افضل 10 اماكن ترفيهية في الكويت يوصى بها

كتابة أندره عيد قره -
افضل 10 اماكن ترفيهية في الكويت يوصى بها

افضل 10 اماكن ترفيهية في الكويت يوصى بها ؟ في الواقع؛ إنّ الصحّة الجسديّة والنفسيّة هي من أولى أسباب تنشئة الأجيال السليمة، والقادرة على خوض الحياة المستقبلية بصحة وعافية. ولذلك فإنّ لدولة الكويت اهتمام كبير في مجال الرياضات والسياحة الترفيهيّة للعوائل عامة، وللأطفال بصورة خاصّة.

افضل 10 اماكن ترفيهية في الكويت يوصى بها

افضل 10 اماكن ترفيهية في الكويت يوصى بها عديدة، ومنها: الحدائق والمتنزّهات، والملاهي والمدن والقرى الترفيهيّة، والشواطئ، والمولات والأسواق، والمتاحف، والمطاعم والمقاهي، وغيرها الكثير. في حين سنأتي في هذه المقالة من موقع محتويات على ذكر أهمّ الأماكن السياحة الترفيهية في دولة الكويت.

شاهد أيضًا: افضل اماكن سياحية في الرياض موصى بها

أماكن سياحية وترفيهية في الكويت يوصى بها

إنّ من افضل 10 اماكن ترفيهية في الكويت يوصى بها، هناك أماكن سياحية في الكويت للعوائل، وأيضًا اماكن ترفيهية في الكويت للكبار، وأيضًا اماكن سياحية في الكويت للاطفال. في حين أنّه تأتي الحدائق والمتنزهات في مقدّمة هذه الواجهات الترفيهية في دولة الكويت، ومنها على سبيل المثال:[1][4]

  • حديقة النافورة: تقع حديقة النافورة في مدينة الكويت العاصمة، وتحديدًا في حيّ السالمية. كما وتعدّ من افضل 10 اماكن ترفيهية في الكويت يوصى بها. في الواقع إنّ هذه الحديقة تستقطب الزوار على مدى العام لما تتركه من أثرٍ ترفيهيّ في نفس الزائر. لا سيما أنّها تأتي على مساحة تبلغ حوالي ستة عشر ألف مترًا مربّعًا، وقد تمّ تأسيسها عام 1983 م. علاوة على ذلك، بها نافورة موسيقيّة، وتعد من أكبر النوافير الموسيقيّة على مستوى العالم.
  • متنزّه سكاي زون ترامبولين: يعد هذا المنتزه من بين افضل 10 اماكن ترفيهية في الكويت يوصى بها. في الواقع إنّ هذا المتنزّه عبارة عن مدينة ملاهي متكاملة في الكويت. لا سيما أنّه افتتح أمام الزوّار في عام 2015 م. ويمكن ممارسة جميع الأنشطة الرياضيّة فيه. في حين أنّه يقع في عاصمة الكويت بمنطقة الرابية. علاوة على ذلك فإنّه وجهة مناسبة للسياحة للكبار والأطفال والعوائل في الكويت.
  • حديقة الحيوانات: بلا شك إنّ حديقة الحيوانات في الكويت تعد من افضل 10 اماكن ترفيهية في الكويت يوصى بها. في الواقع تبلع مساحة هذه الحديقة حوالي مئة وثمانين ألف مترًا مربّعًا، حيث تمّ افتتاحها عام 1968 م. يوجد في الحديقة ما يزيد عن ألف وستمئة نوع من الحيوانات، بالإضافة إلى حوالي مئة وثمانية وثمانين نوع من الطيور. كما يفضل الأطفال رؤية هذه الحيوانات والتي بعضها نادر كتمساح النيل، وثعلب الفينيق. في حين أنّ المثير منها فهو ببغاء صن كونور، وهنالك الأسود، والنسور، وغيرها الكثير. لا سيما أنّه يمكن التجوّل سيرًا فيها، ورؤية المنحوتات الفنيّة التي تملأ الحديقة.
  • أكوا بارك: في الواقع إنّه المنتزه المائي الأوّل والأكبر في الخليج العربيّ. لا سيما أنّه من افضل 10 اماكن ترفيهية في الكويت يوصى بها حيث يلائم الكبار والاطفال، بكافّة تجهيزاته. في الحقيقة، افتتح الأكوا بارك عام 1995 م، وبمساحة تبلغ ستين ألف مترًا مربّعًا. في حين أنّه يقع في شارع الخليج العربيّ، وتحديدًا على مقربةٍ من أبراج الكويت. كما يمكن ممارسة جميع الأنشطة الرياضيّة والترفيهيّة في هذا المنتزه.

مواقع ترفيهية في الكويت

تقع في الكويت العديد من المعالم السياحية الهامة، والتي تعد من افضل 10 اماكن ترفيهية في الكويت يوصى بها. ومن هذه الأماكن على سبيل المثال:[1][2]

  • قرية المسيلة المائية: تمّ افتتاح هذه القرية عام 1992 م، لتكون بذلك من افضل 10 اماكن ترفيهية في الكويت يوصى بها. في الواقع إنّ هذه القرية هي مدينة ملاهي مائيّة متكاملة، حيث المسابح للكبار والأطفال، والنهر، والبرك المائيّة العديدة. وبذلك فإنّها تعد من أهم الأماكن السياحية في الكويت.
  • مدينة كدزانيا: إنّها من افضل 10 اماكن ترفيهية في الكويت يوصى بها للأطفال، حيث أنّها تستقبل الأطفال ما دون سن الخامسة عشر. لا سيما أنّها تقع في مول الأفينوز في الكويت.
  • الجزيرة الخضراء: وهي عبارة عن جزيرةٍ اصطناعيّة تمّ إنشاؤها في مياه الخليج العربي في دولة الكويت. كما أنّ تعد من افضل 10 اماكن ترفيهية في الكويت يوصى بها. لا سيما أنّ الصخور التي أنشئت منها هي صخور طبيعيّة، حيث تمّ جلبها من الفجيرة في الإمارات العربيّ المتّحدة. تكثر في هذه الجزيرة المساحات الخضراء، والمسابح، وأيضًا البرج الذي يمكن الإطلالة من أعلاه ومشاهدة الجزيرة من خلال بإطلالة بانوراميّة عليها.
  • منتزه الشعب الترفيهي: يعدّ هذا المنتزه الأكبر بين الحدائق والمنتزهات الترفيهيّة التي تقع في دولة الكويت. كما تعد من بين افضل 10 اماكن ترفيهية في الكويت يوصى بها، حيث تضمّ العديد من ألعاب الملاهي التي تجذب الكبار والأطفال، لا سيما العوائل في الكويت بشكلٍ عامّ.
  • حولي بارك: وهي من افضل 10 اماكن ترفيهية في الكويت يوصى بها، حيث تقصدها العوائل في جميع الأوقات، وذلك لتمضية أوقات ترفيهية مع أطفالهم.
  • والت ديزني الكويت: في الواقع إنّها أفضل وجهة لتمضية الأوقات الترفيهيّة المسلّية والمرحة في الكويت. حيث الألعاب المستمدّة من عالم الخيال.
  • ماجيك بلانيت الكويت: إنّها مدينة الملاهي الإلكترونيّة الموجودة في دولة الكويت. في حين تضمّ ألعاب مسارات إلكترونيّة وبولينج مميزة.
  • أدفنتشر ورلد و باركورز: كما أنّها مدينة الملاهي الترفيهية الأفضل، والأكثر إثارة ومتعة ومغامرات في الكويت. لا سيما أنّه يمكن أن يمارس الأطفال فيها شتى أنواع الرياضات.
  • فيت فور فن: يقع المركز بمجمع ديسكفري، وهو أيضًا من افضل 10 اماكن ترفيهية في الكويت يوصى بها. في الواقع إنّه أوّل المراكز التي خصّصت للرماية في دولة الكويت.

شاهد أيضًا: اماكن سياحية في الدمام للعائلات .. أفضل الأماكن السياحية في الدمام

افضل 10 شواطئ ترفيهية في الكويت يوصى بها

في السياق نفسه افضل 10 اماكن ترفيهية في الكويت يوصى بها، سنأتي في هذه الفقرة على ذكر أفضل الشواطئ السياحيّة والترفيهية في دولة الكويت. ومنها على سبيل المثال:[3][4]

  • شاطئ الكوت: إنّ وقوع شاطئ الكوت في منطقة الفحيحيل في الكويت يجعل منه مكانًا هامًا للسياحة الترفيهيّة في البلاد. لا سيما أنّه يقع في هذا الشاطئ مجمع الكوت التجاريّ.
  • شاطئ المسيلة: إنّه واحد من أشهر وأهمّ شواطئ دولة الكويت على مياه الخليج العربيّ. في الواقع يتميّز هذا الشاطئ برماله البيضاء، ومياهه النقيّة. كما يعد من افضل 10 اماكن ترفيهية في الكويت يوصى بها، حيث يقصده سكان الكويت في العطلة الأسبوعيّة، وحتّى في أيّام الإجازات والأعياد الرسميّة في البلاد.
  • بيتش النخيل: إنّ موقعه ضمن شاطئ سلوى يجعل من شاطئ النخيل نادٍ متكاملٍ، حيث يضمّ العديد من الأماكن الترفيهيّة، للاستجمام في ظلّ الطبيعة الخلاّبة.
  • شاطئ عقيلة: في الواقع إنّ هذا الشاطئ هو الأكثر شعبيّة في الكويت، حيث يمكن ممارسة جميع الأنشطة الشاطئيّة. لا سيما ركوب البحر وزيارة جزيرة فيلكا الكويتية.
  • شاطئ الفحيحل: في الحقيقة أنّ ذروة الازدحام الشاطئي هي في شاطئ الفحيحل، حيث يعد من الشواطئ الترفيهيّة الشعبيّة في الكويت.
  • بيتش كلوب: إنّه عبارة عن نادٍ خاص بمرتاديه، حيث يمكن ممارسة الألعاب الرياضيّة المائيّة والترفيهيّة فيه. علاوة على ذلك يضم سبا وصالات ألعاب وملاعب تنس.
  • شاطئ المارينا: عندما يُسأل عن اماكن سياحية في السالمية الكويت ، بلا شك سيكون شاطئ المارينا هو الوجهة الصحيحة.
  • شاطئ السلام: ويقع في منطقة الشويخ، وعند السؤال عن أماكن سياحية ترفيهية، بالتأكيد سيُشار إلى هذا الشاطئ الذي يضمّ قرية يوم البحار الشعبيّة، بالإضافة إلى مرسى القوارب. وبمعنى آخر فإنّه من أفضل الأماكن الترفيهية في الكويت.
  • الشواطئ النسائية: كما أنّ هناك اماكن ترفيهية في الكويت للكبار، واماكن سياحية في الكويت للاطفال، فإنّ هذا الشاطئ هو من أفضل الأماكن الترفيهية في الكويت للنساء. وبمعنى آخر فإنّه ضمن لائحة أماكن سياحية في الكويت للعوائل.
  • شواطئ الرحلات البحرية: في الواقع أنّ معظم الشواطئ التي تقع في دولة الكويت، توفّر رحلات عبر القوارب الصغيرة، للتجوال في مياه الخليج العربيّ. كما يمكن زيارة الجزر في الكويت والتي معظمها من الجزر المرجانية، حيث يمكن ممارسة الغوص والاطلاع على الحياة البحرية المذهلة.

مولات ومراكز التسوق في الكويت

تشكّل المولات والأسواق ومراكز التسوّق التي تقع في الكويت أهمّ الواجهات السياحيّة في البلد. كما أنّها تعد من افضل 10 اماكن ترفيهية في الكويت يوصى بها. لا سيما أنّ أشهر هذه المولات ما يلي:[2][3]

  • الأفنيور مول الكويت: في الحقيقة إنّ هذا المول هو ليس الأكبر في دولة الكويت فحسب؛ بل إنّه الأكبر بين المولات الموجودة في منطقة الشرق الأوسط ككل. كما أنّه يعد من بين افضل 10 اماكن ترفيهية في الكويت يوصى بها. في الواقع إنّ هذا المول هو عبارة عن سلسلة من المولات الموزّعة في العديد من المناطق في دولة الكويت. لا سيما أنّها جميعها تتمتّع بتصاميمَ عمرانيّة بديعة.
  • مول 360: يقع في هذا المول حديقة شكلها عموديّ، وهي الأكبر على مستوى العالم بهذا الشكل، وتعد صديقةً للبيئة. لا سيما أنّه يضم المتاجر العديدة، والمطاعم والكافيهات، بالإضافة إلى أماكن ترفيهية مفضلّة لجميع الأعمار.
  • مجمع بوليفارد: يُسجّل مجمع بوليفارد الكويت ضمن افضل 10 اماكن ترفيهية في الكويت يوصى بها. فهو بالإضافة إلى كونه أحد مراكز التسوّق المشهود له، فإنّه أيضًا مجمع ترفيهي، حيث يضمّ صالات للألعاب الإلكترونيّة، ونادٍ رياضيّ، بالإضافة إلى الحدائق والمتنزّهات الراقية.
  • مارينا مول: عند ذكر اماكن سياحية في السالمية الكويت، يتبادر إلى الذهن على الفور مارينا مول. كما أنّه من الأماكن الترفيهيّة التي يرغبها الأطفال، حيث أنّه مجهّز بصالات رياضيّة، وصالات للألعاب الإلكترونيّة. ناهيك عن وجود السينما، والإذاعة، والمتاجر التي تبيع أشهر الماركات العالميّة، من ألبسة وأحذية ومجوهرات، وغيرها الكثير.
  • الفنار مول: إنّ مساحة هذا المول تبلغ حوالي 12 ألف مترًا مربّعًا، وهو مؤلّف من 4 طوابق. وحال هذا المول كحال معظم المولات التسويقية الترفيهية الموجودة في دولة الكويت.
  • مول الشرق: نظرًا لوقوعه في الواجهة البحرية لدولة الكويت، فإنّه يعد من افضل 10 اماكن ترفيهية في الكويت يوصى بها. في الواقع إن الرحلات في القوارب تعد من النشاطات الترفيهية، حيث تتوفّر هذه الرحلات من خلال هذا المول. ناهيك عن أنّه يضمّ متنزّهات خاصّة بالأطفال، وصالات للألعاب، بالإضافة إلى المطاعم والكافيهات الشهيرة.
  • سوق المباركية: يحظى هذا السوق بسمعةٍ جيّدة، إذ أنّه من أقدم الأسواق الموجودة في دولة الكويت، حيث يعود تاريخه لأكثر من 200 عام. يضمّ السوق العديد من المنتجات الشعبيّة والتقليديّة التي تشتهر فيها دولة الكويت. إضافةً إلى أنّه من الأماكن الترفيهيّة، حيث يضمّ العديد من المطاعم، والمقاهي، وملعب للأطفال.
  • سوق السالمي: إنّه مكانٌ ملائم للتسوق والاستراحات، حيث يقصده أهل البلد والسياح على حد سواء، وذلك لوجود العديد من المنتجات والسلع التي يمكن ابتياعها. كما أنّه يتمتّع بوجود مساحاتٍ خضراء، ومسطّحاتٍ مائيّة، تجعل منه سوقًا ترفيهيًّا هامًا في الكويت.

شاهد أيضًا: دليل بافضل اماكن السياحة في الرياض 2021

المتاحف في دولة الكويت

في السياق نفسه افضل 10 اماكن ترفيهية في الكويت يوصى بها، بالتأكيد ستكون المتاحف في الكويت إحدى هذه الواجهات السياحية والترفيهية وحتّى التثقيفيّة. ومن أهمّ المتاحف الموجودة في دولة الكويت ما يلي:[1][4]

  • متحف الكويت البحري: من اسمه يُستدلّ على أنّه يقع على البحر في الخليج العربيّ. في الواقع تمّ افتتاح هذا المتحف في عام 2010 م. كما أنّ جميع معروضاته لها علاقة بالبحر، كالسفن الشراعيّة القديمة، وأيضًا الخشبيّة الكبيرة، وشِباك الصيد، واللؤلؤ، وأدوات الغوص، وغيرها الكثير.
  • متحف الفن الحديث: وهو المتحف الذي كان في الماضي مدرسة، ثمّ تحوّل إلى متحفٍ للفنّ الحديث في دولة الكويت. لا سيما أنّه يضمّ العديد من الصور الفوتوغرافيّة، واللوحات الفنيّة، والتشكيليّة المدهشة.
  • القصر الأحمر: إنّه القصر الذي يعود تاريخ تشييده لعام 1896 م، ويقع في جنوب الجهراء، حيث يشتهر بلونه الأحمر. لا سيما أنّه من الأماكن الترفيهية الموجودة في الكويت، إذ يُقام فيه العديد من المهرجانات، والرقصات الشعبيّة، والاحتفالات الهامة.
  • بيت السدو: وهو المتحف التراثي، الذي يضمّ العديد من المقتنيات والصناعات التقليديّة التي تشتهر فيها دولة الكويت في الماضي.
  • متحف بيت العثمان: يعود تاريخ هذا المتحف لأكثر من سبعين عامًا، وهو عبارة عن تجمّع للبيوت القديمة الموجودة في المنطقة، حيث يحيط بها سور.

فنادق شهيرة في الكويت

إنّ السياحة المتكاملة ستكون حتمًا بوجود الفنادق المجهّزة بأحسن التجهيزات والتقنيات الملائمة للنزلاء، ناهيك عن الخدمات التي تبعث بالراحة. وفي السياق نفسه حول افضل 10 اماكن ترفيهية في الكويت يوصى بها، نستعرض بعض الفنادق الشهيرة في دولة الكويت، ومنها على سبيل المثال:[4]

  • فندق لاكشري كوليكشن: وهو من الفنادق الخمسة نجوم، ويقع على مقربة من حديقة النافورة التي تعد واحدة من افضل 10 اماكن ترفيهية في الكويت يوصى بها. حيث تبلغ المسافة بينهما حوالي 1.9 كيلو متر فقط.
  • فندق فوربوينتس باي شراتون: كما أنّه من الفنادق ذي النجوم الخمسة التي تقع في عاصمة الكويت، حيث يقع بالقرب من حديقة النافورة، إذ تفصله عنها فقط 1.7 كيلو متر.
  • أوتيل كراون بلازا: وهو من فنادق الخمسة نجوم التي تقع في الكويت. حيث يقع على مقربة من متنزه سكاي زون الكويت، إذ تفصله عنه حوالي 7.5 كيلو متر فقط.
  • فندق هوليداي إن: كما أنّ هذا الفندق يبعد عن سكاي زون مسافة تقدّر بحوالي 7.2 كيلو متر.
  • فندق ريزيدنس إن ماريوت: يقع الفندق بالقرب من حديقة حيوان الكويت، حيث يفصله عنها مسافة تقدّر بحوالي 9.8 كيلو متر.
  • أوتيل شيراتون لاكزري كوليكشن: في حين يبعد هذا الفندق عن حديقة الحيوانات في الكويت مسافة تقدّر بحوالي 6.6 كيلو متر. لا سيما أنّه من فنادق النجوم الخمسة.
  • فندق فورسيزنز برج الشايع: يقع الفندق بالقرب من أكوا بارك الكويت، حيث يفصله عنه مسافة تقدّر بحوالي 4 كيلو متر فقط. كما أنّه من فنادق الخمسة نجوم.
  • فندق آدامز: إنّه من فنادق الكويت الأربعة نجوم، حيث يقع بالقرب من أكوا بارك الكويت الذي يعد من افضل 10 اماكن ترفيهية في الكويت يوصى بها. لا سيما أنّه يفصله عنه مسافة تقدّر بحوالي 1.3 كيلو متر فقط.
  • أوتيل جميرا الكويت: وهو من فنادق الخمسة نجوم الموجودة في دولة الكويت. كما أنّ هذا الفندق يقع بالقرب من القرية المائية، حيث تفصله عنها مسافة تقدّر بحوالي 665 مترًا فقط.
  • فندق ميلينيوم الكويت: وهو أيضًا من فنادق الخمسة نجوم التي تقع في دولة الكويت. كما تفصله عن المدينة المائيّة مسافة تقدّر بحوالي 8.77 كيلو مترًا.

من كلّ ما سبق حول افضل 10 اماكن ترفيهية في الكويت يوصى بها ، قدمنا بعض أهمّ أماكن الترفيه والسياحة في الكويت. في الواقع، هناك الكثير الكثير من المواقع الترفيهية التي تحتضنها دولة الكويت، وما قدّمناه في هذه المقالة هو غيضٌ من فيض، وبعض من كلّ الأماكن السياحية والترفيهية الموجودة في دولة الكويت.

المراجع

  1. ^ en.arabtravelers.com , The best 6 entertainment places in Kuwait , 01/12/2021
  2. ^ inspirock.com , أفضل الأنشطة التي يمكن ممارستها في الكويت , 01/12/2021
  3. ^ edarabia.com , 15 Fun Things To Do in Kuwait with kids (2021) , 01/12/2021
  4. ^ travellwd.com , السياحة في الكويت : افضل اماكن سياحية في الكويت 2021 , 01/12/2021
88 مشاهدة