محل كيك بالرياض

يبحث العديدون عن أفضل محل كيك بالرياض ؛ وذلك رغبةً في الحصول على طبق مميز للتحلية أثناء التنزه، أو لتلبية احتياجاتهم في تغطية جميع المناسبات، كأعياد الميلاد وحفلات التخرج وغيرها الكثير. فالبعض يسعى في الحصول على قوالب الكيك ذات الاشكال الغريبة أو النكهات المميزة، وتاليًا مجموعة مقترحة من المحلات بالرياض.

افضل محل كيك بالرياض

يختلف الكيك الذي نتناوله في الوقت الحالي عما كان عليه قديمًا عند نشأته؛ إذ كان أقرب ما يكون للخبز المحلى بالعسل المضاف اليه المكسرات والفواكه المجففه[1]. يعتبر الكيك أحد أطباق المطبخ الغربي ويعود في تاريخه للفايكنج، ومشتق من كلمة “كاكا”[2]. تضم مدينة الرياض العديد من الخيارات المتاحة من محلات الكيك والتي على استعداد لتغطية جميع المناسبات والاحتياجات وذلك حسب رغبة الزبائن في الشكل المطلوب والنكهات المرغوبة وهي كالتالي:

  • حلويات الدبلوماسي: وهو أقدم محلات الكيك الموجودة في الرياض، ويشتهر بكيكة الفراولة الخاصة بهم، اضافة لاطباق متنوعة من الكيك الفرنسي، و كيك الايس كريم، كما يقدم قطع الكيك الطازجة وذات الاشكال المميزة. أما أوقات العمل فهي من الساعة السابعة والنصف صباحًا وحتى الحادية عشرة قبل منتصف الليل طيلة أيام الأسبوع ما عدا الجمعة، يكون الدوام فيه من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الحادية عشرة قبل منتصف الليل. تتوزع العديد من الفروع للمحل مثل: الروضة ـ المنطقة الشمالية ـ شارع الحسن بن علي، الرحمانية ـ شارع الملك عبدالاله ، ورود ـ شارع طريق العروبة
  • حلويات المملكة:  يقدم المحل العديد من أطباق الكيك بالاشكال المختلفة مثل: الكيك الكلاسيكي مع الصوص و الفواكه، كيك البراونيز، كيك الاناناس، والتشيز كيك بنكهات متعدده كاللوتس، الشوكولاتة، والفاكهة. ويوفر المحل خدمة التوصيل المجانية، علمًا بأن ساعات العمل تبدأ من الواحدة ظهرًا وحتى الحادية عشرة ليلًا، كما يوجد العديد من الفروع في مواقع مختلفة كالتالي:شارع الأمير تركي، المروج ـ عبد الباقي الحرضي ـ أم الحمام الغربي الرياض طريق الإمام سعود بن عبد العزيز بن محمد الفرعي. الملك فهد الرياض شارع جرير ـ الملز .
  • غولدن سويت كيك: يقدم اصناف الكيك من مختلف المطابخ الغربية مثل كيك التيراميسو، كيك الكابتشينو، وكيك جين الفلادلفيا، كيك الفيسكو وجميعها من المطبخ الايطالي، كب كيك المطبخ الإنجليزي، تورتات الجبن من المطبخ الفرنسي، اضافةً للتشيز كيك، الليزي كيك، كيك الفانيليا، كيك البلاك فورست، كيك الفواكة الموسمية. يقع المحل في الرياض ـ بريدة ـ القصيم.

 افضل محلات كيك الزفاف بالرياض

في ما يلي نذكر اسماء افضل المحلات المختصة بصنع قوالب كيك الزفاف في الرياض وهي كالتالي:

  • محل رشات السكر: وهو محل مختص بصنع كيك حفلات الزفاف، ويقع في شارع الملك عبد العزيز، الرياض، أما ساعات الدوام فتكون من الثامنة صباحًا وحتى الثانية عشرة بعد منتصف الليل طوال ايام الاسبوع ماعدا الجمعة، يكون الدوام فيه منذ الساعة الرابعة عصرَا وحتى الثانية عشرة عند منتصف الليل.
  • بافي كيك: يتميز بتقديمه الكيك الخالي من السكر وذو الدسم القليل، كما يقدم جميع أنواع الكيك الخاص بحفلات الزفاف فيمكنك اختيار كيك خاص بالزفاف بنكهة العسل والكريم كراميل، كما يمكن طلب الكيك حسب شكل ونكهة معينين ومناسبين لثيم الحفلة، كما يقوم بصنع تشيز كيك الفستق وكيك البلاك فورست بالكرز. يقع المحل في شارع الملك عبد العزيز، الرياض، وتكون أوقات العمل منذ الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثانية عشرة عند منتصف الليل طيلة أيام الأسبوع ماعدا الجمعة فيكون الدوام منذ الساعة الرابعة عصرًا وحتى الثانية عشرة عند منتصف الليل.

افضل محلات الحلويات بالرياض

يوجد ايضًا باقة كبيرة من المحلات المختصة بالحلويات والمخبوزات وهي كالتالي:

  • تشيز كيك شوب: يقدم العديد من تصاميم الكيك الخاصة بكل من المطابخ الايطالية، الفرنسية، والانجليزية مع القليل من السكر والدسم والكثير من الطعم الشهي والمميز فيمكن اختيار الكيك الإسفنجي المحشو بالفاكهة أو السادة، كيك بفطاير البروفيترول بالكريمة وغيرها الكثير. مع امكانية طلب صنع الكيك حسب الرغبة الخاصة. يقع المحل في شارع أبو بكر الصديق ـ مخرج 6.
  • منش كيك: يخرج هذا المحل عن المألوف بوضعة الاكسسوارات الغريبة لتزيين قوالب الكيك، ويختص عمله بتقديم الكب كيك ويشتهر بكب كيك الكراميل المملح. هذا ويقدم قوالب الكيك المحشي بالكريمة ذات الطعم الغني والشهي.
  • آرام كيك:  يقدم الكيك الانجليزي بقوالب على شكل الطيور، الآلات الموسيقية، والشكل الكلاسيكي طبعًا، والكثير من الاشكال المختلفة. كما يقدم الكيك بالنكهات التالية: الفستق واللوز، الفواكة والمكسرات، بالكريمة ذات النكهات المتعددة.
  • الذواق: يقدم قوالب الكيك الخاصة بالحفلات المنزلية كأعياد الميلاد وضمن مجموعة واسعة من أشكال الشخصيات الكرتونية و بأدوار متعددة، ويتميز بكيك القرفة الشهى. يقع المحل في طريق الأمير سلطان بن عبد العزيز ـ العليا.
  • كيك ليو: وهو من أفخم المخابز على أرض المملكة العربية السعودية، ويقدم مختلف انواع قوالب الكيك بمختلف النكهات والأشكال مع تفرده بكيك العسل والحليب والزبدة. يقع المحل في العليا، شارع الدباب، وتكون ساعات الدوام من الثانية عشرة ظهرًا وحتى السادسة عصرًا في الأيام التالية: الأحد والاثنين والاربعاء والجمعة ويكون منذ السابعة ليلًا وحتى العاشرة ليلًا باقي ايام الاسبوع.

وبهذا نكون استعرضنا افضل محل كيك بالرياض في المقال أعلاه، وضمن قائمة واسعة لتتسنى لك عزيزي القارئ الفرصة باختيار احداى المحلات و لتتمتع بألذ النكهات من قوالب الكيك من مختلف المطابخ الغربية والشرقية.

المراجع

  1. ^ foodtimeline.org , cakes , 14-9-2020
  2. ^ weekendnotes.com , The History of Cake & Facts You Didn't Know , 14-9-2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *