افضل وارخص مكيف صحراوي كرتون 2022

كتابة علي مخيص -
افضل وارخص مكيف صحراوي كرتون 2022

افضل وارخص مكيف صحراوي كرتون، حيث أصبح المكيف واحد من أهم الأساسات في المنزل،فالعديد من الناس الذين لا يمكنهم الاستغناء عن المكيفات، وتعتبر شركة صحراوي كرتون واحدة من أفضل الشركات المصنعة للمكيفات، حيث توفر المكيفات التي تحمل اسم هذه الشركة العديد من الميزات الرائعة لمستخدميها. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على افضل وارخص مكيف صحراوي كرتون.

افضل وارخص مكيف صحراوي كرتون 2022

تعتبر عملية إيجاد مكيف صحراوي بمواصفات جيدة واحدة من أهم الأمور التي يبحث عنها الناس الذين يعيشون في أماكن ذات مناخ صحراوي، لأن المناخ الصحراوي يحتاج إلى مكيف مركزي قادر على العمل بكفاءة عالية في الطقس الحار والجاف، كما توفر المكيفات الصحراوية العديد من الميزات مثل تنقية الهواء وأن تكون غير ضارة بالبيئة. ومن أفضل وأرخص المكيفات الصحراوية كرتون لعام 2022 هو مكيف Crony والذي يتميز بهدوئه أثناء العمل، وتوفيره للطاقة، كما يعتبر سعر هذا المكيف مناسب جداً بالنسبة للميزات التي يوفرها، حيث يبلغ سعر مكيف  Crony سعة 35 لتر بسعر حوالي 735 ريال سعودي. بالإضافة لوجود مكيف صحراوي كرتون Twitter Da والذي يتميز بجودته العالية، بالإضافة إلى أنه يعمل بكفاءة مرتفعة.[1]

أسعار المكيفات الصحراوية في السعودية 2022

تختلف أسعار المكيفات الصحراوية في السعودية باختلاف سعة المكيف والميزات التي يوفرها، تتوفر المكيفات الصحراوية داخل المملكة في الأسعار التالية:

  • ماركة هاكتك سعة 20 لتر بسعر 660 ريال سعودي.
  • مكيف ارو الصحراوي سعة 20 لتر بسعر 335 ريال سعودي.
  • مكيف ستارواي الصحراوي سعة 30 لتر بسعر 575 ريال سعودي.
  • مُكيف هاكتك الصحراوي سعة 30 لتر بسعر 899 ريال سعودي.
  • مكيف هاكتك الصحراوي سعة 40 لتر بسعر 1000 ريال سعودي.
  • مكيف ارو الصحراوي سعة 40 لتر بسعر 635 ريال سعودي.
  • مُكيف هانيويل سعة 60 لتر بسعر 665 ريال سعودي.

نبذة عن المكيف الصحراوي

يمكن تعريف المكيف الصحراوي على أنه واحد من أهم المكيفات التي تنتشر بشكل واسع في الأسواق العالمية، وبالأخص في الدول التي يتخللها المناخ الصحراوي، كما يعتبر هذا النوع من المكيفات من أفضل طرق التبريد التي يتم استخدامها في المناطق التي تتعرض للحرارة العالية والمناخ الجاف، بالإضافة لوجود العديد من الأنواع بتصاميم مختلفة وعصرية. ومن الجدير بالذكر بأن هذا النوع من المكيفات يكون صديق للبيئة، بالإضافة إلى أنه يعمل على تنقية الهواء من الملوثات.

أفضل أنواع المكيفات الصحراوية

أفضل أنواع المكيفات الصحراوية

يتوفر العديد من المكيفات الصحراوية التي تختلف عن بعضها البعض بالتصاميم والمواصفات، حيث يتوفر لكل نوع من الأنواع ميزاته الخاصة، ومن أفضل هذه المكيفات.

مكيف فانكول 25-EQ

يعتبر هذا المكيف واحد من أفضل المكيفات الصحراوية التي ينصح بها، وذلك بسبب الميزات المتعددة التي يوفرها، ومن أبرز ميزات هذا المكيف بأنه يوفر من استهلاك الطاقة بشكل كبير، وذلك بسبب وجود مراوح التدفق، بالإضافة إلى أن مستوى الصوت أثناء العمل منخفض، كما يمكن فصل الخزان الموجود داخل المكيف وتنظيفه بسهولة. ومن الجدير بالذكر بأن هذا المكيف يملك غرفة خاصة بحفظ الثلج، وجهاز إنذار، بالإضافة لمؤقت توفير الطاقة، كما يعتمد هذا المكيف في عمله على مبدأ تبخير المياه.

مكيف فانكول 06-EQ

يعتبر هذا النوع من المكيفات الصحراوية بأنه الخيار الأفضل لتكييف الغرف والقاعات الكبيرة، حيث يعتمد بشكل رئيسي على نظام تبريد يسمى نظام المنافيخ، والذي يساعد على إنتاج كمية كبيرة من الهواء، بالإضافة لوجود منبه خاص بانخفاض مستوى الماء وجهاز تحكم عن بعد، كما يوفر كثافة عالية من التبريد. إضافة إلى أنه يجب أن يبقى متصل بمصادر الماء بشكل دائم، لكنه يملك بعض العيوب وهي ثمنه المرتفع وحجمه الكبير جداً مما يجعل من وضعه في أماكن ضيقة أمر صعب للغاية.

مكيف فانكول 30-EQ

يمكن استخدام هذا النوع من المكيفات في المنزل، بالإضافة إلى إمكانية نقله إلى أماكن أخرى بسهولة، كما أنه موفر مثالي للطاقة.  ومن الجدير بالذكر بأن هذا النوع من المكيفات هو الأقل تكلفة ضمن فئة المكيفات الصحراوية، كما يحتوي على غرفة خاصة بالثلج، بالإضافة لوجود مقبض خاص بالترطيب والذي يسمح بتعديل درجة الرطوبة ضمن الغرفة بسهولة.

شاهد أيضاً: من مخترع مكيف الهواء.

أفضل وارخص مكيف صحراوي متنقل

يوجد الكثير من الماركات المتخصصة بإنتاج المكيفات الصحراوية التي تتنافس فيما بينها لاكتساح الأسواق العالمية، حيث توفر هذه الماركات العديد من أنواع المكيفات التي يمكن نقلها بسهولة، كما تتراوح أسعار المكيفات المتنقلة مابين 68 وحتى 4000 ريال سعودي، وذلك باختلاف أنواع المكيفات وميزاتها، ومن أفضل هذه الأنواع.أفضل مكيف صحراوي متنقل

مكيف كيلكون

يعتبر هذا المكيف واحد من افضل المكيفات الصحراوية المتنقلة، وذلك نتيجة الميزات التي يوفرها، حيث يعتبر هذا المكيف واحد من المكيفات العالية الكفاءة، بالإضافة إلى أنه يملك عجلات لنفله بسهولة، بالإضافة لوجود شفرات يمكن التحكم بها بسهولة. ومن الجدير بالذكر بأن تصمي مكيف كيلكون المتنقل أنيق ومميز للغاية، بالإضافة إلى أنه من المكيفات الموفرة للطاقة والصديقة للبيئة.

مكيف الجزيرة

يملك مكيف الجزيرة المتنقل الكثير من الميزات الرائعة مما زاد الطلب عليه بشكل كبير، بالإضافة إلى أنه مزود بعدة سرعات و فلتر خاص بتنقية الهواء، بالإضافة لوجود منصات خاصة بالتبخير على جوانب المكيف، كما يملك هذا المكيف تصميم عصري ومميز، بالإضافة لوجود عجلات لسهولة نقله، وجهاز تحكم عن بعد. إضافة لوجود مؤشر خاص بتحديد نسبة الماء داخل المكيف.

مكيف امجوي

تعتبر قوة الضخ التي يملكها مكيف امجوي هي واحدة من أهم الميزات التي جعلت من هذا المكيف منافس قوي في الأسواق العالمية، بالإضافة إلى أنه يعمل بهدوء ودون إصدار أصوات مزعجة، إضافة لوجود عجلات تسهل من عملية نقله. كما يمكن التحكم بالمكيف عن بعد من خلال جهاز الريموت كنترول، بالإضافة لوجود خرطوم خاص بتصريف الهواء الساخن إلى الخارج مع سعة تبريد عالية.

مكيف اليكتا

تعد ماركة اليكتا المتخصصة بإنتاج المكيفات الصحراوية واحدة من أشهر الماركات على مستوى العالم، حيث توفر هذه المكيفات هواء منعش ونقي، بالإضافة إلى أنه يعمل بقوة عالية، كما يعتبر من المكيفات الصديقة للبيئة، إضافة لوجود عدة سرعات. ومن الجدير بالذكر بأنه أهم ميزة من ميزات هذا المكيف هي وزنه المنخفض، حيث يبلغ وزنه حوالي 5 كيلو جرام، بالإضافة لتصميمه العصري والمميز.

افضل وارخص أنواع المراوح الصحراوية

يتوفر العديد من أنواع المراوح الصحراوية والتي يتم استخدامها للتخفيف من شدة الرطوبة أو تبريد المكان، حيث تتراوح أسعار هذه المراوح بين 250 وحتى 3000 ريال سعودي،  ومن أفضل أنواع هذه المراوح.

 

مروحة بجاج الصحراوية

تعتبر مروحة بجاج واحدة من أفضل المراوح الصحراوية والتي توفر العديد من الميزات، حيث تم تصميم هذه المروحة بشكل مميز، بالإضافة إلى أنها توفر قوة هواء عالية، إضافة إلى أنها مقاومة للصدأ. ومن الجدير بالذكر بأن هذه المروحة تتميز بشكل رئيسي بوزنها الخفيف، بالإضافة لحجمها الرائع، مما يسمح بنقلها لأي مكان بسهولة.

مروحة هاك الصحراوية

توفر شركة هاك تك مروحة مميزة، حيث تتميز هذه المروحة بحجمها المناسب لكافة الأماكن، بالإضافة لوزنها الخفيف وتصميمها العصري والأنيق، كما يتوفر في هذه المروحة العديد من السرعات، بالإضافة لسعة تخزينية مرتفعة من الماء. إضافة إلى أن هذا النوع من المراوح يتميز بوجود شاشة على المروحة متخصصة بعرض درجات الحرارة، مما يساعد المستخدم في اختيار السرعة الأنسب.

افضل وارخص مكيف صحراوي للسيارات

يتجه معظم السائقين لاستخدام أفضل المبردات التي تساعد على تبريد السيارة، حيث تتصف المكيفات الصحراوية الخاصة بالسيارات بحجمها المناسب، بالإضافة لتصميمها المميز، كما يمكن نقلها من السيارة بسهولة، وذلك بسبب وزنها الخفيف. حيث يعتر مكيف Arctic واحد من أفضل المكيفات التي ينصح باستخدامها لتبريد السيارات، والمتوفر في جميع الأسواق بسعر 77 ريال سعودي. ومن الجدير بالذكر بأن معظم المكيفات الصحراوية تستمد طاقتها من شاحن بطارية السيارة، أو شاحن خاص بالمكيف.

معايير اختيار أفضل مكيف صحراوي

تعتبر المكيفات الصحراوية من أهم الأساسات الواجب توافرها ضمن البيوت والأماكن العامة في الدول التي تتميز بمناخها الصحراوي، حيث يجب على الشخص الذي يريد شراء مكيف صحراوي أن يراعي بعض المعايير التي تساعده على اختيار المكيف الصحراوي الذي يناسبه ومن أهم هذه المعايير:[2]

  • ينبغي التأكد من وجود أماكن متخصصة في صيانة النوع الذي تم اختياره، وذلك حتى يتم إصلاحه بسرعة بحال وجود أي عطل.
  • ينصح باختيار المكيفات التي تسمح بالتحكم بدرجات الحرارة بها.
  • يفضل أن يكون وزن المكيف خفيف وقابل للتحريك بسهولة.
  • ينصح باختيار المكيفات التي لا تصدر أصواتاً أثناء العمل.
  • التأكد من وجود مؤشر خاص بتحديد نسبة المياه.
  • ينصح بالتركيز على نوع المراوح.
  • يجب التعرف على سعة الخزان الخاصة بالمكيف.
  • ينصح باختيار المكيفات الموفرة للطاقة.
  • ينصح باختيار المكيفات التي تملك جهاز تحك عن بعد.

أفضل مكان لوضع المكيف الصحراوي

ينبغي أن يتم تحديد أفضل مكان لوضع المكيف فيه، وذلك حتى يتم تحقيق الاستفادة القصوى من المكيف، بالإضافة لتأمين مصدر الطاقة والماء، حيث ينبغي اختيار أفضل مكان لوضع المكيف من خلال الأخذ بعين الاعتبار بعض الشروط ومن أهمها:

  • يجب اختيار موقع المكيف بعد معرفة مساحة الموقع بشكل دقيق، بالإضافة للاطلاع على أماكن وجود أساسات الموقع.
  • ينصح بوضع المكيف في مكان يصعب فيه احتجاز الهواء.
  • ينبغي وضع المكيف في مكان قريب من مصدر الطاقة.
  • يجب تحديد موقع التيار المتردد، بالإضافة لحجرة التكييف الداخلية.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن افضل وارخص مكيف صحراوي كرتون 2022، والذي تحدثنا فيه عن أفضل المكيفات الصحراوية الكرتون وأسعارها، بالإضافة لأفضل المكيفات المتنقلة ومعايير اختيار أفضل مكيف صحراوي.

المراجع

  1. ^ .bijlibachao.com , Desert Air Coolers better option than Air Conditioners for hot and dry places , 19/04/2022
  2. ^ made-in-china.com , Desert Air Conditioner , 19/04/2022
79 مشاهدة